شركات وأسواق

مصنع “فوكسكون” في الهند يمدد الإغلاق حتى نهاية الأسبوع

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

مصنع “فوكسكون” في الهند يمدد الإغلاق حتى نهاية الأسبوع 

وفقًا لشبكة (CNA)، أعلنت وحدة “فوكسكون” –الموردة لشركة “آبل”- في الهند تمديد إغلاقها ووقف الإنتاج لمدة ثلاث أيام إضافية بسبب حادث تسمم غذائي للموظفين لديها.

وقالت الشركة أن المصنع –الذي يعمل لديه 17 ألف موظف- كان من المقرر أن يستأنف بعض العمليات اليوم الاثنين لكن من المتوقع الآن أن يستأنف الإنتاج بألف عامل يوم الخميس.

“تنسنت” تعتزم خفض حصتها في ثاني أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين

نقلت شبكة (cnn) أن “تنسنت” قررت خفض حصتها بشكل كبير في “JD.com “، ثاني أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين، حيث تعتزم الشركة توزيع أكثر من 16 مليار دولار من حصتها في الشركة لمساهميها كأرباح لمرة واحدة. وتمثل الـ 457 مليون سهم التي تخطط “تنسنت” طرحها نحو 86.4٪ من حصتها في شركة التجارة الإلكترونية الصينية.

قطاع السيارات:

ارتفاع تسجيلات السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية بنحو 203% 

نشرت صحيفة (The Korea Herald) أن تسجيلات السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية ارتفعت إلى 91575 وحدة خلال نوفمبر، بزيادة 202.8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مما يشير إلى توسعها السريع في الأسواق. وتم بيع أكثر من 100000 سيارة كهربائية في كوريا الجنوبية وتم تصدير أكثر من 150000 سيارة كهربائية محلية اعتبارًا من هذا الشهر.

“إيلون ماسك”: أوشكت على الانتهاء من بيع جزء من حصتي في “تسلا”

نقلًا عن شبكة (ABS CBN News)، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، “إيلون ماسك”، إنه “أوشك على الانتهاء” من مبيعات أسهمه بالشركة بعد بيع ما يزيد عن 15 مليار دولار خلال أكثر من شهر.

وبعد موجة من المبيعات، لا يزال لدى “ماسك” حوالي 1.5 مليون خيار أسهم تنتهي صلاحيتها في أغسطس من العام المقبل.

“تسلا” تعتزم التوقف عن تشغيل ألعاب الفيديو على الشاشات أثناء القيادة

ذكرت وكالة (Business insider) أن “تسلا” وافقت على التوقف عن السماح بتشغيل ألعاب الفيديو على شاشات اللمس المركزية أثناء تحرك سياراتها، بعد تعرضها لضغط من مسؤولي سلامة السيارات في الولايات المتحدة. 

وتأتي هذه الخطوة بعد أن فتحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) تحقيقًا في سبب سماح الشركة لأصحاب سياراتها بممارسة مثل هذه الألعاب أثناء القيادة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

قطاع الطيران:

شركات الطيران الأمريكية تلغي نحو ألف رحلة في عيد الميلاد بسبب “أوميكرون”

ذكرت شبكة (CNBC) أن شركات الطيران ألغت ما يقرب من 1000 رحلة يوم الأحد حيث ساهمت حالة انتشار متغير “أوميكرون” في تغيب بعض الطيارين وغيرهم من أفراد الأطقم وإرباك خطط عشرات الآلاف من المسافرين. 

ومنذ يوم الجمعة، ألغت شركات الطيران أكثر من 1500 رحلة جوية أمريكية، مما عطل السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع المزدحمة، والتي كانت شركات الطيران تتوقع أن تكون أكثر أيام الوباء ازدحامًا. 

قطاع العقارات:

“ايفرجراند” تتعهد العمل بكامل طاقتها لتسليم 39 ألف وحدة سكنية جديدة

نقلت صحيفة (South China Morning post) أن شركة “ايفرجراند” الصينية تعهدت بتسليم وحدات سكنية جديدة خلال ديسمبر الى المشترين أكثر بأربعة أضعاف مما تم تسليمه في الأشهر الثلاثة السابقة.

وتكافح “ايفرجراند” الغارقة في التزامات بقيمة 300 مليار دولار لدفع ما يترتب عليها لحاملي سنداتها والمستثمرين فيها بعد أن اصطدمت بحملة بكين للحد من مديونية الشركات في قطاع العقارات المتضخم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى