شركات وأسواق

“آبل” تعقد المؤتمر السنوي للمطورين عبر الإنترنت للعام الثالث

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” تعقد المؤتمر السنوي للمطورين عبر الإنترنت للعام الثالث

نقلت صحيفة (Daily mail) أن شركة “آبل” تعتزم عقد مؤتمرها السنوي للمطورين عبر الإنترنت للعام الثالث على التوالي، وسط توقعات بأن تعلن الشركة تحديثات جديدة لبرامجها.

وأوضحت الشركة المصنعة لأجهزة “آيفون”، أن المؤتمر الافتراضي سيعقد خلال الفترة من السادس إلى العاشر من يونيو المقبل عبر الإنترنت.

“إيلون ماسك” ينضم لمجلس إدارة “تويتر” بعد امتلاك 9.2% من الشركة

كشفت صحيفة (fortune) أن الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” انضم إلى أعضاء مجلس إدارة “تويتر”، وذلك بعد امتلاكه حصة 9.2% من أسهم الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي. وتستمر عضوية “ماسك” في مجلس إدارة “تويتر” لمدة عامين وحتى 2024.

“إنتل” تعلق عملياتها التجارية في روسيا

وفقًا لموقع (Tech crunch)، قالت شركة إنتل الأمريكية لصناعة الرقائق إنها علقت عملياتها التجارية في روسيا، لتنضم إلى عدد كبير من الشركات التي خرجت من ذلك البلد في أعقاب غزوه لأوكرانيا.

القطاع المصرفي:

“بنك أوف أمريكا” يعتزم إعادة الموظفين للمكاتب في الأول من يونيو

ذكرت وكالة (Bloomberg) أن “بنك أوف أمريكا” يعتزم إعادة الموظفين للعمل من المكاتب في الولايات المتحدة بحلول الأول من يونيو المقبل، بمن في ذلك الموظفون الذين لم يتلقوا التطعيم ضد فيروس “كورونا”.

وأخبر البنك الأمريكي موظفيه، أنهم سيعودون إلى المكاتب تدريجيًا، على الرغم من أن بعض الموظفين بدأوا بالفعل في العودة إلى المكاتب في بعض المدن الأمريكية، بما في ذلك نيويورك.

قطاع السيارات:

“جنرال موتورز” و”هوندا” تتعاونان لتصنيع سيارات كهربائية منخفضة التكلفة

وفقًا لشبكة (CNBC)، قررت “جنرال موتورز” و”هوندا موتور” التعاون لتطوير سلسلة من السيارات الكهربائية ميسورة التكلفة. ووفقًا لما ذكره مسؤولون من كلتا الشركتين اليوم الثلاثاء، فإنه سوف ينتج عن الشراكة تصنيع ملايين السيارات منخفضة السعر بداية من عام 2027.

قطاع الطاقة:

“إكسون موبيل” تتوقع تسجيل أكبر أرباح فصلية منذ عام 2008

نشرت صحيفة (The financial times) أن “إكسون موبيل” تتوقع أن تكون أرباحها الفصلية الأعلى في أكثر من عقد، مع ارتفاع أسعار النفط والغاز الطبيعي بصورة حادة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا. وذكرت شركة الطاقة الأمريكية في وثائق قدمت للجهات التنظيمية أن إجمالي أرباح الربع الأول قد يصل إلى 11 مليار دولار، وهو المستوى الأعلى منذ عام 2008.

قطاع الطيران:

اضطرابات إنتاج “بوينج” تؤخر تطوير طائرات الرئاسة الأمريكية

كشفت وكالة (Reuters) أن اضطرابات الإنتاج لدى شركة “بوينج” أدت إلى تعطل عملية إنتاج طائرتين للرئاسة الأمريكية في بداية العام الجاري.

ونقلت الوكالة عن أشخاص على دراية بالأمر قولهم إن حوادث الإنتاج عززت من المخاوف حول الإضرار بالطائرتين اللتين تأخر إنتاجهما بالفعل عن الجدول الزمني المحدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى