شركات وأسواق

الولايات المتحدة تعتزم وضع 8 شركات صينية إضافية على القائمة السوداء

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

الولايات المتحدة تعتزم وضع 8 شركات صينية إضافية على القائمة السوداء

نقلت صحيفة (The financial times) أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” تعتزم وضع ثماني شركات صينية إضافية من بينها أكبر شركة لصناعة الدرون التجارية في العالم “دي جيه آي”، على قائمة استثمارية سوداء. 

ويمثل هذا الإجراء أحدث جهود الرئيس الأمريكي لمعاقبة الصين على قمعها للأويغور والأقليات العرقية المسلمة الأخرى في منطقة “شينجيانغ” الشمالية الغربية.

“أوبر” تدرس بيع حصتها في “ديدي” الصينية 

ذكرت صحيفة (mint) أن الرئيس التنفيذي لدى “أوبر تكنولوجيز” صرح بأن الشركة تبحث بيع حصص في استثمارات غير استراتيجية في شركات أخرى، بما يشمل أسهمها في “ديدي جلوبال” الصينية.

وذكر “دارا خسروشاهي” في حديث مع محلل “يو بي إس”، أن العديد من الشركات التي تمتلك “أوبر” فيها حصصًا قد تم طرحها للاكتتاب العام مؤخرًا ولاتزال تخضع لفترة حظر.

“جوجل” تستعد لفصل الموظفين غير الملتزمين بلوائح لقاح “كورونا”

وفقًا لموقع (The verge)، أبلغت “جوجل” موظفيها بأنه لن يتم صرف رواتبهم وسوف يتم إقالتهم ما لم يلتزموا بسياسة التطعيم ضد “كورونا” الخاصة بالشركة.

وأوضحت “جوجل” أن الموظفين لديهم الفرصة للكشف عن موقفهم من التطعيم، وتقديم دليل على تلقيهم اللقاح أو ما يثبت وجود عذر مرضي أو ديني يحول دون ذلك، حتى الثالث من ديسمبر الجاري.

“آبل” تفرض ارتداء الأقنعة في متاجرها الأمريكية مع ارتفاع إصابات “كورونا”

نقلًا عن وكالة (Reuters)، أعلنت “آبل” أنها ستطلب من جميع العملاء والموظفين ارتداء أقنعة الوجه في متاجرها للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة، مع زيادة حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في البلاد.

وقالت الشركة المصنعة لأجهزة “أيفون” عبر بيان، إنها تتابع الأوضاع في الولايات المتحدة وستعدل إجراءاتها الصحية في المتاجر للحفاظ على سلامة ورفاهية العملاء والموظفين.

قطاع الطيران:

“يونايتد إيرلاينز” تتوقع ارتفاع الحجوزات بنهاية العام رغم انتشار “أوميكرون”

كشفت شبكة (CNBC) أن “يونايتد أيرلاينز” تتوقع ارتفاع عدد الركاب خلال عطلة نهاية العام بمعدلات تتجاوز أعداد المسافرين في عطلة عيد الشكر، على الرغم من حالات الإصابة المتزايدة بمتحور “أوميكرون”.

وذكرت شركة الطيران الأمريكية أنها تتوقع نقل 420 ألف مسافر يوميًا في المتوسط خلال الفترة من السادس عشر من ديسمبر إلى الثالث من يناير، ارتفاعًا من 400 ألف مسافر يوميًا خلال عيد الشكر، ما يعادل حوالي 87% من معدل المسافرين الذين نقلتهم الشركة خلال 2019 قبل الجائحة.  

“بوينج” تسلم نحو 34 طائرة خلال نوفمبر

وفقًا لصحيفة (us news)، سلمت شركة “بوينج” نحو 34 طائرة لشركات الطيران في نوفمبر، مقارنة بـ 27 طائرة تم تسليمها خلال أكتوبر الماضي.

واستقبلت “بوينج” طلبيات لشراء 109 طائرات في الشهر الماضي، في حين بلغت الطلبيات الملغاة 18 طائرة، لتسجل الشركة صافي موجب للطلبيات للشهر العاشر على التوالي.

قطاع السيارات:

“تويوتا” تخطط لاستثمار 35 مليار دولار لتسريع تحولها نحو السيارات الكهربائية

نقلت وكالة (Bloomberg) أن “تويوتا موتور” تخطط لاستثمار 4 تريليونات ين (35.2 مليار دولار) من أجل تسريع تحولها نحو السيارات الكهربائية، كما تعتزم ضخ 4 تريليونات ين إضافية للاستثمار في السيارات الهجينة والعاملة بخلايا الوقود، وبالتالي يصل إجمالي الاستثمار المخطط لتحولها نحو المركبات الكهربائية إلى 8 تريليونات ين (70 مليار دولار). 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى