شركات وأسواق

“جنرال موتورز” تمدد وقف الإنتاج بمصنعها في ميتشيجان لنهاية فبراير

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“جنرال موتورز” تمدد وقف الإنتاج بمصنعها في ميتشيجان لنهاية فبراير

نقلت صحيفة (US News) أن شركة “جنرال موتورز” قررت وقف الإنتاج في مصنع “أوريون” في ميتشجان الأمريكية والذي يقوم بتصنيع سيارة “شيفروليه بولت” الكهربائية حتى نهاية فبراير المقبل.

وذكرت شركة تصنيع السيارات الأمريكية عبر بيان، أنها ستواصل إعطاء الأولوية لإصلاحات مرتبطة باستدعاء السيارة الكهربائية والتركيز على استبدال وحدة البطارية.

“فيراري” تعلن مغادرة 3 مديرين لعملهم مع تعديل هيكل القيادة

وفقًا لصحيفة (Automotive news Europe)، أعلنت شركة “فيراري” خطة لتغيير هيكلها الإداري على صعيد القيادة، في إطار مساعي الرئيس الجديد “بينيديتو فيجنا” –الذي تولى منصبه في يونيو- لدعم أعمال الشركة.

وأوضحت “فيراري” أن من ضمن من قرروا مغادرة عملهم في الشركة كبير مسؤولي التكنولوجيا “مايكل ليترز”، والذي انضم للشركة في عام 2014 وساهم في تطوير نماذج ناجحة من السيارات. كما سيغادر رئيس وحدة التصنيع “فينسينزو ريجازوني” ورئيس قسم تنويع العلامات التجارية “نيكولا بوري” عملهما في “فيراري”.

قطاع العقارات:

شركة عقارات صينية تدرس بيع وحدتها لبطاريات السيارات مقابل 1.6 مليار دولار

نقلت وكالة (Bloomberg) أن “رايزسن هولدنجز” تدرس تنفيذ عملية بيع محتملة لوحدتها لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية لتأمين حوالي 10 مليارات يوان (1.6 مليار دولار).

وتتعاون الشركة في الوقت الحالي مع مستشار لتحديد المشترين المحتملين لـ “رايزسن مينجولي باور تكنولوجي”، كما تدرس شركة التطوير العقاري خيارات أخرى من بينها بيع حصة في “رايزسن إم جي إل” لجمع تمويلات إضافية.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سامسونج” تتفوق على “إنتل” كأكبر صانعة رقائق من حيث الإيرادات في العالم

وفقًا لصحيفة (Yonhap news agency)، احتلت “سامسونج إلكترونكس” المركز الأول في سوق أشباه الموصلات العالمي من حيث الإيرادات في الربع الثالث، بدعم من المبيعات القوية لرقائق الذاكرة، وفقًا لتقرير الشركة المتتبعة للصناعة “أوميديا”.

وتتفوق “سامسونج” بذلك على “إنتل” التي كانت أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم على مدار 11 ربعًا سنويًا متتاليًا. 

قطاع الطاقة:

“ريستاد إنرجي”: اكتشافات النفط والغاز تتجه لتسجيل أدنى مستوى في 75 عامًا

ذكرت وكالة (market watch)  أن “ريستاد إنرجي” أعلنت أن اكتشافات النفط والغاز الطبيعي عالمياً تتجه هذا العام لتسجيل أدنى مستوى في 75 عامًا.

وأظهر تحليل لشركة أبحاث الطاقة، أن الكميات المكتشفة عالمياً منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية نوفمبر الماضي بلغت 4.7 مليار برميل من النفط المكافئ، ما سيكون أدنى مستوى منذ عام 1946 في حال عدم تحقيق أي اكتشافات كبرى في الشهر الجاري، ويمثل هذا تراجعًا عن المستوى المسجل في العام الماضي عند 12.5 مليار برميل.

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

أرباح وإيرادات “نايكي” تتجاوز التوقعات

نشرت شبكة (CNBC) أن شركة “نايكي” سجلت نتائج أعمال أفضل من المتوقع للربع الثاني من العام المالي 2021، على الرغم من ضغوط سلسلة التوريد المستمرة التي أبطأت عمليات التسليم.

وبلغ عائد السهم نحو 83 سنتًا مقابل التوقعات البالغة 63 سنتًا، فيما سجلت الإيرادات حوالي 11.36 مليار دولار مقابل 11.25 مليار دولار المتوقعة، في حين وصل صافي الدخل إلى 1.34 مليار دولار.

قطاع الطيران:

الخطوط القطرية تقاضي إيرباص بخصوص عيوب في سطح الطائرة “إيه 350”

كشفت وكالة (Reuters) أن الخطوط الجوية القطرية اليوم الاثنين قالت إنها بدأت في اتخاذ إجراءات في محكمة بريطانية ضد شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات في محاولة لحل نزاع بشأن أضرار بسطح طائرات “إيه 350”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى