شركات وأسواق

​”تويوتا” تبطئ الإنتاج في 11 مصنعًا باليابان بسبب “كورونا”

قطاع السيارات:

“تويوتا” تبطئ الإنتاج في 11 مصنعًا باليابان بسبب “كورونا”

نقل موقع (Just auto) أن “تويوتا” قررت إبطاء الإنتاج في 11 مصنعًا في اليابان بفعل تفشي فيروس “كورونا” بين العاملين لديها وعند موردي المكونات. وقال المتحدث باسم الشركة إن الاضطرابات الحالية في الإنتاج قد تخفض خططها للتصنيع في الشهر الجاري بنحو 47 ألف سيارة.

“جنرال موتورز” تعتزم استثمار 6.5 مليار دولار في مصانع السيارات الكهربائية

وفقًا لمجلة (Forbes)، تخطط “جنرال موتورز” استثمار حوالي 6.5 مليار دولار في مصانع السيارات الكهربائية والبطاريات في ميشيغان، وهي خطوة أخرى في خطة الشركة لتصبح محايدة للكربون قبل حلول عام 2040. ومن المقرر أن توفر هذه الخطط نحو 4000 وظيفة في مناطق لانسينج وأوريون تاونشيب.

قطاع الطاقة:

“شل” تحذف “رويال داتش” من اسمها القانوني

نقلت شبكة (CNBC) أن شركة “شل” حذفت  رسمياً كلمتي “رويال داتش” من اسمها، كجزء من إصلاح شامل لهيكل الشركة القانوني والضريبي تم إعلانه في شهر ديسمبر الماضي.

وأعلنت شركة الطاقة الكبرى عبر بيان الجمعة، تغيير اسمها رسمياً من “رويال داتش شل” إلى “شل” بعد موافقات سابقة من مساهميها ومجلس الإدارة.

القطاع المالي:

“بي إن بي باريبا” يؤجل عودة الموظفين للمكاتب في الولايات المتحدة بفعل “أوميكرون”

وفقًا لوكالة (Reuters)، قرر “بي إن بي باريبا” تأجيل عودة موظفي البنك في الولايات المتحدة إلى مكاتبهم حتى الأسبوع الثاني من فبراير المقبل، بسبب انتشار متحور “أوميكرون” في البلاد.

ويأتي ذلك في ظل اتخاذ عدد من المصارف مثل “سيتي جروب” لنفس القرار بهدف الحد من انتشار السلالة الجديدة.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إنتل” تعتزم استثمار 20 مليار دولار على الأقل لتصنيع الرقائق في أوهايو

نشرت صحيفة (The wall street journal) أن “إنتل” تخطط لاستثمار 20 مليار دولار على الأقل لتشييد منشأة لتصنيع الرقائق بولاية أوهايو الأمريكية، حيث أدى الطلب المتزايد على المنتجات الرقمية ونقص الرقائق العالمية إلى تضخيم الحاجة إلى المزيد من التصنيع.

وقالت “إنتل” يوم الجمعة إنها ستستثمر في مصنعين جديدين للرقائق خارج كولومبوس بولاية أوهايو، لتعظيم جهود توسيع أعمالها في مجال صناعة الرقائق.

“سامسونج” تعتزم الكشف عن سلسلة هواتف “جلاكسي إس 22” في فبراير

كشفت وكالة (Business insider) أن “سامسونج”  تخطط لعقد فعالية جديدة للكشف عن سلسلة جوالات “جلاكسي إس 22” في فبراير المقبل. وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية في بيان أنها سوف تكشف على هامش الفعالية عن جوالات “جلاكسي إس 22″ و”جلاكسي إس 22+” و”جلاكسي إس 22 ألترا”.

سهم “أمازون” يسجل أسوأ خسارة أسبوعية في أربع سنوات

وفقًا لشبكة (CNBC)، تراجعت أسهم “أمازون” بنسبة 12٪ خلال الأسبوع الماضي، حيث ضغطت عمليات البيع المكثفة في السوق على أسهم شركات التكنولوجيا. ويمثل هذا أسوأ أداء للشركة في أسبوع واحد في أربع سنوات، منذ 21 ديسمبر 2018، عندما تراجعت الأسهم بنسبة 13.4٪.

وجاءت خسائر سهم “أمازون” مع تصاعد حالة القلق لدى المستثمرين حول رفع الاحتياطي الفيدرالي لمعدل الفائدة عدة مرات هذا العام لمواجهة الضغوط التضخمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى