شركات وأسواق

سهم “آبل” يتجه لتسجيل أطول سلسلة مكاسب يومية منذ 2003

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

سهم “آبل” يتجه لتسجيل أطول سلسلة مكاسب يومية منذ 2003

نقلت شبكة (CNBC) أن سهم “آبل” ارتفع خلال تعاملات الثلاثاء إذ يتجه للإغلاق على ارتفاع للجلسة الـ 11 على التوالي، وهي أطول سلسلة مكاسب يومية لسهم صانعة “الآيفون” منذ 2003.

ونجح سهم “آبل” في محو خسائره عن إجمالي العام الجاري، فيما كانت المرة الأخيرة التي سجل فيها سهم “آبل” مكاسب على مدار 11 جلسة متتالية على الأقل في 2003، وذلك عندما ارتفع على مدار 12 جلسة على التوالي.

روسيا تعتزم إطلاق متجر تطبيقات بدلًا من “جوجل” في مايو

ذكرت وكالة (Reuters) أن مطورو التطبيقات في روسيا يعتزمون تطوير بديل لمتجر تطبيقات “جوجل” التابع لشركة “ألفابت”، إذ يخططون لإطلاقه في التاسع من مايو المقبل، بالتزامن مع احتفالات يوم النصر في روسيا.  

ويأتي هذا الإعلان بعد تعليق “جوجل” و”يوتيوب” لجميع الخدمات المدفوعة في روسيا، بفعل العقوبات الغربية التي تفرض قيودًا على القطاع المصرفي في البلاد.

تغريم “جوجل” 2.2 مليون دولار في فرنسا بسبب ممارسات تعسفية ضد المطورين

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، قررت محكمة باريس التجارية فرض غرامة على شركة “جوجل” التابعة لـ “ألفابت” تقدر بنحو مليوني يورو (2.2 مليون دولار)، بفعل الممارسات التعسفية تجاه المطورين على متجرها للتطبيقات.

وأعرب المتحدث باسم “جوجل” عن استيائه من القرار، كما أكد أن الشركة ستراجعه عن كثب، مشيرًا إلى أنه من المبكر للغاية تحديد إذا ما كانت الشركة ستستأنف على هذا القرار.  

قطاع السيارات:

“تسلا” تضيف نحو 84 مليار دولار لقيمتها السوقية بعد خطة تقسيم السهم

نقلًا عن وكالة (Business standard)، ارتفع سهم “تسلا” في تعاملات أمس مما أضاف 84 مليار دولار للقيمة السوقية للشركة، بعدما أعلنت أنها ستسعى للحصول على موافقة المساهمين لزيادة عدد أسهمها، حتى تتمكن من تقسيم الأسهم.  وصعد السهم في تعاملات ما قبل الافتتاح أمس بنسبة 1.39% إلى 1107.85 دولار. 

إنتاج ومبيعات “تويوتا” خارج اليابان تسجل مستوى قياسيًا

نشرت صحيفة (The Japan Times) أن “تويوتا موتور” أعلنت أن المجموعة – بما يشمل العلامتين التجاريتين “دايهاتسو” و”هينو موتورز” – أنتجت وباعت عددًا قياسيًا من السيارات في الأسواق خارج اليابان خلال فبراير، على الرغم من أزمة نقص الرقائق التي سببها “كوفيد-19”. 

وخلال فبراير، بلغ حجم إنتاج المجموعة خارج اليابان 531.183 ألف سيارة بزيادة 16% عن نفس الشهر من العام الماضي، كما ارتفعت المبيعات 5.2% عند 620.36 ألف. 

قطاع الأدوية: 

“جونسون آند جونسون” تعلق بيع منتجات العناية بالبشرة في روسيا

نشرت صحيفة (The Economic times) أن “جونسون آند جونسون” قررت وقف بيع منتجات العناية الشخصية في روسيا، ردًا على الحرب الراهنة بين موسكو وكييف. وأعلنت الشركة الأمريكية في بيان أنها ستستمر في توفير الأدوية والأجهزة الطبية بسبب استثنائها من العقوبات الغربية. 

قطاع الطاقة:

“فيتول” تسجل أرباحًا قياسية في 2021

نقلًا عن صحيفة (financial post)، حققت أكبر شركة مستقلة لتجارة النفط الخام في العالم “فيتول” أرباحًا قياسية خلال العام الماضي، على خلفية الطلب المتزايد على الطاقة مع تخفيف قيود الإغلاق عالميًا.

وتجاوز صافي أرباح “فيتول” نحو 4 مليارات دولار خلال العام الماضي، ما يمثل أعلى مستوى على الإطلاق، مقارنة بتسجيل 3 مليارات دولار خلال 2020، فيما ارتفعت الأرباح الإجمالية بنحو مليار دولار لتسجل 6 مليارات دولار.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى