شركات وأسواق

مصنع “سامسونج” الصيني للرقائق في حالة طوارئ

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

مصنع “سامسونج” الصيني للرقائق في حالة طوارئ

وفقًا لصحيفة (Business standard)، أعلنت “سامسونج” أن مجمع الشركة لرقائق الذاكرة في مدينة “شيان” الصينية دخل في حالة طوارئ، مع فرض السلطات الصينية إغلاقًا لوقف تفشي فيروس “كوفيد-19”. 

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن الإجراء الطارئ لم يؤثر على الإنتاج، إذ يعمل المصنع بكامل طاقته بعماله الذين يقيمون في مرافق الشركة. 

“إنتل” تناقش بناء مصنع لأشباه الموصلات في إيطاليا بقيمة 9 مليارات دولار

كشفت وكالة (Reuters) أن إنتل وإيطاليا تجريان عدة محادثات بشأن ضخ استثمارات تبلغ قيمتها حوالي ثمانية مليارات يورو (9 مليارات دولار) لبناء مصنع متطور لتعبئة أشباه الموصلات.

وفي حالة توصل الجانبين لاتفاق، سيتم اختيار موقع المصنع المقترح، الذي سيصبح مقرًا لتصنيع الرقائق باستخدام تقنيات مبتكرة ومتقدمة.  

روسيا تغرّم “ميتا” و”جوجل” بسبب انتهاك قواعد المحتوى

ذكرت صحيفة (The Washington post) أن روسيا فرضت غرامة هائلة على “ميتا” قدرها 27 مليون دولار لعدم حذفها محتوى تعتبره موسكو مخالفا للقانون. وتمثل الغرامة تصعيدًا في مسعى روسيا للضغط على شركات التكنولوجيا الأجنبية للامتثال لقواعدها الصارمة المتزايدة بشأن ما تعتبره محتوى غير قانوني.

فيما نشرت صحيفة (Dutsche welle) أن إحدى محاكم موسكو فرضت غرامة على “جوجل” قدرها 7.2 مليار روبل (98 مليون دولار)، بسبب فشل متكرر في حذف محتوى تعتبره روسيا غير قانوني. 

هولندا تطالب “آبل” بتغيير قواعد “آب ستور” بسبب انتهاك المنافسة

نقلًا عن موقع (Gadgets)، أكدت سلطات المنافسة في هولندا أن تطبيق “آب ستور” التابع لشركة “آبل” اخترق قوانين المنافسة في البلاد، مطالبة بإجراء تغييرات على سياسات الدفع عبر متجر التطبيقات.

وتخضع مطالبات “آبل” بدفع مطوري التطبيقات رسوما تتراوح بين 15 إلى 30% عند استخدام نظام الدفع عبر التطبيق إلى عمليات تدقيق من قبل المنظمين والمشرعين في بعض دول العالم.

قطاع السيارات:

“هواوي” تكشف النقاب عن مواصفات سيارة لمنافسة “تسلا”

نقل موقع (Tech times) أن “هواوي” كشفت عن تفاصيل سيارة تم تطويرها بالاشتراك مع شريكتها في تصنيع السيارات “SERES”، بمواصفات قد تستطيع التفوق على “تسلا موديل واي” من حيث مدى القيادة والسرعة.

وعلى الرغم من عدم تخصص الشركة في المركبات الكهربائية أو تطورها، إلا أنها عملت مع العديد من صانعي السيارات لصنع أنظمة متقدمة ومتطورة لتنافس الشركات العاملة في تلك الصناعة.

شركة روسية ناشئة تستهدف توفير جهاز متنقل لشحن السيارات الكهربائية في لندن

نقلت صحيفة (US News) أن شركة “إل-تشارج” الروسية تعتزم توفير جهاز متنقل فائق السرعة لشحن السيارات الكهربائية في العاصمة البريطانية لندن خلال العام المقبل.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة الناشئة بأن الشواحن المتنقلة تعتمد على الغاز الطبيعي المسال أو الهيدروجين أو خليط منهما، ولا تحتاج إلى توصيلها بشبكة كهرباء، كما أوضح أن عملية شحن 80% من بطارية السيارة الكهربائية تستغرق من خمس إلى سبع دقائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى