شركات وأسواق

“موديز”: سياسة الصين في التعامل مع “كورونا” قد تعمق أزمة سلاسل الإمدادات العالمية

قطاع الأعمال:

“موديز”: سياسة الصين في التعامل مع “كورونا” قد تعمق أزمة سلاسل الإمدادات العالمية

نقلت شبكة (CNBC)  تصريحات “كاترينا إيل”, كبيرة الاقتصاديين لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في “موديز”، بأن الاضطرابات في سلاسل الإمدادات يطول أمدها بفعل السياسة الصينية الصارمة لإبقاء إصابات “كورونا” عند نطاق الصفر.

وقالت “إيل” إن الاختناقات في سلاسل الإمدادات استمرت لنحو عام حتى الآن، لكنه من المتوقع تراجع تداعياتها في الأشهر الأولى من العام الجاري.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” ستطلب من موظفيها ما يثبت تلقي الجرعة المعززة من لقاح “كورونا”

وفقًا لموقع (The verge)، قررت “آبل” مطالبة موظفي الشركة ومتاجر التجزئة بتقديم ما يثبت تلقيهم الجرعة الثالثة التعزيزية من لقاح “كورونا”.

وبداية من الرابع والعشرين من يناير فإن جميع الموظفين غير المطعمين أو من لم يقدموا دليلاً على تلقيهم اللقاح، سوف يحتاجون لتقديم نتائج اختبارات سلبية للفيروس حتى يدخلوا إلى مقر العمل.

مستثمرو “علي بابا” و”جيه دي دوت كوم” يعززون الانتقال إلى بورصة هونج كونج

نشرت وكالة (Bloomberg) أن بعض شركات التكنولوجيا الصينية الكبرى تشهد قيام المستثمرين بزيادة حصصهم من الأسهم المتداولة في بورصة هونج كونج على حساب حيازتهم لشهادات الإيداع الأمريكية (ADR)، مع غموض مستقبل هذه الشركات في “وول ستريت” نتيجة تشديد الرقابة من الجهات التنظيمية الأمريكية، وتصاعد التوترات في العلاقات الثنائية بين الصين والولايات المتحدة.

وشهدت تسع شركات صينية من تلك التي أدرجت أسهمها أولاً في الولايات المتحدة، أو أنها تتداول أسهمها أو مقيدة قيداً مزدوجاً في المركز المالي الآسيوي، زيادة في نصيب الأسهم المتداولة في بورصة هونغ كونغ في العام الماضي.

قطاع الأدوية:

“فايزر”: لقاح “أوميكرون” سيكون جاهزًا بحلول مارس

ذكرت صحيفة (The independent) أن الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” أكد أن اللقاح المضاد لمتغير “أوميكرون” سيكون جاهزًا بحلول شهر مارس المقبل مؤكدًا على أن الشركة بدأت في إنتاج الجرعات. وتأتي تلك التصريحات في ظل معاناة غالبية الدول حول العالم من انتشار متغير “أوميكرون”.

قطاع السيارات:

إغلاق أحد مصانع “فولكس فاجن” في الصين

ذكرت وكالة (Reuters) أن وحدة السيارات التابعة لمجموعة “فولكس فاجن” بالصين أغلقت مصنعًا تديره بالاشتراك مع مجموعة ” FAW” في مدينة تيانجين بسبب تفشي فيروس كورونا من جديد.

وأظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية أن مدينة “تيانجين” الواقعة في شمال الصين قد أبلغت عن 41 إصابة خلال يوم الخميس الماضي ارتفاعًا من 33 في اليوم السابق.

ارتفاع مبيعات “تويوتا” في أوروبا بنحو 8% خلال 2021

كشف موقع (Toyota Europe newsroom) أن مبيعات شركة “تويوتا” في أوروبا حققت ارتفاعًا قدره 8% خلال عام 2021 لتحقق حصة سوقية قياسية تبلغ نحو 6.4٪. وصعدت علامة “تويوتا” التجارية إلى المركز الثاني بين شركات سيارات الركاب الأكثر مبيعًا في أوروبا.

تعاون مرتقب بين “إل جي” و”هوندا” لإنشاء مصنع لبطاريات السيارات

وفقًا لصحيفة (The Korea Herald)، تجري شركة “إل جي إنرجي” لبطاريات السيارات الكهربائية وشركة “هوندا” اليابانية لصناعة السيارات محادثات لإطلاق مشروع مشترك في الولايات المتحدة في شراكة نادرة بين الشركات الكورية واليابانية.

وتهدف الشركتان لإنشاء مصنع للبطاريات الكهربائية تبلغ تكلفته 4 تريليون وون (3.3 مليار دولار) في الولايات المتحدة بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 40 جيجاوات في الساعة، وهو ما يكفي لتشغيل 600 ألف مركبة كهربائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى