شركات وأسواق

“آبل” تؤجل عودة الموظفين للعمل من المكتب لأجل غير مسمى

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” تؤجل عودة الموظفين للعمل من المكتب لأجل غير مسمى

وفقًا لشبكة (CNBC)، قررت “آبل” تأجيل عودة موظفيها للعمل من المكتب دون تحديد موعد جديد لهذه الخطوة، في ظل استمرار تفشي فيروس “كورونا”، إذ كان من المقرر عودتهم في الأول من فبراير.

وأشار “تيم كوك” إلى زيادة الإصابات في عدد من دول العالم إلى جانب اكتشاف سلالة جديدة للفيروس، مطالبًا الموظفين بالحصول على اللقاح والجرعات التعزيزية.

“أوبر” تخطط لتوصيل الطعام دون سائق في كاليفورنيا خلال 2022

نقلت وكالة (Bloomberg) أن “أوبر تكنولوجيز” تخطط لإطلاق برنامج تجريبي لتوصيل الطعام دون سائق في الولايات المتحدة خلال العام المقبل.

وأعلنت شركة النقل التشاركي الأمريكية التعاون مع شركة “موشينال إنك”، التي تعد مشروعًا مشتركًا لتطوير تقنية القيادة الذاتية بين “هيونداي” و”أبتيف”، لطرح الإصدار التجريبي في سانتا مونيكا بكاليفورنيا لمستخدمي تطبيق “أوبر إيتس”.

قطاع الطيران:

“يونايتيد إيرلاينز” تعلق رحلات 100 طائرة بسبب نقص الطيارين

نشرت وكالة (Business insider) أن “سكوت كيربي”، المدير التنفيذي لـ “يونايتد إيرلاينز”، أعلن أن الشركة قررت وقف رحلات 100 طائرة إقليمية بسبب نقص الطيارين.

وقال “كيربي” في تصريحات خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، إنه كان هناك أزمة نقص في الطيارين في الولايات المتحدة تلوح في الأفق طوال العقد الماضي، وأنها تفاقمت بفعل جائحة “كورونا”.

“إير فرانس” تطلب شراء أكثر من 100 طائرة من “إيرباص”

كشفت وكالة (Reuters) أن شركة “إير فرانس – كيه إل إم” تقدمت بطلبية لشراء أكثر من 100 طائرة من “إيرباص”، مع استمرار تعافي قطاع السفر الجوي. ومن المتوقع أن يتم الجزء الأول من التسليم في النصف الثاني من عام 2023. كما وقعت الشركة اتفاق نوايا لشراء 4 طائرات شحن من طراز “إيه 350إف” للرحلات الطويلة، مع خيار لشراء 4 أخرى منها.

رئيس “رايان إير” البريطانية يدعو لحظر سفر غير المُلقّحين

ذكرت صحيفة (Daily mail) تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة “رايان إير”، “مايكل أوليري”، بإنه يجب السماح بالطيران للمسافرين الذين تم تطعيمهم فقط ضد “كورونا”، مؤكدًا على أهمية حظر البريطانيين غير الملقحين من دخول المستشفيات والمطارات ووسائل النقل العام لمنعهم من نشر الوباء.

قطاع السيارات:

انخفاض قياسي لمبيعات السيارات الأوروبية في نوفمبر

كشفت وكالة (Bloomberg) أن سوق السيارات الأوروبي انكمش للشهر الخامس على التوالي مع تراجع تسجيلات السيارات الجديدة بما يعكس مدى بطء عودة الصناعة من الأزمة العميقة.

وانخفضت مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 17% في نوفمبر لتصل إلى 864.119 ألف سيارة في أسوأ أداء لهذا الشهر، منذ بدأ اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي تتبع الأرقام في عام 1993.

مبيعات “هيونداي” و”كيا” من السيارات صديقة البيئة تتجاوز 10% من مبيعاتهما العالمية

وفقًا لصحيفة (The Korea Herald)، أعلنت مجموعة “هيونداي موتور” أن السيارات الصديقة للبيئة احتلت نحو 10% من مبيعات السيارات العالمية لأول مرة هذا العام وسط تزايد الطلب على السيارات الكهربائية.

وباعت “هيونداي موتور” و”كيا كورب” ما مجموعه 656.479 ألف سيارة صديقة للبيئة على مستوى العالم في الفترة من يناير إلى نوفمبر، بنسبة 10.7% من إجمالي مبيعاتهما البالغة 6.12 مليون وحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى