شركات وأسواق

“فيريزون” ترفع الحد الأدنى للأجور إلى 20 دولارًا في الساعة

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“فيريزون” ترفع الحد الأدنى للأجور إلى 20 دولارًا في الساعة

نقلت وكالة (Reuters) أن شركة “فيريزون كوميونكيشنز” سترفع الحد الأدنى للأجور لعدد من موظفيها إلى 20 دولارًا في الساعة، مع نقص العمالة وارتفاع معدل التضخم.

وذكرت شركة الاتصالات اللاسلكية الأمريكية في بيان، أنها سترفع الحد الأدنى للأجور بالنسبة للموظفين الحاليين والجدد في وحدات خدمة العملاء والبيع بالتجزئة والبيع الداخلي.

“تويتر” تعلن عن خطة جديدة للوقوف أمام خطط “إيلون ماسك” للاستحواذ عليها

كشفت صحيفة (The Washington post) أن مجلس إدارة شركة “تويتر” تبنى خطة دفاعية جديدة، والتي ستسمح للشركة بإصدار أسهم جديدة يمكن لجميع المساهمين باستثناء “إيلون ماسك” شراؤها بسعر منخفض.

وبموجب الخطة الجديدة، ستفرض “تويتر” عقوبات كبيرة على أي شخص أو كيان يستحوذ على أكثر من 15% من أسهم الشركة دون موافقة مجلس الإدارة، ويهدف ذلك لحماية حقوق المساهمين في مواجهة استراتيجيات الاستحواذ القسرية وغير العادلة.

انكماش قطاع أشباه الموصلات الصيني لأول مرة منذ 2019

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، انكمش إنتاج الصين من أشباه الموصلات في الربع الأول من 2022 لأول مرة منذ بداية 2019 وسط تراجع الطلب على الإلكترونيات الاستهلاكية، وتزامنًا مع إجراءات الإغلاق بسبب “كورونا” في عدد من المناطق من بينها شنغهاي.

ووفقًا لبيانات مكتب الإحصاءات الوطنية الصادرة يوم الإثنين، انخفض إنتاج الدوائر الإلكترونية المتكاملة بنحو 4.2% في الفترة من يناير وحتى مارس، وهو أسوأ أداء فصلي منذ الربع الأول من 2019، حينما تراجع الإنتاج بنحو 8.7%.

“أبولو جلوبال” تدرس المشاركة في عرض لشراء “تويتر”

نقلت شبكة (Fox business) أن شركة “أبولو جلوبال مانجمنت” تدرس المشاركة في عرض لشراء “تويتر”، بعد سعي “إيلون ماسك” للاستحواذ على شركة التواصل الاجتماعي مقابل 43 مليار دولار.

وأجرت شركة الاستثمارات الخاصة مناقشات حول دعم صفقة محتملة لشراء “تويتر”، ما يتضمن توفير حقوق ملكية أو ديون لـ “ماسك” أو أي مقدم عرض آخر لدعم العرض.

قطاع السيارات:

وزارة الطاقة الأمريكية تمنح قرضًا بقيمة 107 ملايين دولار لدعم تصنيع السيارات الكهربائية

كشف موقع (ET Auto) أن وزارة الطاقة الأمريكية تعتزم إقراض شركة “سيرا ريسورسيز” المتخصصة في مناجم الجرافيت ملايين الدولارات لبناء منشأة لقطع غيار بطاريات السيارات الكهربائية في ولاية لويزيانا. ويُعَد ذلك هو أول قرض منذ أكثر من 10 سنوات ضمن برنامج تمويل التكنولوجيا المتقدمة لتصنيع المركبات التابع لوزارة الطاقة.

“آرك إنفيسمنت” تتوقع ارتفاع سهم “تسلا” 4 أمثال بحلول عام 2026

وفقًا لموقع (Yahoo finance)، توقعت شركة “آرك إنفيسمنت مانجمنت” ارتفاع سهم “تسلا” بأكثر من 4 أمثال بحلول عام 2026، مع استمرار التفاؤل بمستقبل الشركة.

وقالت شركة الاستثمار التي تديرها “كاثي وود” في مذكرة بحثية، إنها تتوقع وصول سعر سهم صانعة السيارات الكهربائية إلى 4600 دولار بحلول عام 2026، مع بدء تقييم السهم باعتباره سهم شركة ناضجة وليس شركة تتركز على النمو السريع.

قطاع الطاقة:

تعاون بين شركات واتحادات ألمانية لمعارضة حظر إمدادات الغاز الروسي

ذكرت وكالة (Business insider) أن اتحادات وشركات ألمانية أعلنت تعاونها من أجل معارضة فرض حظر أوروبي على واردات الغاز الطبيعي الروسي، تزامنًا مع مناقشة زعماء الاتحاد الأوروبي لفرض المزيد من العقوبات على موسكو.

وحذر البيان المشترك من أن فرض حظر سريع على واردات الغاز سيؤدي إلى تراجع الإنتاج وإغلاق المصانع، كما سيتسبب في خسارة على المدى البعيد لمواقع العمل المختلفة في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى