شركات وأسواق

“توتال” الفرنسية تتوقف عن شراء النفط الروسي

قطاع الطاقة:

“توتال” الفرنسية تتوقف عن شراء النفط الروسي

نقلت وكالة (Business standard) أن شركة “توتال انرجيز” ستتوقف عن شراء النفط والمنتجات البترولية من روسيا، لتنضم إلى عدد من الكيانات الغربية التي توقفت عن التعامل مع موسكو. وأضافت شركة الطاقة الفرنسية عبر بيان، أنها ستعمل على ضمان الالتزام الصارم بالعقوبات الأوروبية ضد روسيا، في الوقت الحالي وفي المستقبل.

المدير التنفيذي لـ “فيتول”: صدمة سوق الطاقة قد تدفع العالم إلى الركود

كشف موقع (Nasdaq) أن “راسل هاردي” المدير التنفيذي لأكبر شركة لتجارة النفط في العالم “فيتول” قال إن صدمة سوق الطاقة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا قد تدفع العالم إلى ركود اقتصادي، وخاصة إذا استمرت الحرب. 

وصرح “هاردي” لقمة “فايننشال تايمز العالمية للسلع” قائلاً: كلما طالت الحرب، زادت فرصة حدوث ركود اقتصادي. 

“أدنوك” توقع اتفاقيات مع شركات ألمانية للتعاون في مجال الهيدروجين النظيف

نقلت وكالة (Reuters) أن شركة بترول أبو ظبي الوطنية “أدنوك” أعلنت توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات دراسات مشتركة مع شركات ألمانية، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجال الهيدروجين النظيف. 

وتهدف الاتفاقيات إلى استكشاف فرص التعاون في مشتقات الهيدروجين منخفضة الكربون والطاقة المتجددة، بما في ذلك شحنات تجريبية من الأمونيا الزرقاء منخفضة الكربون من دولة الإمارات في عام 2022 لاستخدامها في تطبيقات متنوعة في ألمانيا.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

الأرباح الفصلية لـ “شاومي” تتجاوز التوقعات

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، سجلت ثالث أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم “شاومي” أرباحًا فصلية تجاوزت توقعات المحللين، وأعلنت خطتها لإعادة شراء أسهمها. 

وارتفع صافي الدخل المعدل للشركة 40% إلى 4.47 مليار يوان (702 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في 2021، وزادت الإيرادات بنسبة 21% عند 85.6 مليار يوان، متجاوزة التوقعات البالغة 81.5 مليار يوان. 

ارتفاع إيرادات “تنسنت” بأبطأ وتيرة على الإطلاق خلال 2021

كشف موقع (Nasdaq) أن الشركة الصينية “تنسنت” أعلنت نمو إيراداتها الفصلية بأبطأ وتيرة على الإطلاق خلال الربع الأخير من 2021، مع استمرار تداعيات الإجراءات التنظيمية في بكين على شركة التكنولوجيا.

وزادت الإيرادات 8% عند 144.18 مليار يوان (22.62 مليار دولار) وهي أبطأ وتيرة منذ بدء التداول على أسهم الشركة في 2004.

قطاع السيارات:

“تسلا” تبدأ تسليم أولى سياراتها من مصنعها الجديد في ألمانيا

ذكرت صحيفة (the new York times) أن “تسلا” بدأت تسليم أول 30 وحدة من السيارات “موديل واي” التي تم تصنيعها في مصنع الشركة الجديد في ألمانيا الذي تبلغ تكلفته 5 مليارات يورو (5.5 مليار دولار). 

“تويوتا” تخطط لإعادة شراء أسهم بقيمة 826 مليون دولار

نقلت صحيفة (The times of India) أن “تويوتا موتور” أعلنت خطة لإعادة شراء أسهم بقيمة 100 مليار ين (826 مليون دولار)، وستنفذ تلك العمليات في الفترة من غدًا الخميس حتى العاشر من مايو. 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة طوكيو أنها أخذت في اعتبارها سعر السهم الحالي، وأنها أصبحت أكثر مرونة من أي وقت مضى في تنفيذها لعمليات إعادة شراء أسهمها. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى