شركات وأسواق

“جنرال موتورز” تشتري حصة “سوفت بنك” في “كروز” للسيارات ذاتية القيادة

قطاع السيارات:

“جنرال موتورز” تشتري حصة “سوفت بنك” في “كروز” للسيارات ذاتية القيادة

نقل موقع (Tech crunch) أن شركة “جنرال موتورز” أعلنت شراء حصة صندوق “رؤية 1” التابع لسوفت بنك في شركة “كروز” للسيارات ذاتية القيادة، في خطوة تمنح صانعة السيارات ملكية 80% في الأخيرة.

وقالت الشركة الأمريكية عبر بيان، إنها ستدفع 2.1 مليار دولار مقابل حصة الصندوق في “كروز”، بالإضافة إلى خطة لاستثمار 1.35 مليار دولار في الشركة.

أكبر شركة لصناعة البطاريات في العالم تعتزم بناء مصنع بحوالي 5 مليار دولار

ذكرت صحيفة (The Hindu) أن شركة “كونتمبوراري أمبريكس تكنولوجى” الصينية، وهي أكبر صانع لبطاريات المركبات الكهربائية بالعالم، تعمل على دراسة المواقع في جميع أنحاء أمريكا الشمالية لإنشاء مصنع ضخم بقيمة 5 مليار دولار لتزويد العملاء بما فيهم “تسلا”. وتستهدف الشركة بناء مصنع قادر على إنتاج بطاريات بقدرة تصل إلى 80 جيجاوات/ساعة سنوياً.

“تسلا” تعلق العمل في مصنعها بشنغهاي لمدة يومين

أفادت صحيفة (The times of India) أن “تسلا” علقت الإنتاج في مصنعها في شنغهاي الأربعاء ولمدة يومين، إذ تكثف الصين القيود المتعلقة بمكافحة فيروس “كورونا”. ولم يتم الكشف عن سبب وقف الإنتاج لكن تتجه العديد من المدن الصينية بما في ذلك شنغهاي لفرض ضوابط صارمة لاحتواء أسوأ موجة تفشي لفيروس “كورونا” في عامين.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

أيرلندا تفرض غرامة 18.7 مليون دولار على “ميتا” لانتهاك قواعد الخصوصية

نقلًا عن وكالة (Reuters)، فرضت هيئة تنظيم البيانات في أيرلندا غرامة بقيمة 17 مليون يورو (18.7 مليون دولار) على “ميتا”، الشركة الأم لـ “فيسبوك”، لانتهاك قواعد الخصوصية في الاتحاد الأوروبي. 

وقالت الهيئة إنها وجدت أن “ميتا” فشلت في وضع التدابير التقنية والتنظيمية المناسبة التي تمكّنها من إظهار التدابير الأمنية التي نفذتها لحماية بيانات مستخدمي الاتحاد الأوروبي. 

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

“وول مارت” تعتزم تعيين أكثر من 50 ألف موظف في أمريكا خلال الربع الأول

نقل موقع (Yahoo finance) أن “وول مارت” تخطط لتعيين أكثر من 50 ألف موظف في الولايات المتحدة خلال الربع الأول الجاري، إذ توسع شركة التجزئة أعمالها في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان اليوم الأربعاء إن الوظائف الجديدة سيتم توزيعها على المتاجر ومرافق سلاسل التوريد وغيرها من القطاعات داخل الشركة، وذلك تزامنًا مع تعيين آلاف العمال في مراكزها التقنية الجديدة في تورونتو وأتلانتا.

قطاع الأدوية:

“ميرك” توقف الاستثمارات في روسيا بعد غزو أوكرانيا

نشر موقع (Nasdaq) أن شركة “ميرك” لن تقوم بالمزيد من الاستثمارات في روسيا، لكنها ستواصل توفير الأدوية واللقاحات اللازمة لإنقاذ حياة المواطنين في البلاد. وأكد المتحدث باسم شركة الأدوية، أن “ميرك” لا تمتلك منشآت بحثية أو مواقع للإنتاج في روسيا، لكنها لن تقوم بالمزيد من الاستثمارات في البلاد.

 وذكرت “ميرك”، أنها ستقدم 135 ألف جرعة علاج من عقار “مولنوبيرافير” ضد فيروس “كورونا” إلى أوكرانيا بموجب اتفاقية توريد مع الحكومة.

قطاع الطاقة:

“شل” تسعى لتسريع التحول الأخضر بمشروع لطاقة الرياح في البرازيل

نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة “شل” تسعى للحصول على تصاريح بيئية لتطوير أول مزارع رياح بحرية على طول ساحل البرازيل، نظراً لأنها تضغط لتسريع انتقالها بعيداً عن الوقود الأحفوري.

 وتقترح شركة النفط الكبرى التي يقع مقرها في لندن بناء ستة مشاريع بقدرة إجمالية تبلغ 17 جيجاوات، والتي من شأنها أن تنافس إنتاج 15 مفاعلاً نووياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى