شركات وأسواق

“سامسونج” تستعد للإعلان عن إصدارات تلفاز جديدة هذا الأسبوع

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سامسونج” تستعد للإعلان عن إصدارات تلفاز جديدة هذا الأسبوع

نقل موقع (Samsung) أن “سامسونج” تعتزم الإعلان عن سلسلة جديدة لمنتجاتها من التلفاز، وذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقرر انعقاده في لاس فيجاس. وأوضحت الشركة في بيان أن من ضمن الإصدارات المقرر الكشف عنها، تلفاز “ميكرو إل إي دي” Micro LED، وتلفاز “نيو كيو إل إي دي” Neo QLED.

مبيعات الرقائق قد ترتفع نحو 9% عالميًا في 2022

وفقًا لشبكة (CNBC)، أصدرت شركة “أويلر هيرمس” تقريرًا بشأن استمرار الزخم -الذي اكتسبه قطاع الرقائق عالميًا خلال جائحة “كورونا”- بقوة خلال العام الجاري 2022.

وتوقع التقرير نمو مبيعات أشباه الموصلات بنحو 9% لتتجاوز 600 مليار دولار لأول مرة على الإطلاق في 2022، وذلك بعد ارتفاعها 26% إلى 553 مليار دولار في العام الماضي.

“إيه تي آند تي” و”فيريزون” ترفضان تأجيل إطلاق شبكات الجيل الخامس

ذكرت شبكة (ABS CBN News) أن عملاقي الاتصالات الأمريكيان أن “إيه تي آند تي” و”فيريزون” رفضتا بشدة طلبًا من السلطات الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع لتأجيل طرح شبكات اتصالات الجيل الخامس مرة أخرى للسماح بمزيد من دراسة الأمر. وأكدت الشركتان أن هذه الشبكات ضرورية للغاية لنهضة البلاد وللسلامة العامة والمصالح الوطنية.

قطاع السيارات:

“تسلا” تسلم عددًا قياسيًا من السيارات خلال الربع الرابع من 2021

نقلت وكالة (Business insider) أن تسليمات “تسلا” من السيارات ارتفعت بنحو 87% خلال 2021 مقارنة بالعام السابق إلى 936.172 ألف وحدة، على الرغم من أزمة الرقائق التي أضرت بإنتاج المركبات حول العالم. 

وخلال الربع الرابع من العام المنصرم، سلمت صانعة السيارات الكهربائية أكثر من 308 آلاف وحدة وهو عدد قياسي أيضًا، بارتفاع 71% على أساس سنوي، في حين أشارت توقعات المحللين إلى تسليم 266 ألف وحدة. 

تراجع مبيعات “هيونداي” بنحو 11% خلال ديسمبر

ذكرت صحيفة (The Korea Herald) أن مبيعات شركة “هيونداي موتور”، أكبر شركة لتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية، تراجعت بنسبة 11% الشهر الماضي على أساس سنوي وسط نقص عالمي في الرقائق.

وقالت الشركة في بيان إنها قامت ببيع نحو 334242 سيارة في ديسمبر انخفاضًا من 375193 وحدة قبل عام.

ورغم ذلك نقلت وكالة (Reuters) أن شركتي “هيونداي” و”كيا” توقعتا ارتفاع مبيعاتهما العالمية المجمعة بنسبة 12.1٪ في عام 2022، حتى مع انخفاض مبيعات العام الماضي بسبب نقص الرقائق العالمية.

القطاع المالي:

“جولدمان ساكس” يطلب من موظفيه العودة للعمل من المنزل

ذكرت شبكة (CNN) أن “جولدمان ساكس” يطالب موظفيه في الولايات المتحدة بالعمل من المنزل إذا كان بإمكانهم ذلك حتى 18 يناير نظراً لانتشار “كوفيد 19” على مستوى البلاد. وتأتي الخطوة عقب اتخاذ عدد من المصارف نفس القرار مثل “جي بي مورجان” و”سيتي جروب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى