شركات وأسواق

تعطل خدمات “آبل” لدى آلاف المستخدمين

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

تعطل خدمات “آبل” لدى آلاف المستخدمين

نقلت صحيفة (daily mail) أن العديد من خدمات “آبل” تعطلت لدى آلاف المستخدمين، بما في ذلك متجر التطبيقات “آبل ستور” وخدمة الألعاب “آبل آركيد” وخدمة التخزين “آي كلاود”.

وأظهرت صفحة حالة النظام لدى شركة “آبل”، أن هناك 11 انقطاعًا مستمرًا في الخدمات، ويشمل ذلك خدمات “آبل تي في” وخدمات البث الصوتي “البودكاست” والخرائط، كما أشارت إلى أن “آبل” تحقق في المشكلة التي جعلت بعض الخدمات بطيئة أو غير متوفرة.

محكمة روسية تحظر “فيسبوك” و”إنستجرام” مع اتهامات بالتطرف

وفقًا لصحيفة (The independent)، حظرت محكمة روسية موقعي “فيسبوك” و”إنستجرام” التابعين لشركة “ميتا”، في أول استخدام لقانون بشأن التطرف ضد شركة تكنولوجيا أجنبية. وأيد القاضي طلب المدعي العام بحظر الشبكتين الاجتماعيتين بشكل فوري، معتبرًا أنهما تمارسان أنشطة متطرفة في روسيا.

“علي بابا” تعزز برنامج إعادة شراء أسهمها إلى 25 مليار دولار

نقلت شبكة (CNBC) أن شركة التجارة الإلكترونية الصينية “علي بابا” رفعت خطتها لإعادة شراء أسهمها إلى 25 مليار دولار، مع تطلع المجموعة إلى تعزيز ثقة المستثمرين بعد النمو المتباطئ والحملة التنظيمية الصينية على قطاع التكنولوجيا. وأعلنت “علي بابا” الثلاثاء زيادة خطتها لإعادة شراء الأسهم من 15 مليار دولار إلى 25 مليار دولار خلال العامين المقبلين. 

قطاع الطاقة:

“جازبروم” الروسية تقول إنها مستمرة في تصدير الغاز لأوروبا

ذكرت وكالة (Reuters) أن شركة الطاقة الروسية “جازبروم” لا تزال تورد الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا تماشيا مع طلبات مستهلكين أوروبيين. وقالت الشركة إن الطلبات بلغت 108 ملايين متر مكعب في 22 مارس، ارتفاعًا من 104.7 مليون متر مكعب في 21 مارس.

قطاع السيارات:

إنتاج “فورد” في أوروبا يتراجع بفعل نقص أشباه الموصلات والحرب الأوكرانية

نشرت شبكة (CNA) أن “فورد” أعلنت أن معدلات إنتاج السيارات وطلبياتها في أوروبا تضررت بسبب النقص العالمي في أشباه الموصلات والحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضحت “فورد” في بيان، أن الغزو الروسي لأوكرانيا تسبب في نقص قطع الغيار في مصنع “فولكس فاجن” في بولندا، حيث يتم تصنيع سيارة “فورد” من طراز “تورنيو كونيكت”، ما أدى إلى توقف الإنتاج مؤقتًا.

قطاع الطيران:

سهم “بوينج” يتراجع 4% بعد تحطم طائرة في الصين

نقلت وكالة (MARKET WATCH) أن سهم “بوينج” تراجع بنحو 4% خلال تعاملات الإثنين، إذ تواجه الشركة أزمة جديدة بعد سقوط طائرتها من طراز “ماكس 737” في الصين وعلى متنها 132 راكبًا، ما عزز المخاوف حول مصير مجموعة الطائرات الأكثر مبيعًا لدى الشركة.

وخلال التعاملات، تراجع سهم “بوينج ” بنسبة 4% عند 185.11 دولار، بعدما تراجع في وقت سابق من تداولات أمس إلى 180.61 دولار.  

قطاع العقارات:

مصادرة ودائع بقيمة 2.1 مليار دولار لوحدة تابعة لـ “إيفرجراند”

كشفت صحيفة (The wall street journal) أن وحدة الخدمات التابعة لشركة التطوير العقاري الصينية “تشاينا إيفرجراند” أعلنت أن بعض مقرضيها صادروا ودائع للشركة بقيمة 13.4 مليار يوان (2.11  مليار دولار) كانت قد تعهدت بها من قبل كضمان لأطراف ثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى