شركات وأسواق

“جاك دورسي”: البيتكوين سوف تصبح بديلاً للدولار

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“جاك دورسي”: البيتكوين سوف تصبح بديلاً للدولار

نقلت صحيفة (The street)  أن “جاك دورسي”, مؤسس “تويتر”, يرى أن عملة البيتكوين من الممكن أن تصبح بديلاً للدولار في المستقبل.

وقال “دورسي” تلك التصريحات في تغريدة على “تويتر” ردًا على سؤال أحد المستخدمين حول إمكانية استبدال الدولار من خلال العملات المشفرة. وواجهت تغريدة “دورسي” انتقادات وطلبات من قبل المستخدمين بتوضيح مزيد من التفاصيل بشأن تلك التوقعات.

“آبل” تحصل على أعلى تصنيف ائتماني من “موديز”

ذكرت وكالة (Reuters) أن وكالة “موديز” رفعت التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة “آبل”، وسط توقعات باستمرار نمو أرباح الشركة خلال الأعوام المقبلة. وقالت وكالة التصنيف الائتماني عبر بيان، إنها رفعت تصنيف الشركة الأمريكية إلى “إيه إيه إيه “، وهو أعلى مستوى تمنحه الوكالة للشركات الكبرى، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

تقرير: “تيك توك” قد يصبح ثالث أكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم

وفقًا لوكالة (Business standard)، تتوقع شركة الأبحاث “إنسايدر إنتلجنس” أن تطبيق “تيك توك” للفيديوهات القصيرة قد يصبح ثالث أكبر منصة تواصل اجتماعي بعد “فيسبوك” و”إنستاجرام”. 

كما توقع تقرير الشركة وصول عدد المستخدمين الشهري لتطبيق “تيك توك” إلى 755 مليونًا في 2022، بعدما نما العدد 59.8% في 2020، مع ارتفاعه بنحو 40.8% إضافية هذا العام. 

“إيه تي آند تي” تبيع وحدتها للإعلانات الرقمية إلى “مايكروسوفت”

نشرت وكالة (BLOOMBERG) أن “إيه تي آند تي” وافقت على بيع وحدتها للإعلانات “إكساندر” إلى “مايكروسوفت”، إذ قررت شركة الاتصالات أن مجال الإعلان الرقمي لن يكون جوهريًا لعملياتها. ولم تشر الصفقة إلى الشروط المالية المتعلقة بها بشكل رسمي وواضح، فيما أكدت مصادر للوكالة أن قيمتها تصل إلى مليار دولار.

قطاع السيارات:

“تويوتا” تعتزم تعليق الإنتاج في 5 مصانع خلال يناير

وفقًا لصحيفة (US News)، قررت شركة “تويوتا موتور” تعليق الإنتاج في خمسة مصانع محلية في يناير بسبب مشكلات في سلسلة التوريد ونقص في الرقائق الناتج عن تداعيات وباء كورونا. وأشارت أكبر صانعة سيارات يابانية إن التوقف في المصانع سيؤثر على إنتاج حوالي 20 ألف سيارة ، لكنه لن يؤثر على هدفهم السنوي لتصنيع تسعة ملايين سيارة.

وفي الأسبوع الماضي، توقعت “تويوتا” انخفاضًا أكبر في إنتاج السيارات في أمريكا الشمالية في يناير إلى 50000 وحدة بسبب مشكلات في سلسلة التوريد.

القطاع المالي:

“ويلز فارجو” يؤجل عودة الموظفين للعمل من المكتب بعد انتشار “أوميكرون”

نقل موقع (Yahoo finance) أن بنك “ويلز فارجو” قرر تأجيل خطط عودة موظفيه إلى العمل من المكاتب، نظرًا للتطورات الصحية الأخيرة وانتشار متحور “أوميكرون”، مع اعتزامه الإعلان عن خطط جديدة للعودة خلال العام المقبل.

وأوضح البنك في بيانه أن حوالي 100 ألف موظف تواجدوا في مكاتب البنك خلال فترة الجائحة – من إجمالي 254 ألف موظف مسجلين حتى سبتمبر الماضي – مؤكدًا أن المكاتب ستظل مفتوحة للموظفين الحاصلين على لقاح “كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى