الاقتصاد الدولي

معنويات بناة المنازل في الولايات المتحدة تصل إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر في أبريل

معنويات بناة المنازل في الولايات المتحدة تصل إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر في أبريل

نقلت يو اس نيوز (US News) أنباء حول إظهار مسح يوم الاثنين أن الثقة بين شركات بناء المنازل في الولايات المتحدة تراجعت إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر في أبريل، حيث أدى ارتفاع معدلات الرهن العقاري وتعثر سلاسل التوريد إلى زيادة تكاليف الإسكان، مما أدى إلى استبعاد بعض المشترين لأول مرة من السوق. وانخفض مؤشر الرابطة الوطنية لبناة المنازل/سوق الإسكان ويلز فارجو نقطتين إلى 77 هذا الشهر. ودفع التراجع الشهري الرابع على التوالي بالمؤشر إلى أدنى مستوى له منذ سبتمبر الماضي. تشير القراءة فوق 50 إلى أن المزيد من البناة ينظرون إلى الظروف على أنها جيدة.

ترى حكومة البرازيل إجمالي الدين عند 79.6% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 23

ونقلت ستريت ريجستر (Street Register) أنباء حول توقع الحكومة البرازيلية يوم الخميس أن تصل ديون البلاد إلى 79.6% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2023، وترتفع إلى 80.3% في عام 2024 وتبقى عند هذا المستوى في عام 2025. ويقارن ذلك مع مستوى 79.6% الحالي، وفقًا للبنك المركزي. الأمر الذي يشير إلى أن الحكومة تتوقع توسعًا طفيفًا في السنوات القادمة لمؤشر الاستدامة المالية الرئيسي.

أصحاب العمل في المملكة المتحدة يقدمون زيادة في الأجور بنسبة 2.8% في المتوسط للموظفين 

وفي المملكة المتحدة، نقلت سيبرس ميل (Cyprus Mail) أنباء حول أظهار مسح يوم الاثنين أن أرباب العمل البريطانيين يعرضون تسويات للأجور السنوية بقيمة متوسط زيادة 2.8% للموظفين، أي أقل بكثير من معدل التضخم. وقال معهد تشارترد للإدارة إن العديد من الشركات كانت حذرة من تقديم زيادات في الأجور عندما ترتفع التكاليف الأخرى ويخشى البعض من أن طلب المستهلكين سيتعثر قريبًا.

ارتفاع توليد الطاقة في الصين بنسبة 0.2% في مارس

وبخصوص الصين، نقلت شينخوا (Xinhua) أنباء حول إظهار بيانات من المكتب الوطني للإحصاء يوم الاثنين أن توليد الطاقة في الصين ارتفع بنسبة 0.2% على أساس سنوي ليصل إلى 670.2 مليار كيلوواط/ساعة في مارس هذا العام. انخفض توليد الطاقة الحرارية بنسبة 5.7% على أساس سنوي، وزاد إنتاج الطاقة الكهرومائية بنسبة 19.8% على أساس سنوي. وزاد توليد الطاقة النووية بنسبة 2.2% وطاقة الرياح بنسبة 23.8%، كذلك زاد إنتاج الطاقة الشمسية بنسبة 16.8%.

الصين أجلت أكثر من 256 مليار يوان من مدفوعات الضرائب في مارس

ونقلت شينخوا (Xinhua) أنباء حول تأجيل سلطات الضرائب الصينية على مستوى البلاد في مارس 256.7 مليار يوان (40.26 مليار دولار) من الضرائب للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في قطاع التصنيع، وفقا لمصلحة الضرائب الحكومية. وقالت الإدارة إن إجمالي 2.57 مليون شركة استفادت من تأخير السداد.

تسارع تضخم مؤشر أسعار المستهلك في الهند لشهر مارس ليسجل 14.55%

أما بالنسبة إلى الهند، نقلت ايكونوميك تايمز (Economic times) أنباء حول تسارع التضخم القائم على أسعار الجملة في الهند إلى 14.55% في مارس من 13.11% في فبراير وسط تصلب أسعار الوقود. وارتفع تضخم التجزئة في مارس أيضا إلى 6.95%، وهو أعلى مستوى في 17 شهرا، مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية. سيبدأ التأثير الكامل لأسعار الوقود المحلية في الظهور في الأشهر اللاحقة.

ارتفاع الصادرات بنسبة 37٪ لتصل إلى 18.8 مليار دولار خلال الفترة من 1-14 أبريل

نقلت ايكونوميك تايمز (Economic times) أنباء حول ارتفاع صادرات الهند بنسبة 37.01% إلى 18.79 مليار دولار خلال الفترة من 1 إلى 14 أبريل على خلفية النمو الصحي في قطاعات مثل البترول والأحجار الكريمة والمجوهرات، وفقًا لبيانات أولية من وزارة التجارة. بلغت الصادرات خلال الفترة من 1 إلى 14 أبريل 2021 13.72 مليار دولار أمريكي. وأظهرت البيانات أن الواردات خلال الفترة ارتفعت بنسبة 12.24% لتصل إلى 25.84 مليار دولار. إضافة إلى ذلك، ارتفعت الواردات باستثناء البترول في نفس الفترة بنسبة 18.24% مقارنة بعام 2021-22.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى