الاقتصاد الدولي

ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى لها في سبعة أشهر في نوفمبر

الاقتصاد الدولي

ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى لها في سبعة أشهر في نوفمبر

نقلت يو إس نيوز (US News) أنباء حول ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة للأسرة الواحدة إلى أعلى مستوى لها في سبعة أشهر في نوفمبر، مما عزز النقص الحاد في المنازل المملوكة سابقًا في السوق. الأمر الذي سيشكل عقبة أمام المشترين لأول مرة. وقالت وزارة التجارة يوم الخميس إن مبيعات المنازل الجديدة زادت بنسبة 12.4% إلى معدل سنوي معدل موسميا بلغ 744 ألف وحدة الشهر الماضي، وهو أعلى مستوى منذ أبريل. 

انكماش الاقتصاد المكسيكي في أكتوبر 

ونقلت رويترز (Reuters) أنباء حول إظهار بيانات رسمية يوم الجمعة أن الاقتصاد المكسيكي انكمش بشكل غير متوقع بنسبة 0.2% في أكتوبر مقارنة بالشهر السابق. وأظهرت الأرقام الصادرة عن وكالة الإحصاء الوطنية “INEGI” أن انكماش شهر أكتوبر كان ثالث انخفاض شهري في النشاط الاقتصادي على التوالي.

الاقتصاد العالمي سيتجاوز 100 تريليون دولار في عام 2022 لأول مرة

وعلى صعيد آخر، نقلت ان دي تي في (NDTV) أنباء حول إظهار تقرير يوم الأحد أن الناتج الاقتصادي العالمي سيتجاوز 100 تريليون دولار لأول مرة العام المقبل. كما ان الصين ستستغرق وقتًا أطول قليلاً مما كان يعتقد سابقًا لتتفوق على الولايات المتحدة باعتبارها الاقتصاد رقم 1. توقعت شركة الاستشارات البريطانية سيبر أن تصبح الصين أكبر اقتصاد في العالم من حيث القيمة الدولارية في عام 2030 بدلًا من 2028 المتوقعة العام الماضي.

فرنسا وإيطاليا تطرحان فكرة إصدار سندات مشتركة لإصلاح القواعد المالية للاتحاد الأوروبي

أما بالنسبة إلى منطقة اليورو، نقلت يو إس نيوز (US News) إعلان فرنسا وإيطاليا يوم الخميس إن فكرة إصدار ديون أوروبية مشتركة تستحق مناقشة متعمقة عندما تراجع منطقة اليورو قواعدها المالية العام المقبل وهو اقتراح من المرجح أن يلقى مقاومة من ألمانيا.

إسبانيا تعمل على إصلاح اتفاق العمل المحافظ وتمكين النقابات في محادثات الأجور

ونقلت رويترز (Reuters) عن وزارة العمل الإسبانية يوم الخميس إن الحكومة الإسبانية توصلت إلى اتفاق مع النقابات وأرباب العمل، منهية شهورًا من المحادثات. ويشمل الاصلاح منح المزيد من الصلاحيات للنقابات في عقود التفاوض. كما تحد الصفقة الجديدة من المدى الذي يمكن للشركات أن تعتمد فيه على العقود المؤقتة.

تعزيز التجار الإلكترونيون الصينيون وجودهم في قطاع الأغذية الطازجة

وفي الصين، نقلت تشاينا دايلي (China Daily) أن كبار تجار التجزئة عبر الإنترنت يعملون على تكثيف الجهود لتوسيع وجودهم في قطاع الأغذية الطازجة، حيث إن المستهلكين من ذوي الدخل المتوسط والمرتفع في الصين لديهم طلب متزايد على العلامات التجارية المتميزة والمنتجات الطازجة عالية الجودة مثل المأكولات البحرية الطازجة والفواكه واللحوم المستوردة.

الهند: تقديم أكثر من 4.43 كرور روبية إقرارات ضريبية للدخل حتى 25 ديسمبر للسنة المالية 21

وعلى صعيد آخر، نقلت فينانشيال اكسبريس (Financial Express) أنباء حول تقديم أكثر من 4.43 كرور روبية إقرارات ضريبية للدخل (ITRs) للسنة المالية 2020-21، والتي تتضمن أكثر من 11.68 ألفًا من الإقرارات المقدمة في 25 ديسمبر. 

الهند تفرض رسوم مكافحة الإغراق على 5 سلع صينية لمدة 5 سنوات

ونقلت ايكونوميك تايمز (Economic Times) أن الهند فرضت رسوم مكافحة الإغراق على خمسة منتجات صينية، بما في ذلك بعض منتجات الألمنيوم وبعض المواد الكيميائية، لمدة خمس سنوات لحماية المصنعين المحليين من الواردات الرخيصة من الدولة المجاورة، وفقًا للإخطارات المنفصلة الصادرة عن المجلس المركزي للضرائب غير المباشرة والجمارك (CBIC).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى