الاقتصاد الدولي

زيادة الإنفاق على البناء مع بناء منازل جديدة في الولايات المتحدة في نوفمبر

الاقتصاد الدولي

زيادة الإنفاق على البناء مع بناء منازل جديدة في الولايات المتحدة في نوفمبر

نقلت يو اس نيوز (US News) أنباء حول زيادة الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة في نوفمبر وسط مكاسب قوية في بناء منازل الأسرة الواحدة، ولكن الإنفاق على المشاريع العامة كان ضعيفًا. وقالت وزارة التجارة يوم الاثنين إن الإنفاق على البناء ارتفع بنسبة 0.4% بعد تقدم مماثل في أكتوبر.

ارتفاع عائدات الضرائب الأرجنتينية لشهر ديسمبر بنسبة 73.6% عن الفترة نفسها من العام الماضي

ونقلت رويترز (Reuters) أنباء حول إعلان الحكومة الأرجنتينية يوم الاثنين أن عائدات الضرائب الأرجنتينية نمت بنسبة 73.6% في ديسمبر مقارنة مع ديسمبر من عام 2020. وبالنسبة لعام 2021 بأكمله، كانت الإيرادات الضريبية أعلى بنسبة 65.9% مقارنة بالعام السابق.

توقع وزير المالية الفرنسي أن معدل نمو عام 2021 سيسجل مستويات أعلى من 6.25% المتوقعة

وفي فرنسا، نقلت يو اس نيوز (US News) عن وزير المالية الفرنسي “برونو لومير” يوم الثلاثاء إن معدل نمو فرنسا سيكون أعلى بكثير هذا العام من توقعات الحكومة الحالية البالغة 6.25%. كما صرح أنه على الرغم من أن موجة فيروس أوميكرون المتغيرة تسبب اضطرابًا في بعض القطاعات، إلا أنها لن تؤدي إلشلل في الاقتصاد.

تسعى حكومة المملكة المتحدة للتخفيف من الاضطراب في القوى العاملة الناجم عن متغير أوميكرون 

أما بالنسبة إلى المملكة المتحدة، نقلت دايلي ستار (Daily Star) أن الحكومة البريطانية طلبت من مديري القطاع العام اختبار الخطط في مواجهة أسوأ السيناريوهات المتعلقة بغياب القوى العاملة بنسبة 10% و20% و25% كجزء من الجهود المبذولة لتقليل الاضطراب الناجم عن الانتشار السريع لمتغير أوميكرون. وتتوقع الحكومة أن تواجه الشركات والخدمات العامة اضطرابًا في الأسابيع المقبلة.

وزارة التجارة: تجارة الخدمات في الصين مستمرة في الارتفاع

وبخصوص الصين، نقلت تشاينا دايلي (China Daily) عن وزارة التجارة الصينية يوم الثلاثاء إن تجارة الخدمات في الصين ارتفعت بنسبة 14.7% على أساس سنوي لتصل إلى 4.68 تريليون يوان (734.29 مليار دولار) في الأشهر الاحدى عشر الأولى من هذا العام. وبلغ إجمالي صادرات الخدمات 2.24 تريليون يوان، بزيادة بنسبة 31.5% عن العام الماضي، وبلغت واردات الخدمات 2.44 تريليون يوان، بزيادة بنسبة 2.6% على أساس سنوي.

انتعاش الأعمال في بكين خلال العطلة

ونقلت تشاينا دايلي (China Daily) عن مكتب التجارة في بكين يوم الاثنين، إن قطاعات الأعمال الرئيسية في بكين- بما في ذلك المتاجر والمطاعم- حققت عائدات بلغت 3.89 مليار يوان (610 ملايين دولار) خلال عطلة رأس السنة الجديدة التي استمرت ثلاثة أيام. ويمثل الرقم نموًا سنويًا قدره 18.8%. إضافة إلى ذلك، شهدت مناطق الأعمال الرئيسية في العاصمة البالغ عددها 52 منطقة إجمالي عدد الزيارات 16 مليونًا، بزيادة بنسبة 35% عن نفس الفترة من العام الماضي.

احتمالية تأثير ارتفاع حالات الإصابة بمتغير أوميكرون على النمو الهندي بنسبة 0.3% في ربع مارس

وعلى صعيد آخر، نقلت ايكونوميك تايمز (Economic Times) عن خبراء اقتصاديون في بنك “HDFC” أكبر مقرض للقطاع الخاص في الهند يوم الثلاثاء إن النمو قد يتأثر بنسبة تصل إلى 0.30% في ربع مارس، حيث تتعرض الأنشطة الاقتصادية العادية لضغوط بسبب القيود التي تفرضها المزيد من الولايات للحد من ارتفاع حالات أوميكرون. وقدر الاقتصاديون في وقت سابق أن النمو في الربع الرابع سيبلغ 6.1%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى