شركات وأسواق

“رينو” تعلق عمليات مصنع موسكو وتبحث مستقبل حصتها في “أوتوفاز”

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“رينو” تعلق عمليات مصنع موسكو وتبحث مستقبل حصتها في “أوتوفاز”

نقلت وكالة (Reuters) أن شركة “رينو” قررت تعليق العمليات في مصنعها في العاصمة الروسية موسكو، فيما تقوم بتقييم الخيارات المتاحة بشأن حصتها في أكبر شركة صناعة سيارات في البلاد “أوتوفاز”.

وأكدت شركة صناعة السيارات الفرنسية في بيان، أنها تنفذ بالفعل الإجراءات اللازمة للامتثال للعقوبات الدولية، دون الإشارة إلى الأزمة الأوكرانية.

“جنرال موتورز” تعتزم وقف إنتاج مصنع إنديانا مع استمرار نقص الرقائق

نشرت صحيفة (financial post) أن “جنرال موتورز” تعتزم وقف العمل في مصنع تجميع السيارات في ولاية إنديانا الأمريكية لمدة أسبوعين بسبب النقص المستمر في رقائق أشباه الموصلات.

وقالت شركة صناعة السيارات الأمريكية، إن حالة عدم اليقين ما زالت مستمرة، ما يصعب توقع مستقبل سلاسل التوريد، مؤكدة أنها تعمل مع الموردين من أجل التخفيف من آثار المشكلات المحتملة في المستقبل.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سبوتيفاي” تسحب أعمالها من روسيا بعد تقييد العمليات الإخبارية

وفقًا لشبكة (CNBC)، أعلنت شركة “سبوتيفاي” الانسحاب من روسيا بسبب القوانين الأخيرة التي تقيد العمليات الإخبارية، ما قد يعرض موظفي البث المباشر والمستمعين إلى المخاطر.

وقال المتحدث باسم شركة خدمات البث الصوتي في بيان، إن “سبوتيفاي” حاولت الحفاظ على خدماتها في روسيا لتقديم أخبار ومعلومات موثوقة ومستقلة، لكن القوانين التي تم تطبيقها مؤخرًا تقيد عمليات الشركة وتقضي على حرية التعبير.

“سناب” تستحوذ على شركة فرنسية لعلوم الأعصاب

نقل موقع (Tech crunch) أن شركة “سناب” استحوذت على الفرنسية “نيكست مايند” العاملة في تطوير تقنية تقيس نشاط الخلايا العصبية من أجل التحكم في الأجهزة الإلكترونية باستخدام الدماغ.

وكتبت الشركة الأمريكية في مذكرة إن “نيكست مايند” انضمت لـ “سناب” للمساعدة في دفع جهود بحث الواقع المعزز على المدى الطويل، خصوصًا المتعلقة بنظارتها الذكية والمتاحة فقط في الوقت الحالي لصانعي المحتوى وليس للجمهور.

“أوبر” تسمح بإدراج سيارات الأجرة إلى التطبيق في نيويورك

كشفت صحيفة (The guardian) أن شركة “أوبر تكنولوجيز” ستدرج سيارات الأجرة في مدينة نيويورك في تطبيقها، ما يهدف إلى توسع الشركة والمساعدة في تعويض نقص السائقين في أكبر سوق في الولايات المتحدة. وذكرت شركة تكنولوجيا نقل الركاب، أنها تخطط إلى إدراج كل سيارة أجرة في تطبيق “أوبر” بحلول عام 2025، بعدما أضافت 122 ألف سيارة أجرة جديدة إلى منصتها العام الماضي، ما يمثل 3% من إجمالي قاعدة سائقيها.

“آبل” تدرس إطلاق خدمة اشتراك شهري لهاتف “أيفون”

نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة “آبل” تعمل على إطلاق خدمة اشتراك لهواتف “أيفون” ومنتجات الأجهزة الأخرى، وأكدت الشركة أن القرار من شأنه أن يجعل ملكية جوال “أيفون” مماثلة لدفع رسوم شهرية للتطبيق.

قطاع الخدمات المالية:

“فيتش” تخطط لسحب التصنيفات الائتمانية لجميع الكيانات الروسية

نشرت شبكة (US News) أن وكالة “فيتش” تعتزم سحب التصنيفات الائتمانية لجميع الكيانات الروسية والشركات التابعة لها، من أجل الامتثال للعقوبات المفروضة على روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي عقب غزو أوكرانيا.

وذكرت وكالة التصنيف الائتماني، أنه سيتم سحب التصنيفات الائتمانية قبل الخامس عشر من أبريل، وذلك بعد أن علقت الشركة المالكة للوكالة “فيتش جروب” عملياتها التجارية في روسيا في وقت سابق من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى