الاقتصاد المصري

المالية: تدبير 8 مليارات جنيه لصرف الزيادات الجديدة للعاملين بالدولة

المالية: تدبير 8 مليارات جنيه لصرف الزيادات الجديدة للعاملين بالدولة

 نشرت جريدة الوفد أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أكد أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، تم تدبير نحو ٨ مليارات جنيه لصرف الزيادات الجديدة للعاملين بالدولة في الربع الأخير من العام المالي الحالي؛ على ضوء قانون تعجيل موعد استحقاق العلاوة الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي، وذلك ضمن حزمة الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية، للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، وتخفيف آثارها على المواطنين. وأوضح وزير المالية أنه تمت إتاحة ٢,٦ مليار جنيه لتعزيز موازنات كل جهات الدولة؛ بما يُمكنِّها من صرف الزيادات الجديدة المقررة للعاملين مع مرتبات شهر أبريل اعتبارًا من غدٍ الأربعاء.

البنك المركزي يعلن ارتفاع الدين الخارجي إلى 145.529 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2021

نشرت جريدة المال أن بيانات البنك المركزي المصري أظهرت ارتفاع الدين الخارجي إلى 145.529 مليار دولار بنهاية الربع الثاني من العام المالي 2021/ 2022 مقابل 137.420 مليار دولار بنهاية الربع الأول من العام المالي نفسه. ووفقًا لبيانات المركزي، بلغ حجم الزيادة في الدين الخارجي نحو 8.109 مليار دولار، خلال الفترة من سبتمبر 2021 إلى ديسمبر 2021.

انطلاق المرحلة السابعة من «الفاتورة الإلكترونية» 15 يونيو 2022

نشرت جريدة الوطن أن الحكومة تبدأ في تطبيق المرحلة السابعة من منظومة الفاتورة الإلكترونية في 15 يونيو 2022 في المناطق الضريبية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بعد نجاح تطبيق المراحل الـ 6 السابقة بإلزام الشركات والتجار بإصدار فواتير إلكترونية لكل مبيعاتهم من السلع أو عما يقدمونه من خدمات والتوقف عن الإصدار الورقي للفواتير. ووفقاً للقرار الوزاري رقم 208 لسنة 2022 تلتزم الشركات التابعة للمناطق والمركز والمأموريات الضريبية بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية بإصدار فواتير إلكترونية عما تبيعه من سلع وخدمات مع حلول منتصف شهر يونيو المقبل وفقاً للقرار رقم 208 لسنة 2022 وشدد قرار رئيس مصلحة الضرائب المصرية على ضرورة مراعاة ما نص عليه القرارين رقم (443)، ورقم (629) لسنة 2021 بتحديد شركات الأموال المُخاطبة بتطبيق منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية (المجموعة الأولى والمجموعة الثانية) وفقًا لبيان قائمة الممولين المُعلن عنه على موقع مصلحة الضرائب المصرية

وزير البترول: 440 ألف سيارة محولة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود حتى الآن

نشرت جريدة الشروق أن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قال إن المشروع القومي للتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات في إطار المبادرة الرئاسية يشهد توسعا في أعداد السيارات المحولة ومحطات التموين بالغاز، مشيرا إلى أن هذا المشروع الطموح يتم تنفيذه لصالح المواطن المصري للاستفادة من ثرواته الطبيعية، وأنه شهد طفرات في تنفيذ وتشغيل المحطات بفضل الزخم الكبير الذي أحدثته المبادرة الرئاسية للتوسع فيه. وأوضح، خلال الاجتماع الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، أن عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود بلغ 440 ألف سيارة حتى الآن، وأن هناك العديد من الفوائد الاقتصادية والبيئية التي تعود مباشرة على المواطن من هذا المشروع، حيث إن متر الغاز الذي يماثل لتر البنزين، يعادل سعره نصف سعر لتر البنزين، فضلاً عن ارتفاع رقمه الأوكتينى وكونه وقوداً نظيفاً وصديقاً للبيئة.

المجلس الوطني للاعتماد يحصل على تمديد الاعتراف الدولي من المنظمة الأوروبية

نشر اليوم السابع أن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة اعلنت نجاح المجلس الوطني للاعتماد “إيجاك” في الحصول على تمديد الاعتراف الدولي من المنظمة الأوروبية للاعتماد حتى مايو 2024 في مجال اعتماد جهات اختبارات الكفاءة الفنية والجدارة PTP باعتباره الجهة الأولى والوحيدة من خارج الاتحاد الأوروبي وأول جهة عربية وإفريقية تحصل على هذا الاعتراف في هذا المجال، مشيرةً إلى أن هذا التمديد يسهم في انسياب التدفقات التجارية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي وتعزيز الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد باعتباره الشريك التجاري الأكبر لمصر. 

الملا: ارتفاع مبيعات الغاز الطبيعي للسيارات إلى 87 مليون متر مكعب بالربع الأول

نشر موقع مباشر مصر أن وزارة البترول والثروة المعدنية ذكرت أن مبيعات الغاز الطبيعي للسيارات ارتفعت في الربع الأول من عام 2022 إلى 87 مليون متر مكعب، مقارنة بمتوسط بلغ 73 مليون متر مكعب خلال عام 2021. وأوضح طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن المشروع القومي للتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات في إطار المبادرة الرئاسية يشهد توسعاً في أعداد السيارات المحولة ومحطات التموين بالغاز، مشيراً إلى أن هذا المشروع يتم تنفيذه لصالح المواطن المصري للاستفادة من ثرواته الطبيعية، وأنه شهد طفرات في تنفيذ وتشغيل المحطات بفضل الزخم الكبير الذي أحدثته المبادرة الرئاسية للتوسع فيه.

مقترحات ترويجية لتنشيط حركة السياحة الوافدة لمحافظات الصعيد خلال أشهر الصيف

نشرت جريدة الأهرام أن وزير السياحة والآثار استعرض تطورات موقف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الأسواق السياحية المختلفة خلال الفترة الماضية. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنشيط السياحي، حيث تمت مناقشة عدد من المقترحات للترويج للمقاصد والمدن السياحية المصرية المختلفة بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة وخاصة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.  كما تمت مناقشة مقترحات تنشيط حركة السياحة الوافدة لمحافظات الصعيد، خصوصًا خلال أشهر الصيف، وكذلك قواعد الحملات الترويجية المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى