شركات وأسواق

“فورد” تحقق أرباحًا بقيمة 8.2 مليار دولار من استثمارها في “ريفيان”

قطاع السيارات:

“فورد” تحقق أرباحًا بقيمة 8.2 مليار دولار من استثمارها في “ريفيان”

نقلت صحيفة (Automotive news) أن شركة “فورد موتور” تتوقع تحقيق مكاسب بقيمة 8.2 مليار دولار من استثمارها في شركة “ريفيان” لصناعة السيارات الكهربائية للربع الرابع من عام 2021.

وكانت شركة صناعة السيارات قد حصلت على ما يقرب من 12% من الأسهم في “ريفيان” عندما تم طرحها للاكتتاب العام في نوفمبر بعد استثمار أكثر من 800 مليون دولار في الشركة.

تراجع سهم “تويوتا” بأكبر وتيرة يومية منذ مارس 2020

وفقًا لموقع (Yahoo finance)، تراجعت أسهم شركة “تويوتا” بما يصل إلى 4.7٪ صباح اليوم الأربعاء، وهي أكبر خسارة يومية لها منذ مارس 2020، بعدما حذرت الشركة من احتمالية عدم تحقيق هدفها الإنتاجي لهذا العام المالي.

وكان “كازوناري كوماكورا”, مدير المشتريات لدى الشركة اليابانية، قد صرح بأنه سيكون من الصعب للغاية تلبية مستهدف إنتاج 9 ملايين وحدة خلال العام المالي الحالي الذي سينتهي في مارس، بسبب تحديات سلسلة التوريد، بما يشمل نقص أشباه الموصلات. 

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

ارتفاع الشحنات الصينية المحلية من الهواتف الذكية بنحو 16% في 2021

نقل موقع (Euro news) أن الصين قامت بشحن حوالي 342.8 مليون هاتف ذكي إلى المستهلكين المحليين في عام 2021، بزيادة 15.9٪ على أساس سنوي، وفقًا لبيانات حكومية نُشرت يوم الثلاثاء، مما يشير إلى تعافي القطاع من الضربة التي تلقاها خلال أزمة كورونا.

وتتجاوز الشحنات المستويات المسجلة في 2020، وبالرغم من ذلك فإن الشحنات الصينية المحلية من الجوالات الذكية لا تزال أدنى مستويات ما قبل الجائحة، حينما بلغت مستوى 371.7 مليون في 2019.

“إيه تي آند تي” و”فيرايزون” تؤجلان تشغيل شبكة الـ “5G” بالولايات المتحدة 

نقلًا عن صحيفة (The guardian)، اتفقت شركتي “إيه تي آند تي” و”فيرايزون” على التأجيل المؤقت لتشغيل بعض الأبراج اللاسلكية لشبكات الجيل الخامس والتي تقع بالقرب من المطارات الأمريكية من أجل الحد من اضطرابات الرحلات الجوية.

ويأتي هذا القرار رغم تأكيد الشركتين إن أجهزتهم لن تتداخل مع إلكترونيات الطائرات وأن التكنولوجيا تُستخدم بأمان في العديد من البلدان الأخرى. 

“آبل” و”جوجل” تحذران من تهديد قوانين مكافحة الاحتكار خصوصية المستخدمين

نشرت صحيفة (Mint) أن شركتي “آبل” و”جوجل” حذرتا المشرعين في مجلس الشيوخ الأمريكي من أن مقترحات القوانين الخاصة بمكافحة الاحتكار والتي يتم مناقشتها حالياً سوف تزيد من المخاطر بشأن انتهاكات الخصوصية للمستخدمين.

“إريكسون” تصعد نزاعها مع “أبل” بشأن براءات اختراع الجيل الخامس

كشفت وكالة (Bloomberg) أن “إريكسون” رفعت دعاوى قضائية جديدة لانتهاك براءات الاختراع ضد “أبل” في تصعيد لمعركة قانونية تُظهر سير محادثات الترخيص بشكل سيئ بين الشركتين حول تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس. وتدعي الدعاوى القضائية أن أجهزة “أيفون” و”أيباد” وساعات “أبل” تستخدم اختراعات “إريكسون” الحاصلة على براءة اختراع.

قطاع الطاقة:

“إكسون موبيل” تعتزم الوصول للحياد الكربوني بحلول عام 2050

نقلت وكالة (Reuters) أن شركة “إكسون موبيل” أعلنت عن خطة للوصول إلى هدف الحياد الكربوني بحلول عام 2050، في أول تعهد طويل الآجل لشركة النفط العملاقة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى