شركات وأسواق

“أودي”: الحرب الأوكرانية قد تؤثر على سلاسل التوريد العالمية بصورة كبيرة

قطاع السيارات:

“أودي”: الحرب الأوكرانية قد تؤثر على سلاسل التوريد العالمية بصورة كبيرة

نقلت شبكة (CNBC)  أن شركة “أودي” تتوقع أن تؤثر الحرب الأوكرانية على سلاسل التوريد بصورة هائلة، ما سينعكس على حالة العرض بأكملها في سوق السيارات.

وصرح “هيلديجارد وورتمان” رئيس المبيعات والتسويق لدى شركة السيارات الألمانية، بأن الحرب الأوكرانية ستؤثر بصورة هائلة على جميع سلاسل التوريد العالمية، وليس إمدادات أشباه الموصلات فقط، مشيرًا إلى أن العواقب ستكون وخيمة على حالة العرض.

“تويوتا” توسع تعليق الإنتاج في مصانعها باليابان بسبب الزلزال

كشف موقع (ET Auto) أن “تويوتا موتور” قررت تعليق بعض عمليات الإنتاج في أحد عشر مصنعًا في اليابان لمدة ثلاثة أيام خلال الأسبوع المقبل، بعدما أضر زلزال قوي وقع شمال شرق اليابان بقدرة الشركة على الوصول إلى أجزاء رئيسية في إنتاج السيارات. 

“مرسيدس-بنز” تفتتح مركزًا جديدًا للبحث والتطوير في شنغهاي

وفقًا لصحيفة (NIKKEI ASIA)، افتتحت “مرسيدس-بنز” مركزًا للبحث والتطوير في شنغهاي يركز على تكنولوجيا التنقل مثل القيادة الآلية، وهو ثاني منشآتها من ذلك النوع في الصين.  ولم توضح الشركة حجم استثمارها في المركز التكنولوجي الجديد، ولا عدد المهندسين الذين تخطط لتوظيفهم هناك، ولكنها تهدف إلى جذب المئات من المواهب التقنية الجديدة. 

“تسلا” ترفع سعر “موديل واي” قرب 50 ألف دولار في الصين

أفادت وكالة (Reuters) وشبكة (CNBC)  أن “تسلا” رفعت سعر أرخص إصدار من سيارتها “موديل واي” في الصين بنحو 15.06 ألف يوان (2372 دولارًا) اليوم الخميس، وذلك بعدما نفذت زيادات متتالية لسعر مركباتها الأعلى سعرًا.

ووصل سعر سيارة “موديل واي” إلى 316.9 ألف يوان (49.932 ألف دولار)، مقارنة بالأسعار السابقة عند 301.84 ألف يوان (47.559 ألف دولار).

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

الصين تدرس مطالبة “تنسنت” بضم “ويتشات باي” في شركة قابضة جديدة

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، تفكر الصين في مطالبة “تنسنت هولدينجز” في ضم “ويتشات باي” في شركة مالية قابضة جديدة، كجزء من إصلاح شامل قد يتطلب ترخيصًا جديدًا لخدمة المدفوعات عبر الهاتف.

وتدرس الجهات التنظيمية الصينية حاليًا ما إذا كان يجب تضمين “ويتشات باي” في تلك الشركة القابضة والعمل بشكل منفصل بعيدًا عن ذراع وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية. 

القطاع المالي:

“باي بال “تسمح للعملاء بإرسال الأموال إلى الأوكرانيين

نشر موقع (Tech crunch) أن شركة “باي بال” قررت السماح للمستخدمين بإرسال الأموال إلى المواطنين الأوكرانيين، سواء داخل الدولة أو اللاجئين حاليًا في جميع أنحاء الدول الأوروبية.

وقالت شركة المدفوعات الإلكترونية، إنها ستتنازل عن الرسوم المفروضة على تحويل الأموال إلى الحسابات الأوكرانية، أو لأي شخص يتلقى أموالًا في الحسابات الأوكرانية حتى الثلاثين من شهر يونيو المقبل.

“ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف روسيا الائتماني بسبب مخاطر التخلف عن سداد الديون

نقلت وكالة (Business insider) أن “ستاندرد آند بورز” خفضت التصنيف الائتماني لروسيا، في ظل ما تواجهه الدولة من صعوبات في تلبية مدفوعات الديون المستحقة على سندات اليورو والدولار.

وقررت وكالة التصنيف الائتماني خفض تصنيف روسيا من “-CCC” إلى “CC” ما يعني أن وضع الدولة أصبح ضعيفًا، إذ لم تتخلف عن السداد بعد، لكن من المتوقع بدرجة كبيرة أن يحدث ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى