شركات وأسواق

شركتان لصناعة الرقائق بتايوان تخططان لتوظيف أكثر من 10 آلاف موظف هذا العام

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

شركتان لصناعة الرقائق بتايوان تخططان لتوظيف أكثر من 10 آلاف موظف هذا العام

نقلت صحيفة (The financial times) أن أكبر شركتين لتصنيع الرقائق في تايوان – “تي إس إم سي” و”ميديا تك”- تخططان لتوظيف أكثر من 10000 مهندس هذا العام لتعزيز خططهم التوسعية والحفاظ على تفوقهم التكنولوجي في الوقت الذي تسعى فيه الاقتصادات العالمية إلى تنمية صناعاتها المحلية.

وتعتزم “تي إس إم سي” توظيف ما يقرب من 8 آلاف مهندس في 2022، وهو مستوى مماثل لما فعلته العام الماضي، بينما تخطط “ميديا تك” لتوظيف أكثر من ألفي شخص هذا العام. 

“أمازون” تواجه شكوى رسمية بشأن فصل عامل بأحد مستودعاتها في نيويورك

وفقًا لوكالة (Reuters)، من المرجح أن تواجه “أمازون” قريبًا دعوى قضائية من مجلس العمل الأمريكي بشأن فصلها عامل في أحد مستودعاتها في نيويورك، بشكل غير قانوني.

ومن شأن تقديم شكوى جديدة ضد “أمازون” أن يغذي ادعاءات النقابات العمالية بأن الشركة تستخدم أساليب غير قانونية في التعامل مع العمال مع الاهتمام بالأرباح مقابل سلامة موظفيها.

“تي إس إم سي” تخطط لاستثمار 44 مليار دولار في الرقائق خلال 2022

ذكرت صحيفة (The Korea Herald) أن “تي إس إم سي” تستعد لضخ استثمارات ضخمة في صناعة الرقائق بقيمة 44 مليار دولار (52.2 تريليون وون) في عام 2022 لتعزيز ريادتها في هذا القطاع. ويأتي ذلك بالمقارنة مع خطط “سامسونج” المنافسة الرئيسية للشركة التايوانية بصخ استثمارات تبلغ 45 تريليون وون.

تراجع ثروة أغنى 5 مليارديرات في قطاع التكنولوجيا بأمريكا 67 مليار دولار خلال أسبوع

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، تراجعت ثروة أغنى 5 مليارديرات في قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة بنحو 67 مليار دولار في الأسبوع الماضي، إذ شهدت الأسهم في وول ستريت اضطرابات حادة على مدار الأسبوع.

وانخفضت أسواق الأسهم في الأسبوع الماضي في ظل ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي وقراره بشأن معدل الفائدة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، وتزامنًا مع ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

البنية التحتية الرقمية الهندية تحتاج إلى استثمار بنحو 23 مليار دولار

نشرت صحيفة (The Economic times) أن قطاع البنية التحتية الرقمية في الهند يحتاج إلى استثمارات تصل إلى 23 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، لدعم الطلب المتزايد على الخدمات الرقمية وزيادة حركة المرور عبر الإنترنت.

وتشير التوقعات أن سوق التجارة الإلكترونية سيبلغ 200 مليار دولار، فيما ستصل قيمة سوق تكنولوجيا التعليم إلى 12 مليار دولار.

قطاع السيارات:

“رينو” و”نيسان” و” ميتسوبيشي” تخطط لمضاعفة الاستثمارات المشتركة في السيارات الكهربائية

كشف موقع (Automotive news) أن “رينو” و”نيسان موتور” و”ميتسوبيشي موتورز” تعتزم مضاعفة استثماراتها ثلاث مرات لتطوير سيارات كهربائية بشكل مشترك.

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن تعلن الشركات الثلاثة عن خطة لاستثمار أكثر من 20 مليار يورو (23 مليار دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة في تطوير السيارات الكهربائية. وبحلول عام 2030، من المتوقع أن يتوصل التحالف إلى أكثر من 30 بطارية كهربائية جديدة تدعمها خمس منصات مشتركة.

قطاع العقارات:

مطورة عقارات صينية تحذر من التخلف عن سداد مدفوعات سندات

نشرت صحيفة (South China morning post) أن مطورة العقارات الصينية “يوزو جروب هولدينجز” حذرت من التخلف عن سداد مدفوعات بعض السندات، في ظل أزمة السيولة التي تؤثر على الشركة المدرجة في بورصة هونج كونج وصناعة العقارات. 

وذكرت الشركة أنها لن تدفع المبلغ الأصلي والفائدة على سندات دولارية تستحق الثلاثاء، بعدما تخلفت عن سداد مدفوعات دفعة سندات أخرى كانت تستحق الأحد، وأضافت الشركة أن إجمالي أصل المبلغ المستحق على السندات يقترب من 105 ملايين دولار. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى