شركات وأسواق

“إنتل” تعتزم استثمار 7 مليارات دولار بمصنع في ماليزيا

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إنتل” تعتزم استثمار 7 مليارات دولار بمصنع في ماليزيا

نقلت صحيفة (The Economic times) أن “إنتل” تعتزم استثمار 30 مليار رنجيت (7 مليارات دولار) من أجل توسيع قدراتها التصنيعية في تقنية تغليف أشباه الموصلات المتقدمة في ماليزيا. وسوف تؤدي إضافة إمكانات التغليف المتقدمة لعمليات “إنتل” إلى تعزيز أنشطتها الداعمة، ومركز الخدمة العالمي الخاص بها.

اقتراب القيمة السوقية لـ “آبل” من 3 تريليونات دولار

وفقًا لوكالة (Reuters)، اقتربت القيمة السوقية لشركة الهواتف الذكية الأمريكية “آبل” من 3 تريليونات دولار بما يؤهلها لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم.

وارتفع سهم “آبل” بنحو 11% على مدار الأسبوع الماضي ليعزز مكاسبه التي تزيد عن 30% خلال العام الجاري. وقد استغرقت صانعة أجهزة “آيفون” 16 شهر فقط لتزيد قيمتها السوقية من تريلوني دولار إلى 3 تريليونات دولار.

قطاع السيارات:

“تايم” تمنح “إيلون ماسك” لقب شخصية العام في 2021

ذكرت شبكة (cnet) أن “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” حصل على لقب “شخصية العام” من مجلة “تايم” لعام 2021، مع تحول شركة السيارات الكهربائية لأكبر شركة لتصنيع المركبات من حيث القيمة حول العالم.

وجاء اختيار “ماسك” مع ارتفاع القيمة السوقية لشركة “تسلا” لأكثر من تريليون دولار هذا العام، ما يجعلها أكثر قيمة من “فورد” و”جنرال موتورز” معًا.

“تويوتا” تمدد عمليات الإغلاق في بعض مصانعها باليابان

وفقًا لشبكة (BBC)، أعلنت شركة “تويوتا” أنها ستمدد فترات توقف الإنتاج في بعض المصانع في اليابان مع استمرار تأثير مشكلات سلسلة التوريد. وأكدت الشركة أن مصانعها في جنوب شرق آسيا والمتعلقة بالمكونات قد واجهت اضطرابات نتيجة جائحة “كورونا” مضيفة أن عمليات الإغلاق من المتوقع لها التأثير على إنتاج حوالي 14 ألف سيارة في ديسمبر.

“إيلون ماسك” يبيع أسهمًا إضافية في “تسلا” بقيمة 906.5 مليون دولار

كشفت شبكة (cnbc) أن “إيلون ماسك” قرر بيع المزيد من أسهم “تسلا”، منذ الاستطلاع الذي أجراه على “تويتر” الشهر الماضي بشأن بيع حصة 10% في صانعة السيارات الكهربائية.  وقد باع “ماسك” نحو 934.09 ألف سهم إضافية بقيمة 906.5 مليون دولار.

الولايات المتحدة تعلن خطة لبناء 500 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية

نشرت مجلة (Times) أن “كامالا هاريس” نائبة الرئيس الأمريكي أعلنت خطة تهدف إلى بناء 500 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما يساهم في تحول صناعة السيارات الأمريكية.

وتعد تلك الخطوة جزءًا من قانون البنية التحتية البالغ تريليون دولار الذي وقعه الرئيس الأمريكي “جو بايدن” الشهر الماضي، والذي يخصص بموجبه خمسة مليارات دولار للولايات لإنشاء محطات شحن، كما يوفر 2.5 مليار دولار إضافية للمنح المحلية لدعم محطات الشحن في المناطق الريفية وفي المجتمعات المحرومة.

قطاع المنتجات الغذائية والاستهلاكية:

“ستاربكس” تجري فحصاً كاملاً لفروعها في الصين بسبب طعام منتهي الصلاحية

نقلًا عن وكالة (Bloomberg)، أمرت سلسلة “ستاربكس” بإجراء فحص شامل لكافة فروعها في الصين، بعدما اكتشف صحفيون متخفون أن موظفين في اثنين من المتاجر يستخدمون مكونات منتهية الصلاحية. 

وتعهدت “ستاربكس” باتباع سياسة عدم التسامح مطلقًا بشأن سلامة الغذاء، بعدما ذكرت الصحيفة المدعومة من الدولة “بكين نيوز” أن متجرين في مدينة “ووشي” انتهكا المعايير. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى