مصر

مؤسسة حياة كريمة وبنك ناصر الاجتماعي يوقعان بروتوكول تعاون لتمكين وخلق فرص عمل للمواطنين بقرى المبادرة

وقعت اليوم مؤسسة حياة كريمة بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتنمية قرى الريف المصري؛ سعيًا إلى دعم الفئات الأكثر احتياجًا، وتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية والذي يتضمن تمكين وخلق فرص عمل للمواطنين بقرى مبادرة حياة كريمة. جاء ذلك بحضور أ/ آية عمر القماري – رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، وأ/ محمد عشماوي – نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك.

يأتي هذا التعاون المشترك بقيام بنك ناصر الاجتماعي بفتح حسابات استثمارية بأسماء الأطفال الأيتام ضمن المشروع القومي للادخار الاجتماعي (أولادنا مستقبلنا، بنت الملك) من خلال الكشوف المرسلة من المؤسسة، بالإضافة الي تمكين ذوي الهمم في القرى المستهدفة من خلال كافة الوسائل التي تعيد دمجهم في المجتمع وجعلهم قادرين على العمل وتمكينهم اقتصاديًا، وكذا سيتم توفير فرص عمل للفئات المستهدفة من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لتمكينهم اقتصاديًا، وذلك وفقًا للبحوث والدراسات والترشيحات الميدانية المقدمة من المؤسسة.

وسيقوم البنك أيضًا بتوفير الخدمات المصرفية والاجتماعية لتوفير حياة كريمة للمواطنين وخاصة الفئات المستهدفة، من خلال توظيف رأس المال ليكون في خدمة كافة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة، واستحداث برامج إنمائية تركز علي التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة “مستورة” بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وتمكين الشباب من خلال تعزيز مبادرات التوظيف والتمويل المتوسط والمتناهي الصغر مثل “مبادرة النقل التشاركي”  أو “مبادرات التعليم الفني المختلفة” ، بجانب مساهمة البنك في شركة المصريين والتي تعد من أوائل الشركات التي أنشئت بغرض تنفيذ الاعمال اللوجستية تحقيقًا لأهداف الدولة لتقديم خدمات النقل والتسويق والمبيعات وتنفيذ المشروعات.

وسيقوم بنك ناصر كذلك بفتح حساب رئيسي للمؤسسة لتلقي التبرعات والمنح المقدمة لصالح أهداف ونشاط المؤسسة، بجانب إتاحة شراء شهادات “زاد الخير” وتوجيه عوائدها لصالح التبرعات المالية لمؤسسة حياة كريمة. ويتضمن بروتوكول التعاون أيضًا تكوين قاعدة بيانات مشتركة بين الطرفين؛ لوضع خارطة عمل لتحقيق نطاق وأهداف البروتوكول من خلال أعمال وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة وبنك ناصر الاجتماعي ولجان الزكاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى