شركات وأسواق

“دايملر”: توفير المواد الخام للبطاريات هو التحدي الأكبر أمام صناعة السيارات

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“دايملر”: توفير المواد الخام للبطاريات هو التحدي الأكبر أمام صناعة السيارات

وفقًا لصحيفة (Automotive news)، ترى شركة “دايملر” أن المواد الخام للبطاريات ستظل تحديًا بالغ الأهمية على المدى الطويل أمام شركات السيارات حيث تعتمد الصناعة على ظروف عمل غير مواتية.

وصرح أحد المسؤولين لدى الشركة بإنه سيكون من الصعب توفير المكونات الرئيسية مثل الكوبالت والليثيوم بسبب زيادة الإقبال عليها مع انتهاك بعض الدول المنتجة لحقوق الإنسان خلال عملية استخراج تلك المعادن. 

“إيلون ماسك” ينوي دفع ضرائب بقيمة 11 مليار دولار هذا العام

نقلت شبكة (ABS CBN News) تصريحات “إيلون ماسك”، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، بإنه سيدفع أكثر من 11 مليار دولار كضرائب هذا العام، وذلك من خلال تغريدة نشرها على حسابه بموقع “تويتر”.

ويُعد “ماسك” أغنى شخص في العالم وتبلغ قيمة شركته “تسلا” حوالي  تريليون دولار، وخلال الأسابيع القليلة الماضية، باع “ماسك” ما يقرب من 14 مليار دولار من أسهمه في شركة صناعة السيارات الكهربائية.

“بي إم دابليو” تعتزم بناء مركز للبحث والتطوير في كوريا

ذكرت صحيفة (The Korea Herald) أن مجموعة “بي إم دابليو” في كوريا وقعت اتفاقية مبدئية مع حكومة إقليمية لبناء مركز بحث وتطوير لتقديم خدمات تنقل متقدمة للعملاء المحليين.

ووقعت الشركة الاتفاقية مع مدية ” انشيون” الحضرية والمناطق الاقتصادية الكورية الحرة لبناء المركز بحلول عام 2023، لتعزيز مشاريع البحث والتطوير التي تشمل القيادة الذاتية.

قطاع الأعمال:

الشركات الصينية تتعثر عن سداد مدفوعات سندات خارجية بقيمة قياسية خلال ديسمبر

نشرت وكالة (Bloomberg) أن الشركات الصينية عجزت عن سداد مدفوعات سندات خارجية بقيمة قياسية خلال ديسمبر، بعد تخلف شركات منها “تشاينا إيفرجراند” و”كايسا جروب هولدينجز” عن سداد مدفوعات. 

وتعثرت الشركات الصينية عن سداد مدفوعات قياسية بقيمة 3.8 مليار دولار عن سندات خارجية خلال الشهر الحالي حتى الآن. وخلال العام الحالي، تعثرت الشركات عن سداد مدفوعات سندات خارجية بقيمة 13.3 مليار دولار.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“زووم”: العمل الهجين سيساعد على استمرار نمو أعمالنا

كشفت شبكة (cnbc) أن شركة “زووم” أكدت على استمرار إقبال المستخدمين على خدماتها حتى مع انتهاء حالة عدم اليقين بشأن انتشار وباء كورونا وعودتهم إلى العمل من المكاتب. وتأتي تلك التوقعت مع اتجاه المزيد من المؤسسات والمنظمات نحو تبني نموذج عمل مختلط يعمل فيه الموظفون في المكتب ومن المنزل جنبًا إلى جنب.

إطلاق 52 قمرًا اصطناعيًا لتزويد الأرض بالإنترنت

وفقًا لشبكة (ABC news)، انطلق صاروخ “سبيس إكس” من قاعدة فاندنبرغ الفضائية بولاية كاليفورنيا الأميركية، صباح السبت، حاملا على متنه 52 قمرا اصطناعيا للإنترنت من طراز ستارلينك. وانطلق صاروخ “فالكون 9” المكون من مرحلتين في الساعة 4:41 صباحا فوق المحيط الهادئ.

قطاع الأدوية:

نزاع بين “موديرنا” والحكومة الأمريكية على براءة اختراع مضاد لكورونا

كشفت صحيفة (The wall street journal) أن شركة “موديرنا ” قررت تأجيل الجهود المبذولة من أجل الحصول على براءة اختراع اللقاح المضاد لكورونا، والذي بات محل نزاع مع الحكومة الأمريكية.

واعترضت المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية على إدراج شركة “موديرنا” لعلماء الشركة فقط، دون تضمين علماء مركز أبحاث اللقاحات التابع للمعاهد الوطنية للصحة، كمخترعين لدى التقدم بطلب الحصول على براءة الاختراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى