شركات وأسواق

رئيس “بي إم دبليو”: أزمة نقص الرقائق قد تستمر حتى عام 2023

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

رئيس “بي إم دبليو”: أزمة نقص الرقائق قد تستمر حتى عام 2023

نقلت وكالة (business line) أن الرئيس التنفيذي لشركة “بي إم دبليو” صرح بأنه من المرجح أن تستمر أزمة نقص أشباه الموصلات حتى عام 2023 بصورة تؤثر على صناعة السيارات في العالم.

وذكر “أوليفر زيبسي” أنه ما زالت الأسواق تشهد ذروة أزمة نقص رقائق أشباه الموصلات، لكن من المحتمل أن يبدأ الوضع في التحسن خلال العام المقبل. في حين دعا “زيبسي” إلى الاستعداد للتعامل مع نقص أساسي في أشباه الموصلات خلال عام 2023، على الرغم من التوقعات بتحسن الوضع.

“تسلا” تصدر 60 سيارة فقط من الصين خلال مارس

نشرت شبكة (ET Auto) أن “تسلا” صدرت نحو 60 سيارة فقط تم تصنيعها في مصنعها بشنغهاي خلال مارس، وهو مستوى قياسي منخفض، في ظل الطلب المحلي القوي. 

وأظهرت بيانات رابطة سيارات الركاب الصينية الصادرة الإثنين أن الشركة الأمريكية شحنت إجمالي 65.814 ألف سيارة من مصنعها في الصين الشهر الماضي، وتوجهت معظم هذه السيارات أو 65.754 ألف وحدة إلى السوق المحلي. 

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” تبدأ تصنيع “آيفون 13” في الهند

وفقًا لموقع (Engadget)، تعتزم شركة “آبل” بدء تصنيع أجهزة “آيفون 13” في الهند، بالتزامن مع محاولات الشركة الأمريكية لتقليل الاعتماد على سلاسل التوريد الصينية. وسيتم إنتاج أجهزة “آيفون 13” في مصنع محلي في ولاية “تاميل نادو” جنوب الهند والتابع لشركة “فوكسكون” التايوانية، أكبر شركة لتجميع هواتف “آيفون”.

“إريكسون” تعلق أعمالها في روسيا

نقلت صحيفة (The wall street journal) أن “إريكسون” عطلت العمل مع العملاء في روسيا إلى أجل غير مسمى، لتمتد فترة التوقف التي أعلنت في الأصل بأنها مؤقتة، في أعقاب العقوبات المفروضة بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا. 

وخصصت صانعة معدات الاتصالات السويدية نحو 0.9 مليار كرونة (95 مليون دولار) في الربع الأول لتعويض انخفاض قيمة الأصول وغيرها من التكاليف الاستثنائية. 

هبوط سهم “تويتر” بعد تراجع “إيلون ماسك” عن الانضمام إلى مجلس إدارتها

نقلًا عن شبكة (CNBC)، تراجع سهم “تويتر” خلال تعاملات ما قبل افتتاح الجلسة في وول ستريت اليوم الإثنين بعدما كشف “باراغ أغراوال” المدير التنفيذي للشركة عن أن “إيلون ماسك” تراجع عن خطته للانضمام إلى مجلس إدارة الشركة.

وكانت شركة التواصل الاجتماعي الأمريكية قد أعلنت الأسبوع الماضي انضمام “ماسك” إلى مجلس إدارتها بعد استحواذه على 9.2% من أسهم الشركة.

عوائد إعلانات “تيك توك” قد تتجاوز “تويتر” و”سناب” معًا هذا العام

نشرت وكالة (Reuters) تقريرًا يتوقع تتجاوز عوائد الإعلانات في تطبيق “تيك توك” مبيعات منافسيها “تويتر” و”سناب تشات” معًا خلال العام الجاري. وكشف تقرير لشركة الأبحاث “إنسايدر إنتليجنس”، أنه من المرجح أن تتضاعف مبيعات تطبيق “تيك توك” بنحو ثلاث مرات إلى أكثر من 11 مليار دولار خلال 2022.

قطاع الخدمات المالية:

“إس آند بي 500”: روسيا تخلفت عن سداد مدفوعات ديون أجنبية

نقلت شبكة (CNN Business) أن “إس آند بي 500” أعلنت أن روسيا تخلفت عن سداد ديون أجنبية لأنها عرضت على حاملي السندات مدفوعات بعملة الروبل وليس الدولار. وقالت “إس آند بي 500” إن روسيا حاولت سداد اثنين من السندات مقومين بالدولار وكان موعد استحقاقهما في الرابع من إبريل باستخدام الروبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى