شركات وأسواق

“جازبروم”: صادرات الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا مستمرة

الشركات الدولية

قطاع الطاقة:

“توتال” تؤكد عدم وجود خطط لتصفية أصولها في روسيا

نقلت وكالة (Reuters) أن “باتريك بويان”، الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الفرنسية “توتال”، صرح بأن شركته لا تنوي الانضمام إلى نظيراتها الدولية في تصفية أصولها الروسية في أعقاب غزو أوكرانيا.

“جازبروم”: صادرات الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا مستمرة

وفقًا لصحيفة (US News)، قالت شركة الطاقة الروسية العملاقة “جازبروم” السبت الماضي إنها تواصل إمداد أوروبا بالغاز الطبيعي عبر أوكرانيا وفقا لطلبات المستهلكين الأوروبيين.

وأضافت الشركة أن حجم الطلب بلغ 109.5 مليون متر مكعب بحلول يوم 26 مارس ارتفاعا من 105.1 مليون متر مكعب اليوم السابق.

قطاع السيارات:

“إيلون ماسك” يفكر  في إنشاء منصة جديدة للتواصل الاجتماعي

نشرت شبكة (CNN) أن “إيلون ماسك”، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، صرح في تغريدة على حسابه على “تويتر” إنه “يفكر بجدية” في إطلاق منصة جديدة للتواصل الاجتماعي.

وكان ماسك يرد على سؤال أحد مستخدمي تويتر حول ما إذا كان سيفكر في إنشاء منصة تواصل اجتماعي تتكون من خوارزمية مفتوحة المصدر وتعطي الأولوية لحرية التعبير وتقدم الحد الأدنى من الدعاية.

“تسلا” تُعلّق الإنتاج في مصنع شنغهاي بسبب قيود “كورونا”

أفادت وكالة (Bloomberg) أن “تسلا” تخطط لتعليق الإنتاج في مصنعها في شنغهاي، ليوم واحد على الأقل، في الوقت الذي تكثف فيه الحكومة المحلية القيود المرتبطة بـ”كوفيد”، بعد ارتفاع في حالات الإصابة في المدينة.

 ووفقًا لبعض المصادر المطلعة على الأمر، فإنه سيتم وقف الإنتاج، اليوم الإثنين، وأضافت أن “تسلا” لم تخبر موظفيها بعد ما إذا كانت ستمد التعليق لما بعد يوم الإثنين أم لا.

وحدة السيارات التابعة لـ”إيفرجراند” تقترب من بدء تلقي طلبات شراء مركباتها

كشفت صحيفة (The Economic times) أن وحدة “تشاينا إيفرجراند” لسيارات الطاقة الجديدة سوف تبدأ قبول الطلبات لشراء سيارتها الكهربائية “هنغتشي 5” قريبًا، كما افتتحت مراكز البيع في 15 مدينة صينية.

وأعلن “ليو يونجزوهو” رئيس شركة السيارات الكهربائية تلك التطورات في اجتماع انعقد عبر الإنترنت أمس الأحد بحضور حوالي 200 مورد لقطع غيار السيارات.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“هواوي” تسجل أول تراجع في إيراداتها السنوية على الإطلاق خلال 2021

نشرت شبكة (CNBC) أن “هواوي” سجلت أول تراجع في إيراداتها السنوية على الإطلاق خلال عام 2021، مع استمرار التأثير السلبي للعقوبات الأمريكية على الشركة الصينية. 

وتراجعت الإيرادات بنسبة 28.5% على أساس سنوي في العام الماضي إلى 636.8 مليار يوان (99.9 مليار دولار)، في أول انخفاض سنوي بناءً على التقارير التي يعود تاريخها إلى 2002.

“آبل” تخطط لخفض إنتاج “آيفون” و”إيربودز”

نقلت صحيفة (NIKKEI Asia) أن “آبل” تخطط لخفض إنتاجها من أجهزة “آيفون” و”إيربودز”، إذ بدأت تداعيات غزو أوكرانيا وزيادة التضخم في الضغط على طلب المستثمرين على الإلكترونيات.

وأبلغت “آبل” عدداً من الموردين بأنها تستهدف خفض طلبات إنتاج جهاز “آيفون إس إي” بنحو 20%، أو بمقدار مستوى يتراوح ما بين مليوني إلى ثلاثة ملايين وحدة في الربع الثاني، وأرجعت ذلك إلى ضعف الطلب بأكثر من المتوقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى