شركات وأسواق

مبيعات السيارات الكهربائية في فرنسا تتجاوز سيارات البنزين

قطاع السيارات:

مبيعات السيارات الكهربائية في فرنسا تتجاوز سيارات البنزين

نقلت وكالة (Reuters) أن مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة في فرنسا تجاوزت نظيرتها التي تعمل بالنزين للمرة الأولى خلال الربع الأول من العام الجاري، مع ارتفاع أسعار الوقود وتزايد الدعم الحكومي للتشجيع على التحول للسيارات الكهربائية.

وبلغت مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة نحو 40% من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة، فيما شكلت مبيعات سيارات البنزين التقليدية نحو 38.3% من المبيعات.

“تويوتا” تؤكد التزامها بإنتاج السيارات الكهربائية في بريطانيا

أفادت وكالة (Bloomberg) أن شركة “تويوتا موتور” أكدت على الالتزام تجاه المملكة المتحدة بإنتاج السيارات الكهربائية في البلاد بعد تقرير نشرته إحدى الصحف بأن الشركة قد تتوقف عن صناعة السيارات في البلاد بسبب خطط الحكومة للتحول إلى صناعة السيارات الكهربائية الكاملة بوتيرة أسرع.

“فولكس فاجن” تستبعد “دويتشه بنك” من قيادة أحد الاكتتابات الأولية في ألمانيا

كشف موقع (Yahoo finance) أنه تم استبعاد “دويتشه بنك” -أكبر بنك في ألمانيا- من المشاركة في الطرح العام الأولي لشركة “بورشه” الشهيرة بصناعة السيارات الرياضية، والذي من المقرر أن يكون أحد أكبر الاكتتابات العامة الأولية في ألمانيا على الإطلاق.

واختارت “فولكس واجن” مجموعة بنوك أمريكية بالكامل، لقيادة عملية طرح الأسهم المخطط له، والتي قد تقدر قيمة “بورشه” بما يصل إلى 90 مليار يورو (100 مليار دولار)، متجاهلة البنوك الأوروبية.

تسليمات قياسية لسيارات “تسلا” خلال الربع الأول من 2022

نشرت صحيفة (Automotive news) أن شركة “تسلا” سلمت عدداً قياسياً من السيارات بلغ حوالي 310.048 ألف سيارة في جميع أنحاء العالم، مع تزايد رغبة المستهلكين في التحول نحو السيارات الكهربائية.

وقال “ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” في تغريدة: “كان هذا ربعًا صعبًا بشكل استثنائي بسبب انقطاعات في سلسلة التوريد وسياسة الصين في التعامل مع الوباء مشيرًا إلى إنقاذ العمل المتميز لفريق “تسلا” والموردين الرئيسيين الوضع”.

قطاع الطاقة:

“غازبروم” الروسية قررت التخارج من ألمانيا 

كشفت صحيفة (CNN)  أن شركة “غازبروم” الروسية للطاقة تخارجت من فرعها في ألمانيا، والذي يمتلك العديد من مرافق التخزين في جميع أنحاء البلاد والذراع التجاري للشركة في المملكة المتحدة ووحدات من سويسرا إلى سنغافورة.

وقالت الشركة في بيان، إنها لم تعد تمتلك شركة “غازبروم جرمانيا” وجميع وحداتها، بما في ذلك شركة “غازبروم ماركيتينغ أند تريدينغ” التي يقع مقرها في لندن، دون أن تكشف عن هيكل الملكية الجديد.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

الرئيس التنفيذي لـ “أمازون” يتلقى تعويضات مالية 212 مليون دولار في 2021

كشفت وكالة (Business insider) أن الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون” حصل على إجمالي تعويضات بقيمة 212 مليون دولار في العام الماضي، ما يعكس مكافآت الأسهم الكبيرة التي حصل عليها بعد توليه المنصب.

وتكمن معظم التعويضات المالية الخاصة بـ “جاسي” في العام الماضي في مكافآت الأسهم والبالغة 61 ألف سهم والتي سُتمنح في الفترة بين عامي 2023 و2031.

قطاع الأدوية:

“سينوفارم” تحصل على الموافقة لبدء تجارب الجيل الثاني من لقاح كورونا

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، قالت المجموعة الصينية الوطنية للصناعات الدوائية إنها حصلت على موافقة بكين لبدء التجارب للجيل الثاني من لقاح كورونا.

وأعلنت الشركة عن هذه الأنباء عبر حسابها في موقع “ويتشات” وذلك بعدما أعلنت في ديسمبر الماضي إنه تمت الموافقة على اللقاح المحسّن بالفعل في دولة الإمارات العربية المتحدة كجرعة معززة تقوي الاستجابة المناعية لفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى