الاقتصاد الدولي

انخفاض مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة في نوفمبر 

الاقتصاد الدولي

انخفاض مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة في نوفمبر 

نقلت يو اس نيوز (US News) عن الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR) إن عقود شراء المنازل المملوكة للولايات المتحدة من قبل تراجعت بشكل غير متوقع في نوفمبر، حيث أدى مخزون المساكن المحدود والأسعار المرتفعة إلى تراجع النشاط، هذا بالإضافة إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة بمتغير أوميكرون. وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR) إن مؤشر مبيعات المنازل المعلقة، بناءً على العقود الموقعة، انخفض بنسبة 2.2% الشهر الماضي إلى 122.4. 

وزير المالية الألماني يتعهد بإعفاء ضريبي اعتبارًا من 2023 

وبخصوص ألمانيا، نقلت دابليو تي في بي (WTVB) عن وزير المالية الألماني “كريستيان ليندنر” يوم الأحد إن الحكومة الألمانية الجديدة ستقدم إعفاءات ضريبية للأفراد والشركات بما لا يقل عن 30 مليار يورو (34.1 مليار دولار) اعتبارًا من 2023. 

ارتفاع أسعار المساكن في المملكة المتحدة 

نقلت رويترز (Reuters) أنباء حول ارتفاع أسعار المنازل البريطانية بنسبة 1.0% في ديسمبر مقارنة بشهر نوفمبر، وهي نسبة أعلى من المتوقع، حيث توقع الاقتصاديون ارتفاع الأسعار بنسبة 0.5%. يعد هذا الارتفاع أكبر ارتفاع في الأسعار للعام بأكمله منذ عام 2006، حسبما أظهرت أرقام من بنك الرهن العقاري “Nationwide” يوم الخميس. وارتفعت أسعار المساكن في ديسمبر بنسبة 10.4% على أساس سنوي وبلغ متوسط سعر العقار أعلى مستوى قياسي له عند 254.822 جنيه إسترليني (343.29620 دولار).

وزارة التجارة الصينية تتوقع أن تصل مبيعات التجزئة إلى حوالي 50 تريليون يوان بحلول عام 2025

وبخصوص الصين، نقلت بلومبرج (Bloomberg) عن وزارة التجارة الصينية يوم الجمعة إن الصين تتوقع أن تصل مبيعات التجزئة لديها إلى حوالي 50 تريليون يوان بحلول عام 2025. وستعزز الصين تأثير الاستهلاك على التنمية الاقتصادية في السنوات الخمس المقبلة، حسبما ذكرت ميني ستري التجارية في إشعار يحدد خطة التجارة المحلية لأنظمة النقل الذكية للفترة من 2021 إلى 2025.

تتوقع هاينان الصينية ارتفاع مبيعات السوق الحرة في عام 2021

ونقلت شينخوا (Xinhua) عن وزارة التجارة بالمقاطعة إن المبيعات المعفاة من الرسوم الجمركية في الخارج في مقاطعة جزيرة هاينان بجنوب الصين وصلت إلى 60.2 مليار يوان (حوالي 9.4 مليار دولار) في عام 2021، بزيادة بنسبة 84% على أساس سنوي. ووفقًا للإدارة، بلغ إجمالي عدد المتسوقين حوالي 9.7 مليون في عام 2021 بزيادة بنسبة 73%، مع شراء حوالي 53.5 مليون عنصر بزيادة بنسبة 71% على أساس سنوي.

الهند: مجلس ضريبة السلع والخدمات يقرر تأجيل رفع أسعار المنسوجات من 5٪ إلى 12٪

أما بالنسبة إلى الهند، نقلت ايكونوميك تايمز (Economic Times) أنباء حول قيام مجلس ضريبة السلع والخدمات (GST) يوم الجمعة بتعليق التغييرات المقترحة في الضريبة على المنسوجات التي كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يناير. وأرجعت الزيادة إلى 5% من 12% التي تمت الموافقة عليها في سبتمبر.

ارتفاع الإنتاج الكوري خلال 17 شهرًا مع تراجع الإمدادات

ونقلت بلومبرج (Bloomberg) أنباء حول قفز إنتاج المصانع في كوريا الجنوبية بأكبر قدر منذ منتصف عام 2020 الشهر الماضي، مما يشير إلى أن اضطرابات الإمدادات التي تضر بالتصنيع في الصناعات الرئيسية كانت تتراجع قبل زيادة الإصابات العالمية بمتغير أوميكرون. وقال مكتب الإحصاء يوم الخميس إن الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة 5.1% في نوفمبر عن الشهر السابق، منهيا ثلاثة أشهر من التراجع متجاوزا تقديرات الاقتصاديين بزيادة بنسبة 2.5%. إضافة إلى ذلك، ارتفع إنتاج السيارات بنسبة 11.3% مع تراجع النقص في المعروض من الرقائق، بينما زاد تصنيع أشباه الموصلات بنسبة 4.5%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى