شركات وأسواق

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال 2021

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال 2021

نقلت صحيفة (The Korea herald) أن صادرات السيارات في كوريا الجنوبية سجلت 46.47 مليار دولار خلال العام الماضي، بزيادة 24.2% عن العام السابق الذي تضرر بشدة من تداعيات فيروس كوفيد -19.

وارتفع حجم الصادرات بنسبة 8.6% إلى 2.05 مليون وحدة، وهي المرة الأولى منذ تسع سنوات التي تشهد زيادة الصادرات من حيث الحجم والقيمة.

“فولكس فاجن” تستأنف الإنتاج في أحد مصانعها بالصين

وفقًا لموقع (Automotive news)، أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية “فولكس فاجن” عن استئناف الإنتاج في مصنعها بمدينة “تيانجين” بالصين عقب إغلاقه في العاشر من يناير بسبب تفشي فيروس كورونا.

قطاع الطيران:

“لوفتهانزا” تسعى للاستحواذ على 40% في “إيتا” الإيطالية

نشرت وكالة (Reuters) أن خطوط الطيران الألمانية “لوفتهانزا” تسعى للاستحواذ على حصة 40% في شركة “الإيطالية للنقل الجوي”. ومن المقرر أن يتم الإعلان رسميًا عن الصفقة بحلول الأسبوع المقبل.

وتشمل تلك الصفقة جعل مطار فيوميتشينو في روما محطة مركزية للرحلات المباشرة إلى إفريقيا وجزء من خطوط الربط الجوي مع الولايات المتحدة.

قطاع الطاقة:

“شل” تخطط لدعم الجهود الفرنسية للتحول للطاقة النظيفة بنحو 4.5 مليار دولار

نقلت وكالة (Bloomberg) أن “شل” حددت 4 مليارات يورو (4.5 مليار دولار) من الاستثمارات المحتملة في فرنسا في محاولة لدعم جهود البلاد لتطوير مصادر مستدامة للطاقة.

وتخطط “شل” للاستثمار في مشاريع مزارع الرياح البحرية، وإنشاء محطات شحن بطاريات السيارات الكهربائية، وإنتاج الهيدروجين والوقود الحيوي للطائرات.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“فودافون” تجرى محادثات مع “إلياد” لدمج شركاتهما في إيطاليا

ذكرت صحيفة ( US News) إن شركتي الاتصالات “فودافون” و”إلياد” تجريان محادثات للتوصل إلى اتفاق في إيطاليا من شأنه أن يدمج أعمالهما في محاولة لإنهاء المنافسة الشديدة في ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وإذا نجحت الصفقة، فإنها ستخلق شركة عملاقة تبلغ عائداتها نحو 6 مليارات دولار وتحتل حصة سوقية تبلغ 36%.

“انستجرام” يخطط للسماح لمنشئي المحتوى بفرض رسوم على متابعيهم

نقلت صحيفة (ABS CBN News) أن “انستجرام” سيسمح لبعض منشئي المحتوى في الولايات المتحدة بفرض اشتراكات على المعجبين والمتابعين، مما يسمح للمستخدمين المشهورين بالبحث عن طريقة لكسب أموال ثابتة.

“آي بي إم” تبيع أصولاً في تكنولوجيا الرعاية الصحية بأكثر من مليار دولار

ذكرت صحيفة (The New York times) أن شركة “آي بي إم” وافقت على بيع جزء من أعمالها التجارية في ” آي بي إم واتسون هيلث” إلى شركة الأسهم الخاصة “فرانشيسكو بارتنرز”، مما يقلل من طموح شركة التكنولوجيا التي كانت تسعى لتحقيق طفرة في مجال الرعاية الصحية.

وتحاول الشركة العثور على مشترين لشركة ” Watson Health” منذ أكثر من عام، بسعر يبلغ نحو مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى