الاقتصاد الدولي

الرئيس الأمريكي بايدن يوقع مشروع قانون دفاع بقيمة 770 مليار دولار

الاقتصاد الدولي

الرئيس الأمريكي بايدن يوقع مشروع قانون دفاع بقيمة 770 مليار دولار

نقلت نيويورك تايمز (New York Times) عن البيت الأبيض يوم الاثنين أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” وقع قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2022، والذي يصرح بنحو 770 مليار دولار من الإنفاق الدفاعي.

اليونان توسع قيودها لاحتواء أعداد الإصابات 

نقلت رويترز (Reuters) أنباء حول إعلان اليونان يوم الاثنين عن قيود إضافية سارية في الفترة من 3 إلى 16 يناير لاحتواء زيادة أخرى في الإصابات وخصوصًا بمتغير أوميكرون، والذي يستهدف بشكل أساسي أماكن الترفيه الليلية. وقال وزير الصحة إنه بموجب الإجراءات الجديدة، ستكون الأقنعة إلزامية في محلات السوبر ماركت ووسائل النقل العام ومؤسسات تناول الطعام.

إيطاليا تستخدم مشروعًا تقوده شركة Telecom Italia كمخطط في مناقصة السحابة الوطنية

ونقلت الصحيفة الكندية (WTVB) عن وزارة الابتكار الرقمي يوم الإثنين أن إيطاليا ستستخدم اقتراحًا مقدمًا من اتحاد يضم شركة “Telecom Italia” كمخطط في المناقصة السحابية الوطنية التي تخطط لإطلاقها في الأسابيع الأولى من عام 2022. وتُعرف البنية التحتية المعروفة باسم المحور الاستراتيجي الوطني بأنها جزء من استراتيجية الحكومة لتسريع التحول الرقمي وضمان أمن البيانات الوطنية. وفي خطة الإنعاش الوطنية التي أرسلتها إلى بروكسل في أبريل، خصصت روما 900 مليون يورو (1.04 مليار دولار) للمشروع.

محافظ البنك المركزي: الصين على وشك إصدار قروض منخفضة التكلفة لخفض الانبعاثات

وفي الصين، نقلت يو اس نيوز (US News) أن البنك المركزي الصيني سيصدر بحلول نهاية الشهر الدفعة الأولى من القروض منخفضة التكلفة للمؤسسات المالية لتمكينها من خفض انبعاثات الكربون. وقال بنك الشعب الصيني (PBOC) في نوفمبر إنه سيقدم 60% من أصل القرض الذي حصلت عليه المؤسسات المالية لخفض انبعاثات الكربون، بمعدل إقراض لمدة عام عند 1.75%، دون تحديد موعد إصدار الإقراض.

بنك التنمية الآسيوي يتوقع ارتفاع التحويلات المالية في منطقة آسيا والهادئ بنسبة 6.7% في عام 2021، و5.9% في عام 2022

ونقلت ايكونوميك تايمز (Economic Times) عن بنك التنمية الآسيوي إن التحويلات إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ من المواطنين العاملين في الخارج قد تنمو بنسبة 6.7% هذا العام وبنسبة 5.9% العام المقبل، بعد انخفاض بنسبة 2% في عام 2020، مدعومة بمزيد من التخفيف من القيود المتعلقة بالجائحة في الاقتصادات المتقدمة.

ارتفاع معدل البطالة في اليابان إلى 2.8% في نوفمبر

أما بالنسبة إلى اليابان، نقلت اليابان تايمز (Japan Times) أنباء حول إظهار بيانات حكومية يوم الثلاثاء أن معدل البطالة في اليابان ارتفع إلى 2.8% في نوفمبر، ارتفاعًا من معدل البطالة البالغ 2.7% في أكتوبر. كذلك كان من المتوقع أن يظل المعدل عند 2.7% في نوفمبر.

ارتفاع إنتاج المصانع في اليابان مع عودة إنتاج السيارات

ونقلت رويترز (Reuters) أنباء حول ارتفاع إنتاج المصانع اليابانية بأسرع وتيرة على الإطلاق في نوفمبر، مع زيادة إنتاج السيارات، مما رفع توقعات النمو الاقتصادي في الربع الأخير. وارتفع إنتاج المصانع بنسبة 7.2% في نوفمبر مقارنة بالشهر السابق- وهو ارتفاع للشهر الثاني على التوالي- مسجلاً أكبر قفزة له منذ عام 2013 عندما أصبحت البيانات القابلة للمقارنة متاحة لأول مرة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى