شركات وأسواق

“سامسونج” تخفض وتيرة إنتاج الرقائق في مصنعها بالصين

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سامسونج” تخفض وتيرة إنتاج الرقائق في مصنعها بالصين

وفقًا لصحيفة (The Korea Herald)، خفضت شركة “سامسونج” إنتاج الرقائق في مصنعها بمدينة “شيان” حيث فرضت السلطات الصينية إغلاقًا صارمًا الأسبوع الماضي لاحتواء الوباء. وجاء القرار لحماية صحة وسلامة موظفيها وشركائها، بحسب البيان الصحفي الصادر عن الشركة الكورية الجنوبية. 

“آبل” تمنح مكافآت تصل لـ180 ألف دولار للحفاظ على موظفيها من المنافسين

نقل موقع (mac rumors) أن شركة “آبل” قررت منح مكافآت كبيرة بالأسهم لبعض المهندسين العاملين لديها، في محاولة للاحتفاظ بالمواهب المميزة وتجنب توجههم للعمل لدى شركات منافسة، بحسب تقرير.

وتراوحت المكافآت من حوالي 50 ألف دولار إلى ما يصل إلى 180 ألف دولار في بعض الحالات، حيث تم التقييم بناءً على أصحاب الأداء المرتفع.

قطاع السيارات:

“إيلون ماسك” يبيع حصة جديدة في “تسلا” مقابل 1.02 مليار دولار

نقلت شبكة (CNBC) أن “إيلون ماسك” باع حصة جديدة لأسهمه في “تسلا” بقيمة 1.02 مليار دولار، مقتربًا بصورة أكبر من مستهدف بيع حصة تقدر بـ 10% من أسهمه في الشركة.

وبدأ “ماسك” تنفيذ عمليات بيع تدريجية لحصته في “تسلا” بعد إجرائه استطلاعاً في نوفمبر لآراء المتابعين على “تويتر” لبيع 10% من حصته في الشركة، وجاءت أغلبية نتائج التصويت بالموافقة لصالح القرار.

القيمة السوقية لـ “فورد” تغلق أعلى “جنرال موتورز” للمرة الأولى في خمس سنوات

وفقًا لموقع (MINT)، تجاوزت القيمة السوقية لشركة “فورد” منافستها “جنرال موتورز” للمرة الأولى في أكثر من خمس سنوات.

وبلغت القيمة السوقية لشركة السيارات الأمريكية نحو 83 مليار دولار عند إغلاق جلسة الثلاثاء في بورصة نيويورك، أي أعلى من منافستها “جنرال موتورز” التي وصلت قيمتها السوقية إلى 82.9 مليار دولار.

قطاع العقارات:

“فيتش”: شركات العقارات الصينية قد تواجه أزمة نقدية العام المقبل

نشرت وكالة (Business insider) وشبكة (CNBC) أن وكالة “فيتش” حذرت أن شركات التطوير العقاري في الصين قد تواجه المزيد من الضغوط النقدية خلال العام المقبل، إذا تراجعت مبيعات المنازل بشكل حاد.

ووفقًا لـ “فيتش”، فإن حوالي ثلث شركات التطوير العقاري التي تم تصنيفها والبالغ عددهم 40 شركة قد يواجهون تعثرات نقدية، إذا انخفضت مبيعات المنازل السكنية بنسبة 30%.

قطاع الطيران:

“دلتا إيرلاينز” تلغي أكثر من 250 رحلة بسبب الأحوال الجوية و”أوميكرون”

نقلت وكالة (Reuters) أن “دلتا إيرلاينز” تتوقع إلغاء المزيد من رحلاتها الجوية بسبب الظروف الجوية السيئة وتزايد حالات الإصابة بمتحور “أوميكرون” الجديد.

وذكرت شركة الطيران الأمريكية أنها تتوقع إلغاء أكثر من 250 رحلة من أصل 4133 رحلة مجدولة الثلاثاء، مشيرة إلى أنها تعمل على تغيير مسار بعض الطائرات أو استبدالها.

قطاع الطاقة:

ارتفاع شحنات الغاز الأمريكي إلى أوروبا بمقدار الثلث مع تواصل أزمة الطاقة

نشرت وكالة (Bloomberg) أن عدد شحنات الغاز الطبيعي الأمريكية المتجهة إلى الموانئ الأوروبية ارتفعت بمقدار الثلث خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، مع تفاقم أزمة الطاقة في دول أوروبا.

ارتفع عدد الناقلات التي تحمل الغاز الأمريكي والمتجهة لأوروبا إلى 20 ناقلة من 15 ناقلة في اليوم السابق لعطلة الكريسماس، بالإضافة إلى نحو 14 ناقلة أخرى كانت متجهة لأوروبا في انتظار الطلبات النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى