شركات وأسواق

“تنسنت” تخطط لبيع حصة بقيمة 3 مليارات دولار في شركة سنغافورية

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“تنسنت” تخطط لبيع حصة بقيمة 3 مليارات دولار في شركة سنغافورية

نقلت شبكة (Bloomberg) أن شركة “تنسنت” تخطط لبيع حصة في شركة التجارة الإلكترونية في سنغافورة “سي ليمتد”، لجمع ما يصل إلى 3.1 مليار دولار لصالح المبادرات الجديدة والجهود الخيرية للمساعدة في إعادة توزيع الثروة.

وقالت الشركة الصينية في بيان لها إنها ستخفض حصتها في “سي ليمتد” إلى 18.7%، ما سيوفر لها موارد لتمويل الاستثمارات والمبادرات الاجتماعية الأخرى، مع الاحتفاظ بجزء كبير من حصتها في الشركة السنغافورية والاستفادة من النمو المستقبلي للشركة.

“سوني” تعتزم إطلاق شركة للسيارات الكهربائية هذا العام

وفقًا لصحيفة (The Economic times)، تعتزم “سوني جروب” إطلاق شركة خلال العام الجاري للبحث في فرص دخولها سوق المركبات الكهربائية، إذ تسعى الشركة اليابانية للاستفادة من قوتها في مجال الترفيه ولعب دور أكبر في الجيل المقبل من التنقل.

من المقرر أن يطلق على الشركة الجديدة “سوني موبيلتي”سوف تلعب دورًا في بحث الشركة اليابانية عن سبل الإطلاق التجاري لسياراتها الكهربائية.

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

“مايسيز” تقلل ساعات العمل في المتاجر الأمريكية مع ارتفاع إصابات “كورونا”

وفقًا لشبكة (CNN)، تعمل شركة “مايسيز” على تقليل ساعات العمل في متاجرها خلال الفترة المتبقية من يناير الجاري بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في الولايات المتحدة، في الوقت الذي تعاني فيه من نقص في الموظفين.

وكتبت الشركة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني أن ساعات العمل في متاجرها ستصبح من 11 صباحًا حتى 8 مساءً، بدلًا من 10 صباحًا إلى 9 مساء خلال الأيام من الإثنين إلى الخميس.

قطاع الطيران والسيارات:

“فورد” تعتزم مضاعفة إنتاج سيارات “إف-150” الكهربائية 

نشرت شبكة (CNBC) أن شركة “فورد موتور” تخطط لمضاعفة طاقتها الإنتاجية السنوية تقريبًا لشاحنتها الكهربائية القادمة من طراز F-150 إلى 150 ألف سيارة سنويًا بحلول منتصف عام 2023 بسبب ارتفاع طلب المستهلكين. وجاء قرار “فورد” بعد استقبالها نحو 200 ألف طلب حجز للسيارة المنتظرة، إلا أن تلك الحجوزات قابلة للاسترداد قبل شراء السيارة.

“أليجانت” الأمريكية تعتزم شراء 50 طائرة “بوينج 737 ماكس”

نقلت وكالة (Reuters) ان شركة “أليجانت” تقترب من إتمام صفقة لشراء 50 طائرة من طراز “بوينج 737 ماكس” بقيمة خمسة مليارات دولار بالأسعار المعلنة.

وذكرت مصادر مطلعة لوكالة “رويترز” أن شركة الطيران الأمريكية منخفضة التكلفة تسعى إلى زيادة أسطولها وشراء العشرات من طائرات “بوينج”، مع تعافي سوق الترفيه من تداعيات وباء “كوفيد-19”.

قطاع العقارات:

شركة تابعة لـ “إيفرجراند” تعتزم طلب تأجيل سداد مدفوعات أحد سنداتها المحلية

نقلت شبكة (BBC) ووكالة (Bloomberg) أن “هينجدا ريل إستيت” -التابعة لـ “تشينا إيفرجراند جروب”- تعتزم عقد اجتماع للمساهمين، لطلب تأجيل سداد مدفوعات سندات محلية بقيمة 4.5 مليار يوان (706 ملايين دولار). 

وتسعى الشركة لتأجيل المدفوعات على السندات بقيمة 4.5 مليار يوان لأجل عام 2023 وتبلغ نسبة عائدها 6.98% إلى الثامن من يوليو بدلاً من الثامن من يناير. كما من المقرر أن تمنح المستثمرين خيارًا بإعادة بيع السندات إلى المصدر في نهاية الأسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى