الاقتصاد المصري

صندوق مصر السيادي يخطط لإطلاق صندوق تابع للطاقة المتجددة.

صندوق مصر السيادي يخطط لإطلاق صندوق تابع للطاقة المتجددة.

نشرت انتربرايز،  أن صندوق مصر السيادي يخطط لإطلاق صندوق فرعي للطاقة المتجددة هذا العام كجزء من خطته لدعم التحول الأخضر.

مصر تخطط لإنشاء مدن تعدينية صناعية وأول مصفاة للذهب.

نشرت انتربرايز،  تتضمن خطة حكومية إنشاء مدن تعدين صناعية لاستخراج الذهب في الصحراء الشرقية وتعدين وتصنيع الفوسفات في الصحراء الغربية والنحاس في سيناء، وإنشاء أول مصفاة معتمدة للذهب في مرسى علم.

“توفير ماركت” تجمع تمويلا أوليا بقيمة 500 ألف دولار.

نشرت انتربرايز،  أن الشركة “توفير ماركت” الناشئة المتخصصة في بيع منتجات البقالة عبر الإنترنت قد نجحت في جمع تمويل بقيمة 500 ألف دولار وذلك في جولة تضمنت مساهمات من ألكسندريا بيزنس إنجلز نيتورك. 

مصلحة الضرائب تعلن مشروع القانون بشأن ضريبة التصرفات العقارية 

نشر المصري اليوم، أن مشروع القانون قد وافق عليه مجلس الوزراء وتمت احالته إلى مجلس النواب بشأن ضريبة التصرفات العقارية، ينص على فرض ضريبة مقطوعة وفقًا لقيمة التصرف وذلك على العقود التي تمت قبل العمل بالقانون رقم ١١ لسنة ٢٠١٣، في ١٩ مايو ٢٠١٣، بحيث يدفعها البائع الأخير فقط، مهما تعددت تسلسل الملكية في العقد وإذا كانت قيمة العقد حتى ٢٥٠ ألف جنيه، ستكون قيمة الضريبة ١٥٠٠ جنيه، وإذا كانت قيمة العقد أكثر من ٢٥٠ ألف جنيه حتى ٥٠٠ ألف جنيه، تكون قيمة الضريبة ٢٠٠٠ جنيه، بينما إذا كانت قيمة العقد أكثر من ٥٠٠ ألف جنيه وحتى مليون جنيه، تكون قيمة الضريبة ٣ آلاف جنيه، وإذا كانت قيمة العقد أكثر من مليون جنيه، تكون الضريبة ٤ آلاف جنيه، ودون غرامات تأخير..

«التخطيط» تعلن خطة المواطن الاستثمارية لبني سويف 21/2022

نشر المصري اليوم، أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها ملامح خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة بني سويف لعام 21/2022، وذلك في إطار مواصلة الإعلان عن خطة المواطن في كافة محافظات الجمهورية للعام الثالث على التوالي، بهدف توعية المواطنين بشأن توجهات وأولويات خطة التنمية المستدامة للعام المالي (21/2022)، ودورها في تحقيق «رؤية مصر 2030».

إصدار أكثر من 20 ألف وثيقة تأمين للمصريين المقيمين في الخارج خلال أسبوعين

نشر اليوم السابع، بدء تطبيق أول تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، لتغطية حالات وفاة ونقل الجثامين ووقوع حوادث وصرف التعويضات المناسبة، مقابل قسط التأمين بمبلغ 100 جنيه فقط سنوياً، وتمتد مظلة التأمين لتشمل جميع المواطنين المصريين بكافة شرائحهم في جميع أنحاء العالم.

2.4 مليار جنيه استثمارات حكومية بالوادي الجديد لتنفيذ 191 مشروعا

نشر اليوم السابع، استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها ملامح خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الوادي الجديد لعام 21/2022، وذلك في إطار مواصلة الإعلان عن خطة المواطن في كافة محافظات الجمهورية للعام الثالث على التوالي، بهدف توعية المواطنين بشأن توجهات وأولويات خطة التنمية المستدامة للعام المالي (21/2022)، ودورها في تحقيق “رؤية مصر 2030”.

تسجيل صادرات مصر الهندسية أعلى قيمة تاريخية

نشر اليوم السابع،   ارتفعت صادرات مصر الهندسية بنسبة 45% خلال الفترة من يناير حتى نهاية نوفمبر 2021 لتسجل قيمة بلغت 3.002 مليار دولار وهو أعلى معدل في تاريخ القطاع، مقابل 2.073 مليار دولار بنفس الفترة عام 2020 إلي ارتفاع الطلب الخارجي وكذلك الزيادة الكبيرة في تكاليف الشحن من الصين إضافة إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق المنافسة لنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى