شركات وأسواق

“تويوتا” تعتزم خفض إنتاجها المخطط لفبراير 20% بسبب نقص الرقائق

قطاع السيارات:

“تويوتا” تعتزم خفض إنتاجها المخطط لفبراير 20% بسبب نقص الرقائق

نقلت صحيفة (Asia Nikkei) أن صانعة السيارات “تويوتا موتور” تعتزم خفض إنتاجها المخطط لشهر فبراير بحوالي 20% بسبب نقص الرقائق.

وتخطط الشركة اليابانية لتجميع 700 ألف وحدة خلال فبراير، بانخفاض 200 ألف وحدة عن مستهدفها السابق، لكنه لا يزال مرتفعًا مقارنة مع 668.001 ألف وحدة أنتجتها الشركة في نفس الشهر من العام السابق. 

“فورد” تطرح “مونديو” 2022 رسميًا في الصين

وفقًا لموقع (Auto express)، طرحت “فورد” الجيل الجديد من سيارتها السيدان الشهيرة “مونديو” Mondeo رسميًا في الصين. 

ولم تقدم صانعة السيارات الأمريكية معلومات عن محرك السيارة، لكنها أوضحت أنه سيتم تصنيعها بواسطة “تشانجان فورد” وسيتم تسليمها للعملاء في الصين خلال العام الحالي. 

القطاع المالي:

استقالة رئيس مجلس إدارة “كريدي سويس” بعد انتهاك قواعد الحجر الصحي

كشفت شبكة (BBC) أن “أنطونيو هورتا-أوسوريو”, رئيس مجلس إدارة “كريدي سويس”، استقال بعد تحقيق داخلي بسبب انتهاك قواعد الحجر الصحي المتعلقة بفيروس “كوفيد-19”.

وقد انتهك القواعد أيضًا عندما سافر إلى سويسرا في الثامن والعشرين من نوفمبر وغادر البلاد في الأول من ديسمبر، بينما تتطلب القواعد السويسرية الخضوع للحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند الوصول. 

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“أمازون” تلغي قرار منع قبول بطاقات ائتمان “فيزا” في المملكة المتحدة

نشرت شبكة (cnbc) أن “أمازون” ألغت قرارها السابق بشأن منع عملائها البريطانيين من استخدام بطاقات الائتمان الصادرة عن “فيزا”، بعدما كان من المقرر أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتبارًا من التاسع عشر من يناير الجاري.

وتعمل “أمازون” حاليًا مع “فيزا” لإيجاد حل يُمكن العملاء من استمرار استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم على موقع “أمازون” في المملكة المتحدة.

“تويتر” توسع خاصية إبلاغ المستخدمين عن التغريدات المضللة

نقلًا عن صحيفة (The hill)، قالت شركة “تويتر” إنها ستوسع استخدام ميزة الاختبار الخاصة بها والتي تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن أي محتوى مضلل على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وذكرت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي عبر بيان، أنه سيتم توسيع استخدام الخاصية الجديدة ليشمل كلًا من البرازيل وإسبانيا والفلبين.

قطاع الأدوية:

رئيس “موديرنا”: بدء الاختبارات السريرية للقاح “أوميكرون” خلال الأسابيع المقبلة

نقلت وكالة (Reuters) تصريحات لـ “ستيفان بانسيل”, الرئيس التنفيذي لشركة “موديرنا”, إن اللقاح الذي تعمل الشركة على تطويره ضد متحور “أوميكرون” الجديد سيدخل مرحلة الاختبارات السريرية خلال الأسابيع المقبلة. وتتوقع الشركة أن تكون قادرة على مشاركة البيانات مع المنظمين في شهر مارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى