شركات وأسواق

“إيني” تعلن اكتشاف مخزونات نفط وغاز جديدة في مصر

قطاع الطاقة:

“إيني” تعلن اكتشاف مخزونات نفط وغاز جديدة في مصر

نقلت صحيفة (Egypt today) أن شركة النفط والغاز الإيطالية العملاقة “إيني” اكتشفت آبار نفط وغاز جديدة في مصر تبلغ قدرتها الإنتاجية 8500 برميل من المكافئ النفطي يومياً.

وقالت المجموعة الإيطالية في بيان إنّ هذه الآبار التي اكتشفتها في امتياز مليحة بالصحراء الغربية المصرية بدأت الإنتاج بالفعل.

شركات عالمية تخطط لخفض مشتريات النفط الروسي بداية من 15 مايو

وفقًا لوكالة (Reuters)، تخطط مؤسسات عالمية كبرى لخفض مشتريات الوقود والنفط من شركات النفط المملوكة للحكومة الروسية بحلول الخامس عشر من مايو المقبل، وذلك من أجل تجنب العقوبات الغربية المطبقة على موسكو.

ولم يفرض الاتحاد الأوروبي حتى الآن عقوبات على واردات النفط الروسي لأن بعض الدول مثل ألمانيا كثيفة الاعتماد على إمدادات الخام من موسكو ولا تمتلك البنية التحتية اللازمة للتحول إلى البدائل.

القطاع المالي والمصرفي:

“موديز”: سداد روسيا للسندات الدولارية بالروبل يعني التخلف عن التزاماتها

وفقًا لوكالة (Yahoo finance)، قالت وكالة “موديز” إن قرار روسيا بسداد المدفوعات الأخيرة على السندات الدولارية بالروبل الروسي يعتبر تخلفًا عن سداد الديون، في حال لم يتم تسوية الوضع في غضون 30 يومًا من استحقاق الأموال.

وذكرت وكالة التصنيف الائتماني أن تحرك الحكومة الروسية للوفاء بالتزاماتها بالعملة المحلية بدلًا من الدولار الأمريكي يمثل تغييرًا في شروط الدفع في العقود الأصلية للسندات.

تراجع أرباح “جولدمان ساكس” بنحو 42% خلال الربع الأول

نشرت صحيفة (The financial times) أن أرباح “جولدمان ساكس” تراجعت بنسبة 42% خلال الربع الأول من 2022 حيث حقق صافي دخل قدره حوالي 3.9 مليار دولار، أو 10.76 دولار للسهم، بانخفاض عن 6.8 مليار دولار، أو 18.6 دولار للسهم، في نفس الفترة من العام الماضي.

ولكن كان الانخفاض أقل مما توقعه المحللون، مع تقديرات لصافي الدخل ربع السنوي عند 3.3 مليار دولار، أو 9.02 دولار للسهم، وفقًا لتنبؤات الأسواق.

قطاع السيارات:

“تسلا” تستعد لاستئناف الإنتاج في مصنعها بشنغهاي

نقلت وكالة (Reuters) أن شركة “تسلا” تستعد لاستئناف الإنتاج في مصنعها في شنغهاي يوم الاثنين بعد توقف دام ثلاثة أسابيع، بعد أن تلقت الضوء الأخضر من السلطات المحلية.

وكان مصنع الشركة في شنغهاي قد علق الإنتاج في 28 مارس بعد أن بدأت المدينة في تطبيق إجراءات الإغلاق لمكافحة الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إيلون ماسك” يعرض شراء “تويتر” مقابل 41.39 مليار دولار

نشرت صحيفة (Business today) أن “إيلون ماسك” عرض شراء “تويتر” مقابل 41.39 مليار دولار مؤكدًا أن الشركة تحتاج إلى تحويلها إلى أخرى خاصة.

ووفقًا لإفصاح للبورصة صادر يوم الخميس الماضي، فإن “ماسك” عرض شراء سهم “تويتر” مقابل 54.20 دولار وهو ما يمثل ارتفاعًا بنحو 38% عن سعر إغلاق الأول من أبريل، أي قبل يوم واحد من إعلان مؤسس “تسلا” الاستحواذ على 9.2% من أسهم “تويتر”.

الرئيس التنفيذي لـ “أمازون”: لم نستطع تحمل التكاليف الناجمة عن التضخم والجائحة والحرب

أفادت شبكة (CNBC) أن الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون” صرح يإن فرض رسوم إضافية كان أمرًا ضروريًا للتعامل مع ارتفاع التكاليف الناجم عن التضخم وجائحة “كورونا” والحرب في أوكرانيا.

وأوضح “آندي جاسي” أن “أمازون” لم تستطع استيعاب كل هذه التكاليف المرتفعة، والتي أصبحت غير محتملة بشكل متزايد مع استمرار الوباء وبداية الحرب الروسية الأوكرانية هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى