شركات وأسواق

أكبر تكتل صناعي في فيتنام يبني مصنع لخلايا البطاريات بقيمة 174 مليون دولار

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

أكبر تكتل صناعي في فيتنام يبني مصنع لخلايا البطاريات بقيمة 174 مليون دولار

نقلت شبكة (CNA) أن “فين جروب” -أكبر تكتل صناعي في فيتنام – بدأ في بناء مصنع لخلايا البطاريات بقيمة 174 مليون دولار لدعم أعماله في مجال السيارات الكهربائية ” VinFast” حتى تتمكن الشركة من التحكم بسلسلة إمداد البطاريات الخاصة بها.

والجدير بالذكر أن ” VinFast”أصبحت أول شركة محلية لتصنيع السيارات في البلاد عندما أطلقت بعض الطرازات التي تعمل بالبنزين في عام 2019.

وحدة تابعة لـ “هيونداي” تسعى لاعتماد على الطاقة المتجددة بحلول 2040

وفقًا لصحيفة (The Korea herald)، أعلنت وحدة تصنيع قطع غيار السيارات التابعة لمجموعة “هيونداي” إنها ستعمل على تزويد جميع مواقع عملها بالطاقة المتجددة بحلول عام 2040 وخفض 30% من استخدامها للطاقة بحلول عام 2030 في حملتها الخضراء التي أعلنتها يوم الإثنين. وقالت الشركة إنها ستنتج منتجات وتقنيات صديقة للبيئة لإنشاء نظام بيئي حيادي الكربون وللجيل المستقبلي.

“فولفو” تبرم صفقة بقيمة 3.3 مليار دولار لتأمين إمدادها بالبطاريات

ذكرت صحيفة (Automotive news) أن “فولفو” و”نورث فولت” أبرمتا صفقة بقيمة 3.3 مليار دولار لتأمين إمدادها بخلايا بطاريات حديثة ومستدامة للجيل التالي من سياراتها الكهربائية بالكامل.

ويتضمن المشروع المشترك تشييد مركزًا للبحث والتطوير، سيبدأ عملياته في عام 2022، في “جوتنبرج” بالسويد مما يجعل “فولفو” واحدة من العلامات التجارية القليلة للسيارات التي تجعل تطوير خلايا البطاريات وإنتاجها جزءًا من قدراتها الإنتاجية.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سامسونج” تدمج الهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية تحت اسم “DX”

نقلت صحيفة (mint) أن شركة “سامسونج إلكترونكس” أطلقت على أعمالها المدمجة حديثاً للهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية اسم “دي إكس ديفيجين ” (DX Division) ضمن إطار خطة شركة التكنولوجيا العملاقة لتقوية هيكلها المؤسسي.

وكانت الشركة عملاق التكنولوجيا قد أعلنت الأسبوع الماضي عن دمج أعمال قطاعي المنتجات الاستهلاكية والاتصالات المتنقلة.

شركة صينية تؤجل اكتتابها في هونج كونج بعد إضافتها للقائمة الأمريكية السوداء

وفقًا لوكالة (Reuters)، قررت الصينية للذكاء الاصطناعي “سينس تايم” تأجيل عملية الاكتتاب العام الأولي في هونج كونج بقيمة 767 مليون دولار، والتي كانت مقررة اليوم، بعد إضافتها إلى قائمة الاستثمارات الأمريكية السوداء.

وكانت “سينس تايم” تخطط لبيع 1.5 مليار سهم مقابل مستوى يتراوح ما بين 3.85 دولار و3.99 دولار هونج كونج، وذلك لجمع 767 مليون دولار.

اختراق حساب رئيس الوزراء الهندي على “تويتر” لفترة وجيزة

كشفت شبكة (CNN) أن حساب رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” على “تويتر” تعرض للاختراق، بعدما نشر رسالة تعلن تبني الهند البيتكوين كعملة قانونية، إلى جانب عزمها على توزيعها على جميع المواطنين.

وتم حذف التغريدة سريعًا، وأعلن مكتب رئيس الوزراء أن الحساب انتهك لفترة وجيزة للغاية، وذلك في واقعة تحدث للمرة الثانية.

قطاع الشحن:

ارتفاع تكاليف الشحن الجوي إلى مستويات قياسية

نقلت صحيفة (Financial times) أن تكلفة نقل البضائع جوًا حول العالم ارتفعت إلى مستويات قياسية، وسط محاولة الشركات لتلبية الطلب المتزايد في الفترة التي تسبق عيد الميلاد. وتضاعفت الأسعار عبر مسارات الشحن الجوي الرئيسية التي تربط مراكز التصنيع في الصين بالمستهلكين في الولايات المتحدة وأوروبا خلال الأشهر الثلاثة الماضية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى