الاقتصاد الدولي

العائلات الأمريكية تخشى الجوع بعد انتهاء صلاحية الائتمان الضريبي للأطفال 

الاقتصاد الدولي

العائلات الأمريكية تخشى الجوع بعد انتهاء صلاحية الائتمان الضريبي للأطفال 

نقلت نيوز ناشين ناو (News Nation Now) أن العائلات الأمريكية تخشى الجوع بعد انتهاء صلاحية الائتمان الضريبي للأطفال. ودفعت المدفوعات الشهرية الموسعة للائتمان الضريبي للأطفال البالغ 300 دولار لكل طفل دون سن 6 سنوات و250 دولارًا للأطفال من سن 6 إلى 17 عامًا حوالي 3.6 مليون طفل أمريكي من الفقر في أكتوبر، وفقًا لأبحاث جامعة كولومبيا.

ارتفاع مبيعات المنازل في الولايات المتحدة بنسبة 7.1% في عام 2021 مع احتمالية تراجعها في العامين المقبلين 

ونقلت يو إس نيوز (US News) عن “فاني ماي” يوم الاثنين إن مبيعات المنازل في جميع أنحاء الولايات المتحدة من المتوقع أن ترتفع بنسبة 7.1% في عام 2021 ارتفاعًا من توقعاتها السابقة بأن ينمو القطاع بنسبة 5.3%، ولكن من المتوقع أن تنخفض خلال العامين المقبلين بسبب العرض المحدود، إلى جانب معدلات وأسعار الرهن العقاري المرتفعة. وأضافت مجموعة الأبحاث الاقتصادية والاستراتيجية التابعة للمؤسسة التي ترعاها الحكومة أن هذه البيانات تعد أقل بقليل من الارتفاع في عام 2020 بنسبة 7.3%.

انخفاض معنويات المستهلكين الألمان بسبب متغير أوميكرون

أما بالنسبة إلى ألمانيا، نقلت رويترز (Reuters) أنباء حول إظهار مسح يوم الثلاثاء أن معنويات المستهلكين الألمان ستتدهور أكثر في بداية العام المقبل بسبب متغير أوميكرون وتأثيره على الاقتصاد الألماني. وقال معهد أبحاث السوق “GfK” ومقره نورمبرج إن مؤشر ثقة المستهلك- بناءً على مسح لنحو 2000 ألماني- انخفض إلى -6.8 نقطة قبل يناير، مقابل -1.8 نقطة في الشهر السابق.

اتساع فائض الحساب الجاري السويسري في الربع الثالث من العام بفضل التجارة

وعلى صعيد آخر، نقلت اف اكس امباير (FX Empire) عن البنك الوطني السويسري يوم الثلاثاء أن سويسرا حققت فائضا في الحساب الجاري بقيمة 24 مليار فرنك سويسري (26.06 مليار دولار) في الربع الثالث من هذا العام، بزيادة قدرها 10 مليارات عن الربع نفسه من عام 2020. وقال البنك الوطني السويسري في بيان إن الزيادة تعزى بشكل رئيسي إلى الزيادة الكبيرة في فائض الإيرادات في تجارة السلع.

ارتفاع قيمة الليرة التركية بعد تحرك أردوغان لحماية المدخرات

وبخصوص تركيا، نقلت رويترز (Reuters) أنباء حول ارتفاع الليرة التركية من أدنى مستوياتها القياسية في تعاملات متقلبة يوم الثلاثاء بعد أن اقترح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إجراءات لحماية مدخرات العملة المحلية من مثل هذه التقلبات. وبموجب خطة أردوغان، وعدت حكومته بضمان الودائع بالليرة، مما أدى إلى ارتفاع العملة بنحو 25%، وهو أكبر ارتفاع على الإطلاق خلال اليوم.

الصين تسعى لمحاربة ممارسات السوق المانعة للمنافسة

وفي الصين، نقلت تشاينا دايلي (China Daily) عن الرئيس المعين حديثًا لمكتب مكافحة الاحتكار الجديد التابع لإدارة الدولة لشؤون الصين “جان لين” إن الصين ستكثف الإشراف على مكافحة الاحتكار وإنفاذ القانون، وستواصل تنظيم المنافسة غير اللائقة في المجالات الرئيسية بما في ذلك اقتصاد المنصة والابتكار التكنولوجي وأمن المعلومات. 

دائرة تشنغدو وتشونغتشينغ الاقتصادية لتعزيز 160 مشروعًا رئيسيًا في عام 2022

ونقلت شينخوا (Xinhua) عن السلطات المحلية إن الدائرة الاقتصادية بين تشنغدو وتشونغتشينغ ستعزز 160 مشروعًا رئيسيًا في عام 2022، تشمل حوالي 2 تريليون يوان (313.97 مليار دولار)، وسط جهود البلاد لتعزيز النمو في غرب الصين. وتعد الدائرة الاقتصادية في تشنغدو وتشونغتشينغ استراتيجية تنمية إقليمية مهمة أخرى، بعد منطقة بكين وتيانجين وخبي ودلتا نهر اليانغتسي ومنطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو الكبرى.

اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية (FICCI): الهند بحاجة إلى نمو مستدام بنسبة 8%، وانخفاض تكلفة رأس المال 

وعلى صعيد آخر، نقلت زي بيزنس (Zee Business) عن رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية المنتخب حديثًا “سانجيف ميهتا” إن الهند بحاجة إلى التركيز على سهولة ممارسة الأعمال التجارية، وسياسة ضريبية متسقة، وانخفاض تكلفة رأس المال لتحقيق معدل نمو مستدام يزيد عن 8% على المدى الطويل. كما أكد على ضرورة بذل جهود متواصلة لتعزيز الاستثمار الخاص لتحقيق نمو اقتصادي مرتفع على مدى فترة طويلة من الزمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى