شركات وأسواق

“فولكس فاجن” تتوقع تراجع إنتاجها من السيارات في 2022

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“فولكس فاجن” تتوقع تراجع إنتاجها من السيارات في 2022

نقلت شبكة (Automotive news) أن إنتاج “فولكس فاجن” من السيارات في 2022 سوف يكون أقل من مستويات العام الجاري في ظل استمرار أزمة أشباه الموصلات.

وتستعد شركة صناعة السيارات لاحتمالية استمرار أزمة نقص رقائق حتى أوائل عام 2023، ولذلك خفضت توقعاتها لتسليم السيارات في 2021 الأسبوع الماضي إلى 9 ملايين وحدة من 9.3 مليون سيارة.

استهداف 50 ألفاً من مستخدمي “فيسبوك” من قبل شركات مراقبة 

وفقًا لشبكة (CNBC)، قالت شركة “ميتا” إنها نبهت عددًا من مستخدمي منصاتها الذين تعتقد أنهم مستهدفون من قبل شركات المراقبة الخاصة من خلال الأنشطة الضارة.

وأوضحت الشركة المالكة لتطبيقات “فيسبوك” و”واتساب” و”إنستجرام” في بيان أن عددا من شركات المراقبة قامت بأنشطة تتعلق بالاستطلاع والاستغلال، بما استدعى حذف حوالي 1500 حساب مرتبط بتلك الشركات.

روسيا تفرض غرامات على “تويتر” و”تيك توك” و”ميتا” بسبب المحتوى

نقلت صحيفة (Nasdaq) أن روسيا فرضت غرامات على “تويتر” و”تيك توك” و”ميتا” المالكة لتطبيق “فيسبوك” تبلغ قيمتها 10 ملايين روبل، بسبب عدم حذف محتوى تعتبره الحكومة غير قانوني. وتعد تلك الخطوة أحدث حلقة في سلسلة الضغوط التي تفرضها موسكو على شركات التكنولوجيا هذا العام.

قطاع الطيران:

“يونايتد إيرلاينز” تفصل 200 موظف لعدم الحصول على لقاح “كورونا”

نقلت صحيفة (Business insider) أن شركة “يونايتد إيرلاينز” أنهت خدمة 200 موظف بسبب عدم الامتثال لقرارات التطعيم ضد فيروس “كوفيد-19” والتي أقرتها شركة الطيران الأمريكية.

ومن بين هؤلاء الموظفين كان هناك ستة طيارين فقط من أصل 13 ألف طيار، بجانب إعطاء 80 طيارًا إجازة غير مدفوعة الأجر بعد حصولهم على إعفاء لأسباب طبية أو دينية.

قطاع العقارات:

قادة قطاع العقارات الصيني يخسرون 46 مليار دولار في 2021

كشفت وكالة (Bloomberg) أن قادة قطاع العقارات في الصين يشهدون أسوأ عام على مستوى ثرواتهم منذ 2012، بفعل الإجراءات التنظيمية التي تتخذها الحكومة، وتراكم الديون على شركاتهم.

وفقد أغنى الرؤساء والمؤسسين لشركات العقارات في الصين -وعددهم 8 مليارديرات- أكثر من 46 مليار دولار من ثرواتهم في 2021.

قطاع الأدوية:

“فايزر”: “كوفيد-19” قد يصبح أحد الأمراض المتوطنة بحلول 2024

وفقًا لصحيفة (The japan times)، قال مسؤولون في شركة “فايزر” أن وباء كورونا قد يصبح مرضًا متوطنًا بحلول بداية عام 2024، مما يعني تحول الفيروس من كونه حالة طارئة عالميًا إلى مرض دائم يمكن التعامل معه في جميع أنحاء العالم.

القطاع المصرفي:

بريطانيا تغرم “إتش إس بي سي” 85 مليون دولار

نقلت صحيفة (South China Morning Post) أن هيئة السلوك المالي البريطانية فرضت غرامة على وحدة “إتش إس بي سي” في المملكة المتحدة قدرها 64 مليون إسترليني (85 مليون دولار). وجاءت تلك الغرامة لفشل المصرف في متابعة عمليات مكافحة غسيل الأموال على مدى ثماني سنوات حتى مارس 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى