الاقتصاد الدولي

تجاوز إنتاج التصنيع في الولايات المتحدة التوقعات في فبراير

تجاوز إنتاج التصنيع في الولايات المتحدة التوقعات في فبراير

نقلت يو اس نيوز (US News) أنباء حول تسارع الإنتاج في المصانع الأمريكية في فبراير، متجاهلًا استمرار الركود في إنتاج السيارات، مما يشير إلى تحسن مستمر في التصنيع. وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس إن الإنتاج الصناعي زاد بنسبة 1.2% الشهر الماضي بعد أن ارتفع بنسبة 0.1% في يناير.

ارتفاع مبيعات التجزئة الكندية بنسبة 3.2% في يناير

ونقلت ستريت ريجيستر (Street Register) أنباء حول إظهار بيانات رسمية يوم الجمعة أن مبيعات التجزئة الكندية انتعشت مرة أخرى في يناير متجاوزة التوقعات على الرغم من احتمال انخفاض مبيعات التجزئة في فبراير. وارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 3.2% لتصل إلى 58.94 مليار دولار كندي (46.7 مليار دولار) في يناير مدفوعة بارتفاع مبيعات السيارات وقطع الغيار، حسبما ذكرت هيئة الإحصاء الكندية. وتوقع المحللون- في المتوسط- ارتفاع المبيعات بنسبة 2.4%.

منطقة اليورو تحقق عجز تجاري للشهر الثالث مع ارتفاع تكاليف الطاقة

أما بالنسبة إلى منطقة اليورو، نقلت يو اس نيوز (US News) أنباء حول مشاهدة الميزان التجاري لمنطقة اليورو عجزًا للشهر الثالث على التوالي في يناير، حيث أدى ارتفاع أسعار الطاقة إلى زيادة حادة في قيمة الواردات، حتى قبل أن يؤدي الغزو الروسي لأوكرانيا إلى مزيد من الارتفاع في الأسعار. وقال يوروستات إن العجز التجاري غير المعدل في 19 دولة مشتركة في اليورو بلغ 27.2 مليار يورو (30.1 مليار دولار) مقارنة بفائض بلغ 10.7 مليار يورو قبل عام في يناير 2021.

الإنفاق الاستهلاكي في المملكة المتحدة يتماشى مع مستوى ما قبل الوباء

ونقلت هيلنيك شيبينج نيوز (Hellenic Shipping News) أنباء حول تراجع إنفاق المستهلكين البريطانيين على بطاقات الائتمان والخصم بشكل طفيف في الأسبوع المنتهي في 10 مارس لمطابقة متوسط مستواها في فبراير 2020، حسبما أظهرت بيانات “CHAPS” الأسبوعية لبنك إنجلترا الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الجمعة.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني، بناءً على بيانات سبرينج بورد، إن إقبال التجزئة في الأسبوع المنتهي في 12 مارس ارتفع بنسبة 3% عن الأسبوع السابق وبنسبة 87% من مستواه في نفس الأسبوع من عام 2019. وأفاد حوالي 83% من المستهلكين و47% من الشركات أن الأسعار قد ارتفعت خلال الشهر الماضي.

زيادة توليد الطاقة في الصين بنسبة 4% في الشهرين الأولين

وفي الصين، نقلت شينخوا (Xinhua) عن إظهار بيانات من المكتب الوطني للإحصاء (NBS) أن توليد الطاقة في الصين ارتفع بنسبة 4% على أساس سنوي ليصل إلى 1.31 تريليون كيلوواط/ساعة في أول شهرين من عام 2022. وعكس معدل النمو انخفاضا على أساس سنوي بنسبة 2.1% مقابنة بديسمبر.

تسارع الإنفاق المالي للصين في الفترة من يناير إلى فبراير في معركة دعم الاقتصاد

ونقلت رويترز (Reuters) عن وزارة المالية الصينية يوم الجمعة إن الإنفاق المالي الصيني ارتفع بنسبة 7.0% في الفترة من يناير إلى فبراير مقارنة بالعام السابق، متسارعا من ارتفاعه بنسبة 0.3% في عام 2021 مع تكثيف صانعي السياسة لدعم الاقتصاد المتباطئ. وقالت الوزارة إن إجمالي الإنفاق المالي بلغ 3.8 تريليون يوان (597 مليار دولار) في الشهرين الأولين من عام 2022، بما في ذلك 180 مليار يوان على النقل و79 مليار يوان على الحفاظ على الطاقة وحماية البيئة.

صناعة الدوائر المتكاملة في الصين تتخطى تريليون يوان في عام 2021

نقلت شينخوا (Xinhua) أنباء حول تسجيل صناعة الدوائر المتكاملة في الصين نموًا مستقرًا في عام 2021 حيث تجاوزت مبيعاتها تريليون يوان (حوالي 158 مليار دولار) لأول مرة، وفقًا لاتحاد الصناعة. وأظهرت بيانات من جمعية صناعة أشباه الموصلات الصينية أن حجم مبيعات القطاع ارتفع بنسبة 18.2% على أساس سنوي لتصل إلى 1.05 تريليون يوان العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى