مصر

انطلاق أعمال اليوم الأول لورش العمل التحضيرية لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. وعلى مدار يومي 8 و9 يناير الجاري، تسلط ورش العمل التحضيرية الضوء على آثار جائحة كورونا في إطار مراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، ومستقبل التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي ما بعد الجائحة، ومنظور شباب الجيل Z لعالم ما بعد الجائحة، ومستقبل القارة الأفريقية في ضوء أجندة 2063، وتنامي دور التكنولوجيا المالية في الأسواق الناشئة.

وتناقش الورش التحضيرية أيضًا تبني السياسات المائية الرشيدة، ومواجهة التحديات البيئية، وتنامي الدور العالمي للشركات الناشئة وريادة الأعمال، وتعليم ما بعد الجائحة ومسارات التعافي، ودور الشباب في مواجهة التحديات البيئية والمناخية. فضلًا عن عقد ورشة عمل لمناقشة التجربة المصرية لتنمية الإنسان “حياة كريمة”.

هذا بالإضافة إلى إجراء ورشة عمل لنموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الانسان “MUNHRC”، فيما يجتمع رواد الأعمال الشباب والمستثمرين وأصحاب حاضنات الأعمال من الجنسيات المختلفة لتبادل الخبرات والتجارب في الورشة التحضيرية “WYF LABS”.

وقد بدأت اليوم 8 يناير 2021 ورش عمل “حياة كريمة: التجربة المصرية لحقوق الإنسان” و”مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي ما بعد الجائحة” و”منظور الجيل Z لعالم ما بعد الجائحة” و”جائحة كورونا ومراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030″ و”تنامي الدور العالمي للشركات الناشئة وريادة الأعمال” و”نحو سياسات مائية رشيدة من أجل الإنسانية”، بالإضافة إلى الجلسة النقاشية “نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”.

هذا ومن المقرر أن تنطلق غدًا 9 يناير 2021 أعمال عدد آخر من ورش العمل التحضيرية للمنتدى، وهي “تعليم ما بعد الجائحة: مسارات التعافي” و”مستقبل أفريقيا ما بعد الجائحة في ضوء أجندة 2063″ و”جائحة كورونا وتنامي دول التكنولوجيا المالية في الأسواق الناشئة” و”كورونا والأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030″ و”دور الشباب في مواجهة التحديات البيئية والمناخية”، هذا علاوة على استكمال أعمال الجلسة النقاشية “نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”. وتوازيًا مع ذلك، تعقد أعمال ورش عمل “WYF LABS”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى