شركات وأسواق

تسلا” تؤجل خطة إنتاج “سايبرتراك” إلى عام 2023

قطاع السيارات:

تسلا” تؤجل خطة إنتاج “سايبرتراك” إلى عام 2023

نقلت وكالة (Reuters) أن “تسلا” أجلت خطة إنتاج الشاحنة البيك أب الكهربائية “سايبرتراك” للربع الأول من عام 2023، بعدما كان من المقرر أن يبدأ في وقت لاحق هذا العام، ولكن تم تأجيل القرار لتغيير بعض خصائص “سايبرتراك”. 

قطاع العقارات:

“إيفرجراند” تكشف عن أول سياراتها الكهربائية

وفقًا لصحيفة (South China morning post)، خرجت أول السيارات الكهربائية التابعة للصينية “تشينا إيفرجراند” من خط التجميع في خطوة إيجابية للشركة المثقلة بالديون، حيث يبلغ مداها 700 كيلومتر لكل شحنة، فيما يصل سعر السيارة إلى 200 ألف يوان (31.44 ألف دولار).

وقالت”إيفرجراند نيو إنيرجي” التابعة لـ “إيفرجراند” إن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات والكهربائية بالكامل “هنغتشي 5″، جاهزة للتسليم بعد خروجها من خط التجميع في تيانجين.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إل جي إنرجي” تجمع نحو 10.7 مليار دولار في أكبر اكتتاب في كوريا الجنوبية

نشرت وكالة (Bloomberg) جمعت صانعة البطاريات “إل جي إنرجي سوليوشن” 12.75 تريليون وون (10.7 مليار دولار) في أكبر اكتتاب عام في كوريا الجنوبية.  وحددت “إل جي” سعر السهم عند 300 ألف وون، مما يقيم الشركة عند حوالي 59 مليار دولار، لتصبح ثالث أكبر شركة مدرجة بمؤشر الأسهم الكورية “كوسبي”، بعد “سامسونج إلكترونكس” و”إس كيه هاينكس”.

“جوجل” تشتري عقارًا تجاريًا في لندن مقابل مليار دولار

نقلت شبكة (CNBC) أن “جوجل” اشترت عقارًا تجاريًا في لندن مقابل مليار دولار، في الوقت الذي تنتظر فيه اكتمال أعمال بناء مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة وسط تأخيرات عديدة.

وأعلنت الشركة الأمريكية الجمعة استحواذها بالكامل على مبنى “سنترال سانت جيلز”، وبدمج هذا المبنى مع مكاتبها الأخرى في المملكة المتحدة فإن إجمالي عدد الموظفين لديها قد يصل إلى 10 آلاف.

16 ولاية أمريكية تتهم “جوجل” و”فيسبوك” بعقد صفقة تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار

وفقًا لصحيفة (politico)، اتهمت مجموعة من المدعين العامين في الولايات المتحدة الرؤساء التنفيذيين لشركات “جوجل” و”فيسبوك” بالإشراف على صفقة غير قانونية في 2018.

وتظهر التفاصيل الجديدة في الدعوى القضائية التي رفعتها مجموعة من المدعين العامين، أن “شيريل ساندبرج” مديرة عمليات “فيسبوك” وقعت صفقة مع “ساندر بيتشاي” الرئيس التنفيذي لشركة “جوجل”، ووصفتها بأنها صفقة كبيرة من الناحية الاستراتيجية.

“نتفليكس” ترفع أسعار خدماتها في الولايات المتحدة

نشر موقع (The verge) أن شركة “نتفليكس” رفعت أسعار خدمات البث الخاصة بها في الولايات المتحدة، وأعلنت شركة البث الأمريكية عبر بيان، أن سعر الخطة السعرية الأساسية في الولايات المتحدة ارتفع دولارًا واحدًا ليصل إلى 9.99 شهرياً.

كما زادت الخطة السعرية القياسية من 13.99 دولار إلى 15.49 دولار شهرياً، بينما صعدت تكلفة الباقة المميزة من 17.99 دولار إلى 19.99 دولار.

القطاع المالي:

“فيزا” توفر منصة اختبار للعملات الرقمية للبنوك المركزية

نقلت وكالة (Business insider) أن “فيزا” قدمت للبنوك المركزية طريقة لاختبار تطبيقات التجزئة للعملات الرقمية التي قد تصدرها، لتنضم بذلك لما فعلته منافستها “ماستركارد” التي قدمت منصة اختبارية مماثلة في 2020. 

وتعمل “فيزا” مع أكثر من 60 منصة للعملات الرقمية من أجل إصدار بطاقات ذات صلة بالعملات الرقمية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى