شركات وأسواق

ارتفاع عدد السيارات المُسجلة في كوريا الجنوبية

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

ارتفاع عدد السيارات المُسجلة في كوريا الجنوبية

نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن عدد المركبات المسجلة في كوريا الجنوبية تجاوز 25 مليونًا اعتبارًا من نهاية مارس، مما يعني أن واحدًا من كل اثنين كوريين جنوبيين يمتلكان سيارة.

وبلغ عدد تسجيلات السيارات نحو 25.07 مليون وحدة في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 52 مليون شخص حتى نهاية مارس، بزيادة 2.12% عن العام السابق.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

تقييم “إيبك جيمز” يصل لنحو 31 مليار دولار في جولة تمويلية

وفقًا لوكالة (Reuters)، جمعت شركة “إيبك جيمز Epic Games” ملياري دولار في جولة تمويلية جديدة، ما دفع تقييم شركة ألعاب الفيديو لنحو 31.5 مليار دولار.

وقالت الشركة المطورة للعبة “فورتنايت” في بيان، إن شركات “سوني جروب” والشركة القابضة المملوكة للعائلة المالكة لـ “ليجو جروب” ضمن المشاركين في الجولة التمويلية.

تراجع مبيعات الحواسب الشخصية حول العالم خلال الربع الأول

وفقًا لشبكة (CNBC)، تراجعت مبيعات الحواسب الشخصية حول العالم خلال الربع الأول من العام الجاري، وفقًا لبيانات أولية صادرة عن شركتي الأبحاث “جارتنر” و”آي دي سي”. وذكرت “جارتنر” أن شحنات الحواسب الشخصية العالمية انخفضت 7.3% في الربع الأول إلى 77.5 مليون وحدة، مع تراجع مبيعات أجهزة “كروم بوكس”. 

“نوكيا” تعلق نشاطها في روسيا

نشرت شبكة (CNN) أن الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا لصناعة معدات الاتصال قال إن الشركة ستنسحب من السوق الروسية وذلك بعد يوم واحد من إعلان منافستها إريكسون يوم الاثنين إنها ستعلق أعمالها في روسيا لأجل غير مسمى.

“تيم كوك”: سياسات مكافحة الاحتكار قد تضر مستخدمي “آيفون”

نقلت صحيفة (The wall street journal) أن الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” انتقد سياسات مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة والدول الأوروبية، مشيرًا إلى أن بعض السياسات المقترحة ستضر بخصوصية مستخدمي أجهزة “آيفون”.

وأوضح “تيم كوك” أن سعي الجهات التنظيمية إلى إجبار “آبل” على إتاحة خيار تثبيت التطبيقات من الإنترنت لمستخدمي “آيفون”، قد يؤدي إلى تثبيت تطبيقات وبرامج ضارة لسرقة البيانات.

قطاع السيارات:

“هوندا” تخطط لإنتاج مليوني سيارة كهربائية سنويًا بحلول 2030

وفقًا لموقع (Tech crunch)، تخطط “هوندا موتور” لإنتاج مليوني سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030، كجزء من محاولتها لخفض انبعاثات الكربون.  وأوضحت صانعة السيارات اليابانية خطتها لطرح 30 موديلاً كهربائيًا على مستوى العالم بحلول 2030. 

قطاع العقارات:

رابع أكبر شركة عقارات صينية تتخلف عن سداد مدفوعات سندات دولارية

نقل موقع (Yahoo finance) أن الصينية للتطوير العقاري “سانك تشاينا هولدنجز” تخلفت عن سداد أول مدفوعات على سندات دولارية منذ ظهور المخاوف بشأن الوضع المالي للشركة نهاية العام الماضي.

ووفقًا لما ذكرته مصادر مطلعة على الأمر، لم يتلق حملة السندات مدفوعات كانت مستحقة الإثنين الماضي، ولدى “سانك” فترة سماح مدتها 30 يومًا لسداد الديون وتجنب عملية التخلف عن السداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى