شركات وأسواق

إحدى الشركات الموردة لـ “آبل” تعلق الإنتاج في شنغهاي

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

إحدى الشركات الموردة لـ “آبل” تعلق الإنتاج في شنغهاي

نقلت شبكة (CNN) أن إحدى الشركات الموردة لـ “آبل” توقفت عن العمل في شنغهاي بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث أعلنت شركة “بيجاترون” أنها أوقفت الإنتاج في منشأتها في أكبر مدينة في الصين، وكذلك في مدينة “كونشان” المجاورة.

وقالت الشركة في بيان “موعد استئناف المصنع ستحدده الحكومة المحلية” مضيفة أنها ستعمل مع المسؤولين لاستئناف العمليات “في أقرب وقت ممكن”.

“ديدي” الصينية تعقد جمعية عمومية لشطب أسهمها من أمريكا في مايو

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، أعلنت شركة “ديدي جلوبال” الصينية في بيان نشرته يوم السبت الماضي إنها ستعقد اجتماعًا عامًا استثنائيًا بحلول يوم الثالث والعشرين من مايو المقبل من أجل التصويت على خططها لشطب أسهمها في الولايات المتحدة.

ارتفاع إيرادات “نتفلكس” في كوريا الجنوبية بنحو 52% خلال 2021

نقلًا عن صحيفة (The Korea Herald)، حققت “نتفلكس” ارتفاعًا في إيراداتها في كوريا الجنوبية بنحو 52% على أساس سنوي خلال عام 2021 مسجلة نحو 631.7 مليار وون (513 مليون دولار). وفقًا للشركة، جاء أكثر من 99% من دخلها في كوريا الجنوبية من رسوم الاشتراك الشهرية باستثناء ضريبة القيمة المضافة.

قطاع السيارات:

“فولكس فاجن” تحذر من تداعيات الأزمة الروسية- الأوكرانية على نتائج أعمالها

كشفت صحيفة (Automotive new Europe) أن أرباح شركة “فولكس فاجن” التشغيلية وصلت إلى 8.5 مليار يورو (9.3 مليار دولار) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

فيما قفز العائد التشغيلي للمبيعات في الربع الأول إلى نحو 13.5% مقارنة مع 7.7% خلال نفس الفترة من عام 2021، ولكن أطلقت الشركة تحذيراتها بشأن تأثيرات الازمة الروسية الأوكرانية وأزمات سلاسل التوريد على نتائج الأعمال خلال الفترة المقبلة.

قطاع الطيران:

شركة طيران شرق الصين تستأنف تشغيل طائرات “بوينغ 737-800”

ذكرت شبكة (CNBC) أن شركة طيران شرق الصين استأنفت تشغيل طائراتها من طراز بوينغ 737-800، وفق ما أظهرت بيانات موقع متخصص في رصد حركة الطيران، بعد أسابيع من حادث تحطم أسفر عن مقتل 132 شخصًا وإيقاف 223 طائرة.

وكانت طائرة من طراز “بوينغ 737-800” تابعة لخطوط شرق الصين قد تحطمت أثناء رحلة بين مدينتي “كونمينغ” و”قوانتشو” في الحادي والعشرين من مارس المنصرم.

القطاع المصرفي:

“جولدمان ساكس” يحذر من احتمالية حدوث ركود في الولايات المتحدة خلال العامين المقبلين

وفقًا لموقع (Yahoo finance)، حذر بنك “جولدمان ساكس” من أن التاريخ يشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي يواجه مهمة صعبة في تشديد السياسة النقدية بصورة كافية لتهدئة التضخم، دون أن يتسبب في حدوث ركود في الولايات المتحدة.  ووضع البنك خلال تقرير بحثي صدر الأحد احتمالية انكماش أكبر اقتصاد في العالم عند حوالي 35% خلال العامين المقبلين. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى