شركات وأسواق

“فولكس فاجن” تعتزم استدعاء 100 ألف سيارة بسبب خطر حدوث حريق

قطاع السيارات:

“فولكس فاجن” تعتزم استدعاء 100 ألف سيارة بسبب خطر حدوث حريق

نقلت وكالة (Reuters) أن شركة “فولكس فاجن” ستضطر إلى استدعاء أكثر من 100 ألف سيارة هجينة تعمل بالكهرباء حول العالم، بسبب خطر نشوب حريق.

وقال المتحدث باسم شركة تصنيع السيارات الألمانية، إنه سيتم إخطار حوالي 42.3 ألف شخص من مالكي سيارات “فولكس فاجن” من علامات “باساتس” و”جولف” و”تيجوان” و”أرتونز” بعملية الاستدعاء. ومن المقرر أن يتم استدعاء نحو 24.4 ألف سيارة من علامة “أودي” التابعة لـ “فولكس فاجن”، كما ستتأثر بعض سيارات “سيات” و”سكودا” أيضًا بعملية الاستدعاء.

“فورد” توقف الإنتاج في مصنع ميتشجان بسبب نقص الرقائق

وفقًا لوكالة (market watch)، أعلنت شركة “فورد موتورز” وقف الإنتاج في مصنعها لتجميع السيارات في ولاية ميتشجان الأمريكية بسبب النقص العالمي في أشباه الموصلات. وأوضحت شركة صناعة السيارات الأمريكية، أن الإنتاج سيتوقف خلال الأسبوع المقبل في مصنعها، حيث يتم إنتاج سياراتها من طراز “موستانج”.

تراجع مبيعات “جنرال موتورز” و”تويوتا” خلال الثلاث أشهر الأولى من العام

نشرت صحيفة (The new York times) أن شركة “جنرال موتورز” و”تويوتا موتور” عانت من انخفاضات كبيرة في مبيعات السيارات والشاحنات في الولايات المتحدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام بسبب نقص الرقائق. وذكرت “جنرال موتورز” أن مبيعاتها تراجعت 20% إلى 512846 سيارة وشاحنة، في حين قامت “تويوتا” ببيع نحو 514592 سيارة بانخفاض قدره 15% خلال نفس الفترة.

تسليمات “نيو” الصينية من السيارات الكهربائية تسجل مستوى قياسياً في الربع الأول

وفقًا لشبكة (CNBC)، أعلنت شركة “نيو” الصينية تسجيل تسليمات قياسية لسياراتها الكهربائية خلال الربع الأول من العام الجاري، ليرتفع السهم بنحو 8%. وكشفت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الصينية عبر بيان، أنها سلمت 25.768 ألف سيارة في أول ثلاثة أشهر من عام 2022، ما يمثل زيادة 28.5% على أساس سنوي.

وفي شهر مارس الماضي وحده، سلمت “نيو” نحو 9985 سيارة كهربائية، بزيادة 37.6% مقارنة بنفس الفترة قبل عام واحد.

 “بي إم دبليو” تعلن عن سيارة سيدان كهربائية مخصصة للصين فقط

أفاد موقع (Yahoo finance) أن “بي إم دبليو” أعلنت عن السيارة السيدان الكهربائية الجديدة باسم “i3 eDrive35L”، والتي سيتم إنتاجها وبيعها في الصين فقط، لكنها لم تكشف سوى عن عدد قليل من الصور للسيارة. 

وتعمل السيارة بقوة 281 حصانًا، ويمكنها الانطلاق من الصفر إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة (100 كيلومتر في الساعة) خلال 6.2 ثانية.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

خطأ برمجي في “فيسبوك” تسبب في انتشار المعلومات المضللة لمدة 6 أشهر

نقلت صحيفة (The economic times) أن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تعرض إلى خطأ برمجي تسبب في نشر المعلومات المضللة عن غير قصد بدلًا من مكافحتها خلال الستة أشهر الماضية، بحسب تقرير.

وحدد مهندسو “فيسبوك” وجود خطأ كبير في ترتيب موجز الأخبار الخاص بالموقع، ما تسبب في انتشار منشورات تحرض على العنف وتنشر معلومات مضللة على مدار الستة أشهر الماضية.

قطاع الخدمات المالية:

“فيزا” ترفع الحد الأقصى للمعاملات في محطات الوقود الأمريكية بعد ارتفاع الأسعار

نشرت صحيفة (Business standard) أن شركة “فيزا” تعتزم إجراء تعديلات على قواعد المعاملات في محطات الوقود للسماح بمعاملات أكبر من المتاحة حاليًا، في أعقاب ارتفاع أسعار الوقود في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ما منع السائقين من استخدام البطاقات لملء السيارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى