شركات وأسواق

“إيكيا” تعتزم رفع الأسعار مع استمرار أزمة سلاسل التوريد

الشركات الدولية

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

“إيكيا” تعتزم رفع الأسعار مع استمرار أزمة سلاسل التوريد

نقلت وكالة (Business insider) أن “إيكيا” قررت رفع أسعار الأثاث كخطوة ضمن مساعيها لمواجهة التكاليف المتزايدة للنقل والمواد الخام مع استمرار أزمة سلاسل التوريد.

وأوضحت المجموعة في بيانها، أن الأسعار سترتفع في جميع متاجرها بمتوسط 9% تقريبًا، مع مراعاة الاختلافات المحلية المتعلقة بتفاوت الضغوط التضخمية.

قطاع السيارات:

“تسلا” ترفع أسعار سياراتها في الصين للمرة الثانية خلال شهر

وفقًا لصحيفة (South china morning post)، رفعت “تسلا” سعر سياراتها من طرازي ” 3″ و”واي” المصنوعة في شنغهاي للمرة الثانية خلال ما يزيد قليلاً عن شهر وسط الطلب المتزايد على سياراتها الكهربائية.

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية عن زيادة بنسبة 3.9% في سعر “طراز 3” لتبدأ من 265.65 ألف يوان (41795 دولارا)، فيما رفعت “تسلا” سعر “طراز واي” بنسبة 7.5% لتصل إلى 301.84 ألف يوان.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سامسونج” تعلن ارتفاع شحنات الهواتف القابلة للطي بأربعة أضعاف في 2021

نقل موقع (The verge) أن “سامسونج إلكترونكس” أكدت أن شحناتها من هواتفها القابلة للطي في 2021 كانت أعلى بنحو أربعة أضعاف من المسجلة في 2020.

وأرجعت الشركة الكورية الجنوبية ذلك إلى بدء بيع جوالي “جلاكسي زد فولد 3” و”جلاكسي زد فلب 3″، مشيرة إلى أن مبيعات الإصدارين في الشهر الأول لهما تجاوزت إجمالي مبيعات الطراز القابل للطي في إجمالي 2020.

“تنسنت” تستحوذ على حصة في مصرف بريطاني للخدمات الرقمية

ذكرت صحيفة (The financial times) أن الصينية “تنسنت” استحوذت على حصة في البنك البريطاني للخدمات المصرفية الرقمية “مونزو”، وذلك ضمن جولة تمويل تٌقدر قيمة البنك مقابل 4.5 مليار دولار.

وكان البنك الرقمي قد أعلن عن خسارة صافية قدرها 130 مليون جنيه إسترليني في عام 2020، بزيادة قدرها 13% مقارنة بعام 2019.

“هواوي” تتوقع تراجع الإيرادات نحو 28.9% خلال 2021

نشرت شبكة (CNBC) أن شركة الاتصالات الصينية “هواوي” تتوقع أن تصل الإيرادات لعام 2021 إلى 634 مليار يوان (99 مليار دولار)، بانخفاض 28.9٪ عن العام الماضي.

وتشير تقديرات عام 2021 بأكمله إلى انخفاض إيرادات “هواوي” للنصف الثاني من العام من إيرادات الأشهر الستة الأولى إلى 313.6 مليار يوان مقارنة مع 320.4 مليار يوان.

“آبل” تحافظ على صدارة سوق الهواتف في الصين من حيث المبيعات

ذكرت صحيفة (The wall street journal) أن شركة “آبل” احتلت المركز الأول في سوق الهواتف الصينية خلال شهر نوفمبر وذلك للشهر الثاني على التوالي مدفوعًا بنجاح سلسلة “آيفون 13”.

وسيطرت الشركة الأمريكية على حصة في السوق الصينية تبلغ نحو 23.6% خلال نوفمبر، بعدما تفوق أدائها على شركات الهواتف الذكية الأخرى في الشهر السابق للمرة الأولى منذ عام 2015، وفي المرتبة الثانية جاءت “فيفو” بحصة سوقية 17.8%. 

قطاع الأدوية:

“سينوفاك” تحذر من تراجع إيراداتها المستقبلية من اللقاح مع تزايد المنافسة

نقلت وكالة (Bloomberg) ارتفعت مبيعات صانعة اللقاح الصينية “سينوفاك” خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 11 مليار دولار، مقارنة مع 67.7 مليون دولار فقط في نفس الفترة من 2020. 

ولكن الشركة حذرت من احتمالية تراجع إيراداتها المستقبلية في ظل منافسة من جرعات اللقاحات الأخرى المضادة لفيروس “كوفيد-19”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى