الاقتصاد الدولي

تغريم دويتشه بنك ما يقرب من 10 ملايين دولار بسبب الضوابط المتعلقة بسعر الفائدة

الاقتصاد الدولي

تغريم دويتشه بنك ما يقرب من 10 ملايين دولار بسبب الضوابط المتعلقة بسعر الفائدة

نقلت ذا جلوب آند ميل (The Globe and Mail) أنباء حول قيام المنظم المالي الألماني “BaFin” بفرض غرامة قدرها 10 ملايين دولار على دويتشه بنك بسبب الضوابط المتعلقة بسعر الفائدة “Euribor” في انتكاسة لأكبر مقرض في البلاد حيث يسعى لاستعادة سمعته. وتعد هذه الغرامة التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء أول غرامة يفرضها “BaFin” بموجب لائحة 2018 التي تسعى إلى منع التلاعب بمعيار سعر الصرف المطبق بين البنوك باليورو والمستخدم في الصناعة المالية.

البنك المركزي الصيني يجري مقايضة فاتورة بقيمة 5 مليارات يوان 

وبخصوص الصين، نقلت يو اس نيوز (US News) عن البنك المركزي الصيني يوم الأربعاء إنه سيجري مقايضة فاتورة البنك المركزي في 29 ديسمبر وقال بنك الشعب الصيني (PBOC) في بيان على موقعه على الإنترنت، إن الفواتير مدتها ثلاثة أشهر وتبلغ قيمتها 5 مليارات يوان (785.13 مليون دولار).

الصين ستمدد بعض سياسات ضريبة الدخل المواتية 

كما نقلت سي ان ايه (CNA) عن وسائل الإعلام الحكومية يوم الأربعاء ونقلا عن اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الدولة “لي كه تشيانغ”، إن الصين ستمدد بعض سياسات ضرائب الدخل المواتية لتخفيف العبء على الفئات ذات الدخل المتوسط والمنخفض. ومن المتوقع أن يخفض الإجراء الضرائب بمقدار 110 مليارات يوان (17.3 مليار دولار) سنويًا. 

الصين تحدد رؤية لأربع مجموعات ضخمة لمراكز البيانات 

إضافة إلى ذلك، نقلت ايكونوميك تايمز (Economic Times) أنباء حول موافقة الصين على خطط لبناء أربع مجموعات ضخمة من مراكز البيانات في شمال وغرب الصين بهدف دعم احتياجات البيانات لبكين والمراكز الساحلية الرئيسية، وفقًا لأكبر مخطط حكومي في البلاد يوم الأربعاء. وتهدف الصين إلى توسيع صناعة البيانات الضخمة لتشمل أكثر من 3 تريليونات يوان (470 مليار دولار) بحلول عام 2025 من خلال بناء عدة مجموعات من مراكز البيانات، وفقًا لخطة 2021-2025 التي أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في نوفمبر. 

الهند: احتمالية حفاظ الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي على معدل نمو 9% في السنتين الماليتين 22 و23 

وفي الهند، نقلت بيزنس ستاندرد (Business Standard) أنباء حول احتمالية حفاظ الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للهند على معدل نمو بنسبة 9% في السنتين الماليتين 22 و23، وسط مخاوف بشأن متغير أوميكرون لفيروس كورونا. ونما الاقتصاد الهندي بنسبة 8.4% في الربع الثاني من السنة المالية، مقابل نمو بنسبة 20.1% في أبريل-يونيو.

صادرات كوريا الجنوبية تشهد نموا للشهر الرابع عشر في ديسمبر – استطلاع لرويترز 

نقلت رويترز (Reuters) أنباء حول إظهار استطلاع أجرته رويترز يوم الثلاثاء أن صادرات كوريا الجنوبية نمت على الأرجح للشهر الرابع عشر على التوالي في ديسمبر بسبب الطلب في عطلة نهاية العام على الرقائق والسلع البتروكيماوية، بينما من المتوقع أن يظل التضخم بالقرب من أعلى مستوى خلال العقد. وشهدت صادرات ديسمبر من حيث القيمة توسعًا بنسبة 22% عن العام السابق متباطئة من الارتفاع البالغ 32% في نوفمبر، وفقًا لمتوسط ​​توقعات 13 محللاً. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى