شركات وأسواق

“تسلا” تستدعي المزيد من سيارات “طراز 3″ و”طراز إس”

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“تسلا” تستدعي المزيد من سيارات “طراز 3″ و”طراز إس”

نقلت شبكة (ABS CBN News) أن “تسلا” قررت استدعاء أكثر من 475 ألف سيارة كهربائية من طرازي “طراز 3″ و”طراز إس” لمعالجة مشكلات الكاميرا الخلفية التي تزيد من مخاطر الاصطدام.

ويقترب بذلك العدد الإجمالي للمركبات التي تم استرجاعها من نصف مليون سيارة قامت “تسلا” بتسليمها العام الماضي

“هيونداي” تعلق الإنتاج بأحد مصانعها المحلية لمدة شهر

وفقًا لصحيفة (The Korea Herald)، قررت شركة “هيونداي موتور” تعليق أحد مصانعها المحلية السبعة الشهر المقبل استعدادًا لإنتاج السيارات الكهربائية.

وأعلنت شركة السيارات الكورية الجنوبية عن إغلاق مصنعها بمدينة “آسان” في الفترة من 3 إلى 28 يناير لتحديث المنشآت قبل بدء إنتاج المركبات الكهربائية العام المقبل.

قطاع الطيران:

“إيرباص” تطيح “بوينج” من صدارة طلبات الطائرات خلال 2021

نقلت وكالة (Bloomberg) أن صفقة نهاية العام لشركة “إيرباص” أطاحت مكانة الصدارة التي بنتها شركة “بوينج” في عام 2021، بل ووضعت صانعة الطائرات الأوروبية في مكانة تمنحها الحق في التفاخر لهذا العام.

وحصدت “بوينغ” ميزة الطلبات في بدايات عام 2021 مدفوعة بالطلب على طراز 737 ماكس، بعدما توقفت عن الخدمة لمدة عامين، ولكن “إيرباص” استفادت خلال الشهرين الأخيرين من العام، وحققت انتصارات كبيرة في معرض “دبي للطيران”، لتتفوق على “بوينج بنحو 58 طائرة.

“كاثي باسفيك” تفصل اثنين من موظفيها لاختراق القواعد الصحية

وفقًا لوكالة (Reuters)، أعلنت شركة الطيران “كاثي باسيفيك”، الشركة الرئيسية في هونغ كونغ، عن إقالة اثنين من طاقمها الجوي لخرق القواعد الطبية المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا.

وأعلنت الشركة أن خمسة من أطقمها الجوية أثبتت إصابتهم بمتحور “أوميكرون” بعد عودتهم إلى هونغ كونغ، وأشار التحقيق في الحالات إلى انتهاك خطير للبروتوكولات من قبل اثنين من هؤلاء الأفراد.

“يونايتد إيرلاينز” تقدم حوافز للطيارين لتخفيف حدة الاضطرابات

نشرت شبكة (CNBC) أن “يونايتد إيرلاينز” ضاعفت أجور بعض الطيارين للقيام بالرحلات الجوية خلال شهر يناير بهدف المساعدة في مواجهة نقص الموظفين الناجم عن انتشار متحور “أوميكرون”.

وتأتي الاضطرابات خلال ما توقعه المسؤولون التنفيذيون في شركة الطيران على أنه أكثر الأيام ازدحامًا منذ بداية الوباء.

استمرار اضطرابات قطاع السفر الجوي بالولايات المتحدة

ذكرت شبكة (CNA) أن قطاع السفر الجوي في الولايات المتحدة لا يزال يشهد حالة قوية من الاضطرابات في ظل سوء الأحوال الجوية وارتفاع حالات الإصابة بسلالة “أوميكرون” مما أدى إلى إلغاء نحو 2604 رحلات جوية خلال يومًا واحدًا.

وبحسب البيانات المُعلنة، تعد شركة “ساوث ويست” الأمريكية المتضرر الأكبر من تلك الأوضاع حيث اضطرت إلى إلغاء 13% من جدول رحلاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى