شركات وأسواق

تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة خلال فبراير لأدنى مستوى منذ 2009

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إتش بي” تعتزم الاستحواذ على شركة لأجهزة الصوت والفيديو مقابل 3.3 مليار دولار

نقلت شبكة (CNN) أن شركة “إتش بي” تعتزم الاستحواذ على شركة “بولي ” لأجهزة الصوت والفيديو، إذ تحاول “إتش بي” الاستفادة من تحوُّل الشركات إلى نظام العمل الهجين، ما يعزز الطلب على المنتجات الإلكترونية.

وأوضح “إنريكي لوريس” الرئيس التنفيذي لشركة “إتش بي”، أن ظهور نظام العمل المختلط أو الهجين يوفر فرصة لا تتكرر في تغيير طريقة إنجاز الأعمال، حيث يجمع بين العمل من المنزل والمكتب.

شركة الاتصالات الأوكرانية تعلن انقطاع الاتصالات والإنترنت بسبب هجوم إلكتروني قوي

وفقًا لشبكة (BBC)، قال مسؤولون في الحكومة الأوكرانية وممثلون عن شركة الاتصالات الأوكرانية المملوكة للدولة (أوكرتيليكوم) إنها شهدت انقطاعا في خدمة الإنترنت بعد أن تعرضت لهجوم إلكتروني قوي.

وتعتبر هذه أحدث واقعة ضمن هجمات وعمليات تسلل إلكتروني تعرضت لها شبكة الإنترنت في أوكرانيا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أواخر فبراير.

قطاع السيارات:

“جنرال موتورز” و”فولكس فاجن” تؤكدان عدم تأثر مصانع شنغهاي بعمليات الإغلاق

نشرت وكالة (Reuters) أن شركتي “جنرال موتورز” و”فولكس فاجن” أعلنتا أن عمليات الإنتاج في مصانع الشركتين في شنغهاي لم تتأثر بقيود الإغلاق المفروضة في المدينة لاحتواء انتشار فيروس “كورونا”.

مبيعات “هيونداي” من السيارات الصديقة للبيئة تتجاوز 500 ألف في أمريكا

كشفت صحيفة (The Korea Herald) أن المبيعات التراكمية لمجموعة “هيونداي موتور” من السيارات الصديقة للبيئة في الولايات المتحدة تجاوزت مستوى 500 ألف بنهاية فبراير، وذلك بعد 11 عامًا من اقتحام السوق الأمريكي.

وذكرت الشركة الكورية الجنوبية أنها باعت 15.218 ألف سيارة صديقة للبيئة في فبراير، ليصل إجمالي المبيعات التراكمية لمجموعة “هيونداي” من سيارات هذا الطراز في الولايات المتحدة مستوى 508.59 ألف الشهر الماضي.

“تسلا” تعتزم إجراء تصويت على تقسيم أسهمها

وفقًا لشبكة (CNBC)، أعلنت “تسلا” أنها ترغب في تقسيم أسهم الشركة حتى تتمكن من سداد توزيعات الأرباح على مساهميها.

وأكدت الشركة الأمريكية في بيان لهيئة الأوراق المالية والبورصات أن مجلس إدارتها وافق على المقترح، لكنها ستعقد تصويتًا للمساهمين في اجتماعها السنوي حول المقترح.

تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة خلال فبراير لأدنى مستوى منذ 2009

نقلت صحيفة (Automotive news) أن إنتاج السيارات في المملكة المتحدة الشهر الماضي انخفض بنسبة 41% على أساس سنوي، مما يعكس الاضطراب المستمر بسبب نقص الرقائق.

وصُنعت حوالي 61،657 سيارة في بريطانيا في فبراير، وهو أدنى مستوى خلال العام منذ فبراير 2009 مقارنة بنحو 105،008 سيارة خلال نفس الشهر من العام السابق.

القطاع المصرفي:

ارتفاع أرباح “بنك الصين” بنحو 12.5% خلال الربع الرابع من 2021

نقلت شبكة (CNA) أن بنك الصين، رابع أكبر بنك في البلاد من حيث الأصول، أعلن عن زيادة بنسبة 12.5% في صافي أرباح الربع الرابع من عام 2021 إلى 53.0 مليار يوان (8.32 مليار دولار).

وقال البنك في بيان يوم الثلاثاء إن أرباح العام ارتفعت بنسبة 12.3% إلى 216.6 مليار يوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى